الشعور بالأمان يمثل تواجد هواتفنا معنا في الوقت الحالي، وفكرة فقدانه قد تصيبك بضيق التنفس! تعرف كيفية ايجاد الهاتف المسروق بخطوات ذكية

قبل وقوع الكوارث .. إليك كيفية ايجاد الهاتف المسروق ! تخيل نفسك في إحدى الحفلات، تمرح وتلتقط الصور، ثم تضع هاتفك على الطاولة لتستيقظ صباح اليوم التالي ، لا تجد هاتفك حيث تركته !  لا تقلق، فإن الحياة لم تنتهي! ففي هذه المقالة سنعطيك مجموعة من الخطوات التي سوف تساعدك على إيجاد هاتفك، واسترجاع حياتك الرقمية، وأيضا سنساعدك على معرفة من سرق هاتفك. في البداية سنعطيك مجموعة من الخطوات الابتدائية التي يجب أن تتبعا فور اكتشافك لاختفاء هاتفك مباشرة.

الخطوات الابتدائية

1- اتصل بنفسك، أجل .. أجل أعرف أنك متأكد 100% بانه تم سرقة هاتفك. ولكن فقط للتأكد، اتصل برقمك، فربما رآه أحد أصدقائك فوضعه في جيبه بالخطأ. أو ربما سوف تسمع صوت نغمة هاتفك تصدر من جيب بنطالك الخلفي!

كيف اجد هاتفي المسروق
2- اعرض مكافئة، بالتأكيد أنت لا تريد إعطاء الشخص الذي سرق هاتفك المال. ولكنه قد سرق أكثر من مجرد الهاتف فقد سرق معه جهات الاتصال الخاصة بك، ومذكراتك، وحساباتك البريدية وحسابات التواصل الاجتماعي، حتى تلك الصور التي قمت بالتقاطها في الحفلة. وتذكر دائما أن السارق يسرق إما لكي يأكل أو لأجل المال أو لإثاره الذعر.

كيف اجد هاتفي المسروق
وحيث أنك تعلم أن السارق لن يأكل الهاتف –بالطبع- فإنه سرقه إما كمقلب سخيف لإخافتك أو ليحصل على بعض المال لذا :

– اقترض هاتف صديقك و أرسل رسالة إلى هاتفك، تعرض على السارق مكافئة من المال (أو يمكنك تسميتها فدية!) ليعاود الاتصال بك لتلتقيه ويعيد إليك هاتفك ، تأكد من أن توضح له بأنه بمجرد عودة الهاتف فإنك قد سامحته ، وأن تكون قيمة المكافئة تناسب قيمة الهاتف المادية.

– إذا كان الهاتف قديم الطراز تستعمله غالباً لإجراء بعض المكالمات فانه غير جدير بعناء دفع مكافئة لاستعادته، أما اذا كان الهاتف جديد الطراز وسعره مبلغ كبير اذن فعليك بعرض المكافئة لاستعادة الهاتف و البيانات الخاصة بك عليه.

3- تبين ما إذا كان أحد أفراد اسرتك او معارفك يستخدم تطبيق تحديد موقع افراد العائلة. فربما يكون أحد والديك أو زوجتك الفضولية قد سجل هاتفك في تطبيق يساعده على تحديد موقعك من خلال هاتفك، وبعض شركات خدمات الهاتف المحمول تقدم خدمه تحديد مواقع الهواتف من خلال شريحه الاتصال، كل ما عليك هو تحديد الموقع و إعطائه إلى الشرطة، ليقوموا باستعادة هاتفك من السارق والإمساك به.

كيف اجد هاتفي المسروق
إن لم تستطع الوصول إليه بعد الخطوات السابقة فهناك طرق لاستعادة هاتفك تقدمها لك شركات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية

الطريقة 1 : Windows Phone وندوز فون

1- إن كنت من مستخدمي وندوز فون Windows Phone فإنه لحسن حظك، فإن ميكروسوفت قد قامت بتصميم تطبيق على الموقع الرسمي للهاتف يمكنك من تتبع هاتفك أو لجعله يرن أو للقيام بقفله بكلمه سر حتى لا يتمكن السارق من الوصول لملفاتك أو ببساطه مسح كل البيانات التي على الهاتف من على بعد.

كيف اجد هاتفي المسروق

2- Ring تلك الخاصية تجعل هاتفك يرن حتى تقوم بالضغط على زر الغلق على الشاشة.

كيف اجد هاتفي المسروق
3- Lock وتقوم تلك الخاصية بقفل الهاتف برقم سري مخصص وتمكنك من وضع رسالة على واجهة الهاتف.

كيف اجد هاتفي المسروق
4- Erase وتقوم بمسح كل البيانات التي على هاتفك تماما ، لكن احذر فحينها لن تتمكن من تتبع هاتفك مجدداً أو القيام بأي شيء به فقد تم إعادة ضبطه!

كيف اجد هاتفي المسروق
5- ستجد على الشاشة خريطته توضح مكان هاتفك عليها، قم بأخذ صوره الخريطة وتقديمها للشرطة لمساعدتك على استرجاع هاتفك ولا تحاول ان تذهب وتستعيده بنفسك، فانت لا تعلم مدى خطورة السارق الذي تريد استعادة الهاتف منه.

كيف اجد هاتفي المسروق

الطريقة 2 : iPhone آيفون

1- لقد قمت بخيار موفّق عند شرائك جهاز آيفون، قم بالخطوات الآتية لاستعاده هاتفك:

كيف اجد هاتفي المسروق
2- سجل دخولك لحساب آي كلاود iColud الخاص بك ، قم بذلك بمجرد اختفاء هاتفك.

كيف اجد هاتفي المسروق
– اضغط على خيار Find My iPhone ابحث عن آيفون الخاص بك ، تلك الخدمة سوف تعطي لك قائمة بأجهزتك التي قمت بتفعيل خدمه Find My iPhone لها
3- اضغط على أيقونة معلومات للجهاز المسروق وسوف تعطيك قائمه بالخيارات كالتي تم شرحها وهي جعل الهاتف يرن او تحديد موقع الهاتف أو مسح البيانات

الطريقة 3: أندرويد Android

كيف اجد هاتفي المسروق

1- أما إذا كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل أندرويد فعمليه البحث هنا سوف تكون هي الأبسط، فكل ما عليك هو تسجيل الدخول بنفس حساب GMAIL الذي تستعمله على الهاتف ثم كتابه Find My Phone بداخل محرك البحث لجوجل لتظهر لك قائمه بالهواتف التي سجلتها بهذا الإيميل و أيضا خيارات استعادة الهاتف أو جعله يرن و يقوم أيضا بتحديد موقع الهاتف.

كيف اجد هاتفي المسروق

2- يمكنك أيضا تنزيل تطبيق Lookout والذي يمكنك تنزيله من متجر جوجل بلاي حتى بعد سرقة الهاتف ليتم تنصيبه على الهاتف في حال وجود اتصال انترنت ثم يرسل رسائل إلى حساب ال Gmail الخاص بك بموقع الهاتف.


اقرأ أيضًا: اليك أفضل 7 تطبيقات لمشاهدة الأفلام على الهاتف المحمول + روابط التحميل

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!