يقول العلم أن المرأة تحتاج إلى 20دقيقة إضافية من النوم أكثر من الرجال. المرأة أكثر عرضة لتعدد المهام، مما يجعل عمل الدماغ أكثر صعوبة وتحتاج إلى المزيد من الوقت للتعافي. 18% من النساء يعانين من قلة النوم مقارنة ب 8%من الرجال.

دراسة لعالم الأعصاب المفضل بالنسبة لزوجتك “جيم هورن” ، وجدت أن النساء بحاجة إلى 20 دقيقة نوم أكثر من الرجال إن كنت غير معترض بشدة ،انتظر لأن السبب هو أن أدمغتهم تعمل بجد وتحتاج إلى مزيد من الوقت للتعافي جيم هورن معروف من قبل البعض على أنه المدير السابق لمركز أبحاث النوم في جامعة لوبورو، ولكن الآن وبعد هذه الدراسة أصبح يعرف من قبل الأكثرية على أنه خائن بالنسبة للرجال.

عندما ينام الناس تذهب عقولهم إلى وضع الإصلاح، وهذا يشبه إلى حد كبير ما تحتاج إليه بعد انتهائك من فحص البكالوريوس، وكمية الانتعاش اللازمة لكل منا مختلفة ؛ فالنساء واللواتي يقول هورن أن لديهم ميل لتعدد المهام ، يفعلون الكثير في وقت واحد وبكل مرونة – وحتى أنهن يستخدمن دماغهن الفعلي أكثر مما يفعل الرجال ،ولهذا السبب فإن حاجتهن للنوم تكون أكبر ، ولا يقتصر الأمر على معاناة النساء من قلة النوم فحسب (18 في المئة مقابل 8 في المئة من الرجال)،بل أدت آثار هذا الأرق إلى زيادة الغضب والعداء والاكتئاب في النساء، وبعبارة أخرى، هذه هي مشكلتها.

لا تقلق عزيزي الرجل ،فهذه البيانات من عينة صغيرة نسبياً – ٢١٠ أشخاص من الرجال والنساء على وجه الدقة، وهذا لا يعني بالضرورة أن الرجال بحاجة أقل إلى النوم أو أن جميع الرجال متشابهون حيث يلاحظ جيم هورن أن الرجال الذين لديهم وظائف معقدة والتي تتطلب تفكيراً جانبياً واتخاذاً للقرارات هم بحاجة إلى مزيد من النوم كذلك.


المصدر

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!