حقائق مثيرة للاهتمام عن اغتيال أبراهام لينكون. تم إطلاق النار على الرئيس أبراهام لينكون Abraham Lincoln منذ 154 عامًا عندما كان يشاهد مسرحية في مسرح فورد. توفي لينكولن في صباح اليوم التالي. وفي أعقاب ذلك، بدأت بعض الحقائق الغريبة في الظهور. لماذا لم يكن الجنرال يوليسيس جرانت Ulysses Grant في المسرح مع لينكولن كما كان مقرراً؟ أين كان حرس الرئيس الشخصي ؟ وكيف هرب جميع القتلة، على الأقل مؤقتا؟ تمت الإجابة على العديد من الأسئلة في نهاية المطاف، لكن لا يزال البعض قائماً حتى اليوم.

1- أين كان الجنرال جرانت؟

أراد أن يكون في ولاية نيو جيرسي! وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، تم الإعلان أن جرانت سيكون في هذا الحدث، لكنه رفض الدعوة حتى يتمكن من السفر مع زوجته إلى نيو جيرسي لزيارة الأقارب.

2- أوشك لينكون على عدم الذهاب إلى مسرح فورد:

قالت صحيفة نيويورك تايمز أن لينكون كان مترددا في الذهاب إلى المسرحية. ومع ذلك، شعر أنه مضطر للحضور عندما قام الجنرال جرانت برفض الدعوة، على الرغم من أن زوجته لم تكن على ما يرام. حاول لنكولن دفع رئيس مجلس النواب شويلر كولفاكس للذهاب معه، لكن كولفاكس رفض.

3- لماذا لم يتم الهجوم على نائب الرئيس جونسون؟

حقائق مثيرة للاهتمام عن اغتيال أبراهام لينكون معلومات لم تسمع بها من قبل حول اغتبار الرئيس الأمريكي أبراهام لينكون حرس الرئيس الشخصي

يبدو أن جورج أتزيرود George Atzerodt فقد أعصابه ولم يحاول قتل جونسون، على الرغم من أن لديه غرفة مستأجرة فوق جونسون، وتم العثور على بندقية في الغرفة.

4- كيف نجا وزير الخارجية سيوارد Seward على الرغم من طعنه في الحلق مرتين أو ثلاث مرات؟

تمكن القاتل لويس باول Lewis Powell على الدخول إلى منزل سيوارد، حيث كان وزير الخارجية طريح الفراش بعد حادث سيارة. أصيب ابنه فريدريك دبليو سيوارد بجروح خطيرة وهو يدافع عن والده خلال محاولة اغتيال باول. أصيب سيوارد، لكن تمكن طوق الجراحة المعدني الذي كان يرتديه من حمايته.

5- أين كان حارس لينكون الشخصي؟

ترك جون باركر John Parker، الحارس الشخصي، موقعه في البداية ليشاهد المسرحية، ثم ذهب إلى الصالون المجاور للاستراحة، نفس الصالون الذي كان بوث يشرب فيه. لا أحد يعرف أين كان باركر أثناء عملية الاغتيال، لكنه لم يكن في موقعه عند باب الغرفة.

6- أين كانت الخدمة السرية؟

لم تكن موجودة بعد، لكن وقع لينكون مشروع القانون الذي أنشأه في تلك الليلة قبل مغادرته إلى مسرح فورد.

7- كيف تمكن بوث من البقاء مختبئاً لفترة طويلة؟
تمكن بوث من الهروب بنجاح من مسرح فورد، وبقي هاربا لمدة 12 يومًا، وكان ذلك برفقة متآمر آخر، ديفيد هيرولد. ذهب الاثنان إلى ولاية ماريلاند ليجمعا الإمدادات، ثم ذهبا لرؤية الدكتور مود لعلاج الكسر في ساق بوث، ثم توجها عبر أراضي الغابات والمستنقعات إلى فرجينيا.

كما تمت مساعدتهما من قبل جاسوس كونفدرالي سابق وعناصر أخرى من المتعاطفين مع الكونفدرالية. قام شخص ما بتوجيه القوات العسكرية إلى مزرعة في فرجينيا. وفي مزرعة جاريت، أصيب بوث بجروح قاتلة، واستسلم هيرولد.

8- كانت الخطة الأصلية هي اختطاف لينكون، وليس قتله:

التقى بوث مع المتآمرين في مارس 1865 وخرج بخطة لاختطاف لينكون أثناء عودته من مسرحية في مستشفى كامبل في 17 مارس. لكن لينكولن غير خططه في اللحظة الأخيرة وذهب إلى احتفال عسكري. ثم فكر بوث في اختطاف لينكون بعد مغادرته مسرح فورد. لكن غير رأيه بعد استسلام لي.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حقائق لا تعرفها عن سليمان فرنجية الرئيس اللبناني الأسبق

كلمات ذات صلة: اغتيال أبراهام لينكون – حرس الرئيس الشخصي

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!