يحتل جواز السفر الليبي المرتبة 99 في ترتيب قوة جوازات السفر ويتيح لحامله دخول 36 دولة دون فيزا، إليك مجموعة دول بدون فيزل لليبيين يمكنكم الانطلاق إليها الآن

دول يستطيع الليبيون السفر اليها دون الحاجة للفيزا . إذا كنت من مواطني ليبيا فاستمتع بتلك الوجهات دون تأشيرة دخول مسبقة، حيث يحتل جواز السفر الليبي المركز التاسع والتسعون (99) في ترتيب قوة جوازات السفر بين الدول وهو يتيح لحامله دخول نحو ست وثلاثون (36) دولة دون تأشيرة دخول مسبقة، اليك أشهر تلك الوجهات استمتع بها ان كنت مواطنًا ليبيًا:

1- الاكوادور:

تمتاز الاكوادور بأنها دولة تاريخية عريقة ازدهرت بها حضارة الانكا القديمة بها الكثير من الآثار الرائعة كما أنها تمتلك العديد من الغابات والمحميات الطبيعية والشواطئ الرائعة.

دول بدون فيزا لليبيين - جواز السفر الليبي

2- اندونيسيا:

الطبيعة الرائعة هي الجمال الأكبر لها فهي تمتلك الكثير من الغابات والشلالات والشواطئ كما أن اندونيسيا تمتلك نحو 20% من الشعاب المرجانية في العالم.

دول بدون فيزا لليبيين - جواز السفر الليبي

3- تونس:

المناخ الرائع المشمس طوال العام هو الميزة الرئيسية كما أن شواطئها الذهبية كما وصفتها صحيفة نيويورك تايمز رائعة الجمال، وفي الجانب التاريخي هناك الآثار التاريخية اليهودية والاسلامية في قرطاج.

دول بدون فيزا لليبيين - جواز السفر الليبي

4- المالديف:

هي عبارة عن مجموعة كبيرة من الجزر حيث تكون السياحة هناك على الأغلب في الجزر الغير مأهولة وسط المياه والطبيعة النقية وتمثل السياحة المصدر الرئيسي للدخل في المالديف

5- ماليزيا:

تحتل المركز الحادي عشر عالمياً والثاني في جنوب شرق آسيا من الجانب السياحي، الشواطئ والمحميات والجزر الاستوائية ورياضة الغطس هم المعالم الرئيسية للسياحة بها.

6- غانا:

الحدائق القومية حيث السفاري وسط الحيوانات خاصة الأفيال هي أهم ما يميز غانا بالاضافة لسياحة الشواطئ والمنتجعات، وهناك أيضاً المزارات التاريخية المسجلة كتراث عالمي باليونسكو مثل قلعة Cape coast

7- ايران:

تمتاز ايران بالكثير من الأثار التاريخية لحضارة فارس القديمة الرائعة كما أن الطبيعة التي تتمثل في الأنهار والجبال والمرتفعات رائعة الجمال وهي تمتلك أيضًا تنوعاً بيئياً وبرياً واسعاً.

8- مدغشقر:

الغابات والحياة البرية من أهم المقاصد السياحية بها وهي تمتلك انواعًا فريدة من الحياة البرية والغابات وهناك بعض الأماكن التاريخية بالعاصمة لكن المقصد السياحي الأول هو Analamazoatra Reserve وهي تبعد 4 ساعات عن العاصمة

9- تنزانيا:

انها أحد أروع البلدان الافريقية، نحو 38% من اجمالي مساحتها تعتبر محميات طبيعية من قبل اليونسكو، لذا فلا شك أنا زيارة الحدائق المفتوحة والسفاري وسط الحيوانات البرية هو أروع الأنشطة بها، وهي تمتلك 7 من المناطقة التاريخية المصنفة من قبل اليونسكو، وفي زنزيبار تقع شواطئ الرمال البيضاء الرائعة، هي بلا شك بلداً سياحياً رائعاً

10- سيشل:

عند ذكرها يأتي الى الذهن أعلى قمة جبلية في العالم ايفرست ذلك المقصد الرائع للمغامرون والمتسلقون، والسياحة الدينية التاريخية لها نصيباً كبيراً أيضاً فمدينة لومبيني في الجنوب الغربي للبلاد التي هي ضمن المواقع التراثية العالمية لليونسكو هي مسقط رأس بوذا.

11- نيبال:

عند ذكرها يأتي الى الذهن أعلى قمة جبلية في العالم ايفرست ذلك المقصد الرائع للمغامرون والمتسلقون، والسياحة الدينية التاريخية لها نصيباً كبيراً أيضاً فمدينة لومبيني في الجنوب الغربي للبلاد التي هي ضمن المواقع التراثية العالمية لليونسكو هي مسقط رأس بوذا.

12- هاييتي:

كرنفال هاييتي هو الأشهر على الاطلاق في الساحل الكاريبي، كما أنها بلداً يمتلك تنوعًا ثقافياً كبيراً، الشواطئ الرائعة والموسيقا الكاريبية الجميلة والمطبخ الكاريبي اللاتيني والشواطئ الجميلة أشياءاً رائعة لتختبرها في هاييتي لكن لا تنسى زيارة Sans-Souci Palace في حديقة التاريخ القومية.

اقرأ أيضًا: أشهر وأشهى الأكلات في المطبخ الليبي – أكلات ليبية


بيتر ميلاد

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!