من منا لا يعرف ذلك اللاعب الذي أشعل العالم بـ “نطحه” للإيطالي ماتيرازي في كأس العالم 2006م، بالتأكيد إنه أشهر من نار على علم.. إنه العظيم زين الدين زيدان، سنتعرف في هذا المقال على بعض المعلومات التي يجهلها الكثير من معجبين هذا اللاعب، تعرف معنا على هذه المعلومات فيما يلي.

1. أشهر شخصية فرنسية على الإطلاق: عرف زين الدين زيدان بكونه أحد أشهر الرجال الفرنسيين على الإطلاق، بالإضافة إلى كونه أحد أكبر نجوم رياضة كرة القدم.

2. مهاجر جزائري الأصل: عائلة زيدان من العائلات التي هاجرت في عام 1953م بعد بدء الحرب الجزائرية من قرية أغويمون في منطقة القبايل الناطقة باللغة البربربة.

3. هل زيدان مسلم؟: يدعي زيدان أنه من المسلمين، إلا أنه هنالك الكثير من التكفيريين الذين يعتبرون زيدان كافر وغير مسلم على الإطلاق.

4. حياته البائسة: على الرغم من معاناته وسكنه في إحدى المناطق السيئة في المدينة التي ترعرع بها، يعتبر زيدان نفسه محظوظاً لأنه تعلم كرة القدم والكثير من دروس الحياة في تلك المنطقة.

5. ماذا قال والده عنه؟: صرح والد زيدان بأن زيدان كان فتىً لطيفاً وخلوقاً في صغره، إلا أن هذا لم يمنعه من ركل الكرة واللعب بها حول وداخل المنزل مما جعله يخرب ويكسر العديد من أدوات المنزل.

6. يكره التصريحات والمقابلات: من شدة كرهه لهذه المجاملات والأسئلة المملة، حتى بعد انتصار فرنسا في كأس العالم 1998م صرح زيدان بأنه ليس لديه ما يقوله أبداً!

7. مثقفون يريدونه أن يكون رئيساً للوزراء!: على الرغم من أن المفكرين والمثقفين ليس لديهم ما يكفي من الوقت لمتابعة الرياضة، إلا أن هذا لم يمنع الروائي فيليب سولرز من أن يمدح زيدان ويشجعه للترشح لمنصب رئيس الوزراء.

8. لا يريد من أولاده أن يتبعوا خطاه: يملك زين الدين زيدان 3 أولاد وكلهم يحبون كرة القدم، وعلى الرغم من أنه سيكون سعيد إن لم يسيروا على نهجه إلا أن الأولاد يبذلون كل ما بوسعهم لتحسين مواهبهم.

9. يوجد فيلم وثائقي عن حياته: لعب زيدان دور البطولة في الوثائقي الخاص بحياته (لوحة القرن الحادي والعشرين) -A 21st Century Portrait-.

 

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!