قطع من الملابس من الخطر جدًا ارتداءها كل يوم. قال جورج برنارد شو ذات مرة: “الموضة ليست سوى وباء مستحث.” لكن ربما لم يكن لديه أي فكرة عن مدى صحة كلامه عندما قارن بين الموضة والمرض. اتضح أن البقاء على الموضة كل يوم يمكن أن يكون في الواقع خطرا على صحتنا. حتى في القرن الحادي والعشرين، هناك أشياء يمكن أن تسبب الكثير من المشكلات الصحية. نحن نهتم بصحتك ونشجعك على قراءة الأشياء العصرية التي يرتديها الناس كل يوم، وربما لا يدركون حتى أنهم يخاطرون بصحتهم.

1- الجينز الضيق:

بنطال الجينز هوقطعة الملابس الأكثر ارتداءًا كل يوم في العالم. تختار العديد من الفتيات والنساء الجينز الضيق لتسليط الضوء على وركيها وساقيها الجميلتين. ولكن لسوء الحظ، يعطل هذا الجينز الدورة الدموية التي تؤدي إلى الدوالي والسيلوليت وعدد آخر من المشكلات الصحية. لا يستطيع الجلد أن يتنفس لأن النسيج قريب جدًا من الجسم، وقد يظهر الشعر الناشب على الوركين وفي منطقة البيكيني.

2- الكعب العالي:

ترتدي المرأة حذاء بكعب عال لتصبح أكثر أناقة. ولكن هذا لا يعني أنها يجب أن ترتدي الكعب العالي كل يوم. سيؤدي ذلك إلى ألم في الظهر وتورم في الساق. أيضًا، قد يؤدي ارتداء الكعب العالي إلى فتق وعمود فقري مستدير.

3- أحذية بنعال مسطحة:

قطع من الملابس من الخطر جدًا ارتداءها كل يوم مجموعة من مختلف أنواع الملابس التي تسبب الأضرار الصحية لأصحابها الإنقياد خلف الموضة

يبدو أن الأحذية المسطحة قد تكون غير ضارة تمامًا. لكن الأطباء يزعمون أن هذه الأحذية يمكن أن تسبب الكثير من الضرر لصحتك لأن الحمل على قدمك سيكون غير متساو. لن يكون هناك امتصاص للصدمات أثناء المشي. سيؤدي ذلك إلى زيادة حجم الأوعية وستفقد القدم مرونتها وستصبح نفسها مسطحة. يمكن أن يؤدي إلى آلام القدم وآلام الظهر. نتيجة أخرى غير سارة هي عندما تتحول القدم إلى الداخل مما يؤدي إلى تشوه في الركبتين والوركين.

4- حمالات الصدر التي ترفعه:

تحظى حمالات الصدر هذه بشعبية كبيرة. ومع ذلك، تشوه الثديين وتجعلهن أكثر اعتمادًا على الدعم الصناعي. علاوة على ذلك، فإن صدريات الضغط لأعلى تسد الأوعية الدموية وهذا الضغط المستمر على الثدي يمكن أن يؤدي إلى السرطان.

5- نظارات شمسيه:

النظارات الشمسية ليست فقط أكسسوار عصري ولكنها أيضًا ضرورة مطلقة عندما يصبح ضوء الشمس ساطعًا. ومع ذلك، لا يمكنك ارتداء النظارات الشمسية في المساء أو الداخل عندما لا يكون هناك ما يكفي من الضوء.

سيؤدي ذلك إلى وضع ضغط إضافي على عينيك مما يجعل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين أعلى. علاوة على ذلك، عليك أن تبقي نظارتك الشمسية نظيفة ولا تستخدم النظارات الشمسية التي لا تضمن السلامة بنسبة 100 ٪ من الأشعة فوق البنفسجية، لأنها يمكن أن تلحق الضرر عينيك.

6- الجوارب الضيقة:

هذه قطعة ملابس ضرورية لأي امرأة. تجعل الجوارب مظهرنا أكثر اكتمالا وأناقة. أنها تجعل أرجلنا تبدو أكثر جمالا بصريا. لكن لسوء الحظ، إذا كنت ترتدينها كثيرًا فقد تكون ضارة. فإنها تؤدي إلى عدوى مهبلية وبعض الجوارب الضيقة لها أيضًا تأثير سلبي على الدورة الدموية التي يمكن أن تؤدي إلى الدوالي والسيلوليت وبعض المشكلات الصحية.

7- حقائب اليد الكبيرة التي تحمل على كتف واحد:

حقائب اليد مريحة حقًا ولكنها أيضًا غير آمنة لصحتنا. نظرًا لأننا نحمل دائمًا حقائب على كتف واحد، فإن الضغط على الكتف والعمود الفقري يصبح ثقيلًا جدًا مما قد يؤدي إلى الجنف وداء العظم الغضروفي. قد يصبح لديك تشنجات في العضلات والأوعية الدموية المحظورة والأعصاب.

8- لباس نوم:

كيف يمكن لشخص ما أن يعيش بدون بيجامة مريحة، خاصة في فصل الشتاء؟ وكيف يمكن أن تضر بصحتك؟ يمكن أن تؤدي البيجامات الضيقة جدًا أو الدافئة جدًا إلى نمو البكتيريا المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد أو حكة أو عدوى مهبلية بالخميرة.

هل ترتدي أيًا من هذه الملابس بشكل منتظم؟

المصدر

اقرأ أيضًا:

حقائق مثيرة عن أشهر المنازل في لعبة العروش

كلمات ذات صلة:

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!