معلومات عن فرانك دارابونت. (الاسم: فرانك دارابونت. الميلاد: 28 كانون الثاني 1959 (60 سنة)). هو مخرج و منتج أفلام و كاتب سيناريو أمريكي. لجأ والداه إلى فرنسا وولد في إحدى مخيمات اللاجئين فيها، ثم استقرت العائلة في لوس أنجلوس. من أشهر أفلامه التي قام بإخراجها هو فيلمThe Shawshank Redemption. سنتعرف أكثر عن حياة هذا الرجل المبدع في عالم هوليوود السينمائي.

1. بداية مسيرته المهنية

معلومات عن فرانك دارابونت مخرج منتج أفلام كاتب سيناريو أمريكي مخرج فيلم إصلاحية شاوشانك فيلمThe Shawshank Redemption هوليوود

استلهم دارابونت حبه وشغفه بعالم السينما بعد مشاهدته فيلم (THX 1138) للمخرج جورج لوكاس. تخرج من مدرسة هوليوود الثانوية عام 1977 ولكنه لم يرتاد الجامعة. بدأ العمل في مسرح هوليوود المصري الشهير بعد انتهاء دراسته كمنظم للجماهير حيث أنه كان يشاهد جميع الأفلام بالمجان. ويقول أنه حصل على موهبته في الكتابة من خلال الكتابة على الآلة الكاتبة لساعات غير معدودة وأيضاً من إلهام صديق طفولته كودي هيلز.

2. أفلامه التي قام بكتابتها

قام فرانك بكتابة نصوص العديد من الأفلام، في الثمانينات قام بكتابة فيلم (The woman in the room) عام 1983، فيلم (A Nightmare on Elm Street 3: Dream Warriors) عام 1987، فيلم (Fly II) 1989. أما في التسعينات فكان لديه عام 1994 فيلم (Mary Shelley’s Frankenstein)، وفيلم (The Shawshank Redemption)، وفي عام 1999 فيلم (The Green Mile). وآخر فيلم قام بكتابة نصه هو فيلم (The Mist) عام 2007.

3. أعماله التي قام بإخراجها

العديد من الأفلام التي كتب نصوصها كانت من إخراجه ومنها فيلم (The Woman in the Room)، وفيلم (The Shawshank Redemption) وفيلم (The Green Mile) وكذلك فيلم (The Majestic). وله نصيب كبير في إخراج حلقات من المسلسلات التلفزيونية ومنها المسلسل الشهير (The Walking Dead)، وكذلك (Mob City) ومسلسل (The Shield).

4. بعض التفاصيل عن فيلمه الشهير (The Shawshank Redemption)

حصد الفيلم ما لايقل عن 30 مليون دولار من الأرباح أثناء عرضه في الولايات المتحدة، وأصبح من أفضل الأفلام لدى الكثير من الناس بعد مشاهدته على التلفاز وأقراص الفيديو. رشح فرانك لجائزة أفضل مخرج من قبل نقابة المخرجين بسبب هذا الفيلم وكذلك رشح لجائزة أوسكار.

5. مشاركته في مسلسل (The Walking Dead)

قام فرانك بإخراج وإنتاج الموسم الأول من المسلسل مع شركة (AMC)، لكنه تخلى عن العمل في تموز عام 2011 بعد العديد من الخلافات بسبب الميزانية مع المديرين التنفيذين للعمل في الشركة.

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!