ماذا سوف يحدث لـ جسدك اذا اكثرت من تناول الملح ؟ تحتاج أجسادنا إلى كمية محددة من الصوديوم للقيام بوظائفها الطبيعية، ويعد ملح الطعام مصدرنا الغذائي الرئيسي في الحصول الصوديوم حيث يشكل الصوديوم 40% من ملح الطعام.

يلعب الملح دورًا أكبر من إضفاء نكهة مميزة على الطعام، فهو يلعب دورًا في المحافظة على الضغط الدموي تحت السيطرة إضافةً إلى دوره الهام في عمل الجهاز العصبي والعضلات.

كل شخص يستجيب للملح بطريقة مختلفة، لكن الأطباء يخبروننا أن من المهم أن نحد من تناول ملح الطعام إذا كنا نرغب بخفض ضغطنا الدموي. سنعرض الآن بعض الأسباب التي ستدفعك للحد من تناول الملح.

ما اضرار اكل الملح بكثرة و كيف يؤثر الإفراط في تناوله على الأعضاء المختلفة؟

الدماغ: الكثير من الملح يجهد الشرايين المؤدية إلى الدماغ ويؤذيها، قد يؤدي ذلك إلى العته (dementia) بسبب نقص وصول الأكسجين والغذاء إلى الدماغ.

الشرايين: يرفع الملح الضغط الدموي، مما يؤدي إلى زيادة سمك الشرايين، قد يسبب هذا حدوث خثرات ضمن الشرايين أو حتى تمزقها مما يعيق وصول الدم إلى الأعضاء الحيوية

القلب: يسبب الإكثار من الملح إقفار القلب أي نقص ورود الأكسجين والغذاء إليه، مما يحدث آلامًا صدرية شديدة، وحتى نوبات قلبية إذا انسد شريان ما بالكامل أو انفجر.

الكليتان: زيادة الملح تمنع الكليتين من تصريف السوائل الزائدة، مما يجعل الجسم يحافظ على كمية أكبر من السوائل، هذا العبء الزائد على الكليتين يزيد من فرص حدوث الأمراض لهما والتي تقود في النهاية إلى حدوث فشل كلوي.

اقرأ أيضًا: كيف تعزِّز من صحة جهازك الهضمي ؟


مصدر 

ديانا نعوس

ديانا نعوس

طالبة في كلية الصيدلة، هدفي واحد هو العلم، وأؤمن بأنه الطريق الوحيد نحو الرقي، الطريق الوحيد نحو التغيير، الطريق الوحيد نحو الأفضل.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!