لا يخفى على أحد منا اليوم ما نالته اللغة الإنجليزية من أهمية تتجاوز أهمية أي لغة غيرها، لدرجة أن تعلمها وإتقانها أصبح حلما يراود الكثيرين من السعوديين الذين يريدون الارتقاء بمستواهم العلمي والتعليمي بالاطلاع على المقالات والأبحاث العلمية والثقافية وقراءة الكتب ومشاهدة المحاضرات والمساقات التعليمية الإنجليزية. كما أن الكثير من مقابلات العمل في يومنا هذا تتطلب إتقان الإنجليزية كشرط للقبول، خصوصا إذا كان هذا العمل في الخارج.

إن المشكلة الأبرز التي تواجه الكثيرين من أولئك الراغبين في إتقان الإنجليزية من أجل الترقي بمستواهم العلمي أو العملي أو غير ذلك من الأسباب هي اختيار الطريقة الأنسب، الأكفأ، والأقل كلفة من حيث الوقت والمال. وقد أصبح بإمكانك الآن، في القرن الواحد والعشرين، أن تتعلم وتتقن الإنجليزية بشكل أفضل من ما قد توفره الطرق التقليدية، وذلك عبر الإنترنت.فهناك مواقع توفر لك المحتوى التعليمي بشكل يوفر الوقت والمال ولا يجعلك ملزما أو مقيدا بوقت محدد للتعلم.

من أشهر هذه المواقع، مدرسة EF إنجليش لايف، الذي تم إطلاقه منذ عام 1996.تبدأ الدراسة على الموقع باختبار تحديد المستوى الأنسب لك من ضمن 16 مستوى تعليميا.ويقدم لك الموقع:

  1. دروسا حية مباشرة طوال ساعات أيام الأسبوع،
  2. فصولا للمحادثة الجماعية مع زملائك المتعلمين الآخرين،
  3. نظاما ذكيا للتعرف على الأصوات لتقييم نطقك وتصحيحه،
  4. شهادات معتمدة لدى اجتيازك أي مستوى من مستوياته،
  5. ويوفر أيضاتدريبات مكثفة تؤهلك لاجتياز اختباري التوفل TOEFL والتويك TOEIC المهمين للغاية في سوق العمل والدراسة بالخارج.

تبلغ كلفة أول شهر على الموقع دولارا واحدا، وتزداد الكلفة من الشهر الثاني فصاعدا. جدير بالذكر أن مؤسسة EF إنجليش لايف فازت مؤخرا بجائزة أفضل مؤسسة تعليمية لعام 2018. وقد تعاونت المؤسسة مع وزارة التعليم السعودية لإطلاق مبادرة الإنجليزية للجميع، وتهدف هذه المبادرة لتوفير فرصة لرفع كفاءة اللغة الإنجليزية لستمائة ألف من المعلمين السعوديين.

أشاد الكثيرون من الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي بكفاءة وتميز موقع EF إنجليش لايف، منهم إبراهيم عادل من مصر، وسلمان العتيبيمن الكويت.

 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

2 تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!