1: كيف تغسل الخلاط بسهولة: أفضل طريقة لغسل الخلاط هي أن تملأه بالماء الساخن مع إضافة قطرات قليلة من المنظف، و بعدها اضغط زر التشغيل لمدة عشرين ثانية و اشطفه بعدها بالماء، وهكذا لن تحتاج إلى فرك بقايا الطعام عنه لإزالتها.

2: تنظيف المايكروويف: يمكنك أن تنظف المايكرويف بعن طريق وضع المناشف الرطبة بداخله و تسخينها لمدة 3-5 دقائق، فالبخار المتصاعد من المناشف الرطبة سيساعد على تطرية الأوساخ القديمة في داخله، وبعدها يمكنك أن تزيل هذه الأوساخ بسهولة.

3: التخلص من الروائح المزعجة العالقة بالمايكرويف: للتخلص من الروائح المزعجة كل ما عليك فعله أن تضيف نص كأس من عصير الليمون إلى كأس من الماء وسخن الكأس لمدة بين 3-5 دقائق، بعد الانتهاء دع الكأس بداخل المايكرويف لمدة عشر دقائق أخرى و هكذا تكون قد تخلصت من كل الروائح.

4: تنظيف أباريق القهوة القديمة: لا تتسرع برمي ابريق القهوة القديم إذا كان ملطخًا بالبقع، فيمكنك تنظيفه بسهولة، كل ما عليك فعله أن تملأ نصفه بالثلج و ثم تضيف إلى الثلج عصير ليمونة و ملعقتين من الملح و حركهم لمدة دقيقتين و من ثم اغسله بالماء.

5: تنظيف المقلاة: لتتخلص من البقع العنيدة القاسية التي تعلق بالمقلاة، لا تستخدم المنظفات السائلة أو المنظفات المخصصة للفرك، بل استخدم المحارم الورقية و الملح و افرك المقلاة جيدًا و اغسلها بالماء حين تنتهي، و لحمايتها من الالتصاق في المرات القادمة فقط امسحها بالزيت.

6: مطحنة القهوة: معظم الخبراء ينصحون بعدم استخدام مطحنة القهوة للتوابل لأن الزيوت التي تنتج عن الطحن ستعلق بالمطحنة، فإذا حدث ذلك، يمكنك ببساطة أن تطحن بعض الأرز فيها و سيزيل ذلك جميع الروائح عنها.

7: تنظيف مبشرة الجبن: إذا مللت من تنظيف المبشرة بعد أن يعلق الجبن عليها ما عليك سوى أن تنظفها بفرشاة طلاء فشعيرات الفرشات تستطيع إزالة الأطعمة العالقة بسهولة دون أن تعرض يديك للجروح، ويمكنك أن تستخدم هذه الحيلة لكلا الجانبين.

8: تنظيف سلة القمامة: لتنظيف سلة القمامة بشكل جيد و إزالة رائحتها، عليك أن تملأها بالثلج المسحوق، و جيب أن يكون الثلج معدًا نصفه من الخل و النصف الآخر من المياه، و انتظر الثلج ليذوب ثم اغسلها بالمياه.

9: التخلص من بقع القهوة على الفناجين أو الأواني: عليك أن تضع كمية من الخل و كمية مماثلة من الملح ثم افرك القطع بالخليط مما سيزيل البقع بسهولة.

10: حيلة الاسفنجة: لتنظيف الأماكن الضيقة و الصغيرة التي يصعب عليك عادة الوصول إليها، عليك أن تقص اسفنجة التنظيف إلى أجزاء صغيرة أو متوسطة بحسب الشيء المراد تنظيفه، و هكذا يمكنك الوصول إلى الزوايا و أضيع الأماكن.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!