ماذا يحدث إذا توقفت عن غسل شعرك لمدة عام؟ تخطى الشامبو ، شعرك أفضل حالاً بدونه. على الأقل هذا هو شعار حركة No Poo التي جعلت الناس تدعي بأنهم لم يستخدموا الشامبو التقليدي منذ سنوات وشعرهم يبدو مذهلاً. ولكن هل هذا مجرد بدعة؟ ماذا سيحدث حقًا إذا لم تقم بغسل شعرك بالشامبو لمدة عام كامل؟ لمعرفة ذلك، سألنا أنجيلا ج. لامب Angela J. Lamb، طبيبة الأمراض الجلدية، من مستشفى ماونت سيناي في نيويورك وهكذا كان الجواب.

إن ما يفعله الشامبو في الغالب هو قيامه بما يسمى التصبغ. لذلك يأتي الشامبو الفعلي ويلتف حول الزيت والأوساخ، وعندما تقوم بشطفه، فإنها تشطف مع الشامبو.

ماذا يحدث إذا توقفت عن غسل شعرك لمدة عام كيف سيصبح لون شعرك إذا توقفت عن غسيله هل من الصحي غسل الشعر كل يوم استخدام الشامبو

لكن معظم أنواع الشامبو التقليدية جيدة جدًا فيما تفعله، حيث تنظف الشعر من الكثير من الزيوت من شعرك إلى الحد الذي تبدأ فيه في إنتاج زيت إضافي للتعويض. نتيجةً لذلك، بعد مرور الأيام القليلة الأولى دون استخدام الشامبو، سيكتسب شعرك ملمسًا دهنيًا أكثر من المعتاد.

بعد شهر من عدم استخدام الشامبو، سيكتسب هذا الزيت كمية جيدة من خلايا الجلد الميتة والأوساخ وربما حتى البكتيريا، والتي يمكن أن تسبب حكة في فروة رأسك وحتى رائحة كريهة.

إذا أستمريت لمدة أطول من شهر تقريبًا، ما ستحصل عليه هو الرائحة الكريهة. وفي بعض الأحيان، ستحصل على بعض البكتيريا في فروة رأسك.

بعد ستة أشهر إلى سنة، يمكن أن يتم سد بصيلات شعرك، والتي يمكن أن تمنع نمو الشعر الجديد، ومع مرور الوقت، تؤدي في النهاية إلى ترقق الشعر أو حتى تساقهطه. هناك أيضًا خطر إصابة فروة رأسك بالعدوى من جميع التراكمات البكتيرية.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حقائق عن عارضة الأزياء الأسترالية ميراندا كير

كلمات ذات صلة: توقفت عن غسل شعرك – الشامبو

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!