حقائق ملهمة عن ستيفن هوكينج. أعتبر ستيفن هوكينج Stephen Hawking في مقام ألبرت أينشتاين في العالم الحديث. سافر عبر الكون مع قوة عقله، وحل العديد من أسرار الكون. وغني عن القول إنه ساعد في تقدم الحضارة الإنسانية بطرق لا حصر لها. وعلى الرغم من مرضه المنهك، فقد كان هوكينج أيضًا عالم فيزياء وكاتب ومتحدث وشخصية ثقافية غزيرة الإنتاج. وجعل هدفه جعل العلم في متناول الجميع. للأسف، توفي في 14 مارس 2018 عن عمر يناهز 76 عامًا. فيما يلي حقائق ملهمة عن ستيفن هوكينج ربما لم تكن تعرفها.

1- كان يحب الرياضيات في سن مبكرة، لكن أراده والده أن يدرس الطب. وفي النهاية درس الفيزياء في جامعة أكسفورد لأن الرياضيات لم تكن تخصصًا.

2- لم يتعلم القراءة جيدًا حتى كان في الثامنة من عمره، وقال أنه كان طالبًا كسولًا طوال دراسته في أكسفورد.

3- ولد في ذكرى وفاة غاليليو رقم 300 وتوفي في عيد ميلاد ألبرت أينشتاين.

4- تم تشخيص إصابته بالتصلب الجانبي الضموري في عام 1963، وأعلن الأطباء أنه لن يعيش لأكثر من 3 سنوات فقط، لكنه عاش لمدة خمسين عامًا أخرى.

5- كان يحلم بكتابة كتاب للفيزياء يمكن لعامة الناس فهمه وكتبه بمزج كلامه وبمساعدة طلابه. وكانت النتيجة كتاب تاريخ موجز للزمن A Brief History of Time، الذي نشر في عام 1988.

حقائق ملهمة عن ستيفن هوكينج مجموعة من الملعومات الجميلة التي لم تسمع بها من قبل عن ستيفن هوكينغ عالم فيزياء تقدم الحضارة الإنسانية

6- فقد صوته بعد خضوعه لعملية القصبة الهوائية، وتطلب رعاية على مدار 24 ساعة. لحسن الحظ في عام 1985، قام مبرمج الكمبيوتر في ولاية كاليفورنيا بصنع جهاز كمبيوتر لمساعدته على التحدث مع حركة رأسه وعينه.

7- تزوج هوكينج مرتين. كانت الأولى من والدة أطفاله الثلاثة، لكن انتهى ذلك بالطلاق في عام 1990. وترك زوجته لأجل ممرضته، إلين ماسون. ومع ذلك، تقدمت بطلب الطلاق في عام 2006.

8- لإثبات أن السفر عبر الزمن لم يكن ممكنًا، استضاف ستيفن هوكينج حفلة للمسافرين عبر الزمن، ولم يأت أحد، وكانت هذه هي النقطة. حتى أنه أرسل دعوات بعد انتهاء الحفلة.

9- كانت أطروحته لنيل درجة الدكتوراه “خصائص الكون الواسع”. حاولت بشكل أساسي إظهار كيف يمكن إنشاء الكون عن طريق المصطلحات الرياضية، بدءًا من الانفجار الكبير. عندما أتيح عبر الإنترنت، تعطل موقع المتضمن الأطروحة.

10- ادعى هوكينج أنه ملحد ولم يؤمن بالإله أو الجنة أو الآخرة. على الرغم من هذا، لا يزال يدعي أن الكون والحياة لهما معنى.

11- لم يكن فقط عالِمًا شهيرًا، بل ظهر أيضًا في العديد من البرامج التلفزيونية، بما في ذلك ستار تريك Star Trek، وعائلة سيمبسون The Simpsons، ونظرية الانفجار الكبير The Big Bang Theory.

هل تعرف حقائق أخرى عن ستيفن هوكينج؟

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما يحدث لجسمك عندما تتوقف عن شرب الكحول لمدة 28 يوم

كلمات ذات صلة: تقدم الحضارة الإنسانية – عالم فيزياء

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!