لماذا عليك تسخين سيارتك قبل قيادتها؟


انتشرت على النت مؤخرا افكار ” خطأ أن تفعل هذا ” من بينها أنك لا تحتاج لتسخين سيارتك قبل الاقلاع وإن فعلت فقد تقوم بتسبب ضرر للمحرك . لكن هل هذا صحيح ؟ دعنا نكتشف ذلك .

السيارات الحديثة لا تستخدم الكاربيراتور لدمج الخليط وقود – هواء , بل تقنية الدمج الاكلتروني للوقود هي المسيطرة , لذك فميكانيكيا تسخين السيارة في الجو البارد ليس ضروري .

لكن هنا المقصد , إذا لم تستطع تشغيل سيارتك ل 10 دقائق فقط لانها متجمدة هنا ستبدأ بطرح اسئلة جادة حول الكفاءاة المتقدمة لانتاج السيارات في القرن الواحد والعشرين . من الممكن ان الاحماءات السابقة اثرت على جودة زيت المحرك خاصتك , لكن ول 35 سنة من القيادة لم اسمع او اجرب هذا من قبل .
خلاصة القول : سيارتك عليها ان تكون قادرة على التعامل من بعض التغيرات الجادة في الحرارة طالما ان لا تعيش في القطب الشمالي .
هنا بعض الاسباب التي تجعلك غالبا تقوم بتسخين سيارتك عندما تكون باردة :
• سيارة دافئة مريحة من الداخل عند انطلاقك للقيادة .
• سخانات المقاعد تكون جيدة ومستعدة ، مقادة ساخة ومريحة .
• سخانات عجلة القيادة ايضا منطقلة ومستعدة للرحلة .
• الثلوج او الصقيع المتراكم على الزجاج ستكون سهل الازالة .
الثلاثة الأولى بخصوص قيادة مريحة وممتعة اما الاخيرة فهي بخصوص السلامة ، فالسائق الدائف المرتاح الذي يفكر في القيادة فقط اسلم من الحوادث من ذلك السائق الذي ترتجف يداه من البرد ويرتدي قفازات .
بالإضافة لذلك , أنت لن تضيع كل ذلك الغاز إذا قمت بإحماء سيارتك قبل الإقلاع , فقد شغلت محركك لساعة من أجل حرق غالون واحد .
إذن امضي قدما وسخن سيارتك ، فهي ستصبح اكثر برودة من معضم اجسادنا .


المصدر

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!