حقائق لا تعرفها عن رونالد ريغان. (الاسم: رونالد ويلسون ريغان. الميلاد: 6 شباط 1911. الوفاة: 5 حزيران 2004). سياسي و ممثل أمريكي راحل شغل منصب الرئيس الأربعين لأمريكا في الفترة من 1981 إلى 1989. كان ريغان ديمقراطياً ليبرالياً، إلا أن وجهات نظره تغيرت وأصبح محافظاً وتحول إلى الحزب الجمهوري في عام 1962. كان حاكم ولاية كاليفورنيا الثالث والثلاثين بين عامي 1967 و 1975 بعد مسيرته كممثل في هوليوود ورئيس نقابة ممثلي الشاشة. جعل الأمور أفضل بالنسبة لشعبه، ولعب دوراً كبيراً في انخفاض معدل التضخم ومعدل الضريبة الهامشية خلال فتره ولايته. إليك بعض الحقائق عن حياة رونالد التي سنتعرف عليها معاً في هذه القائمة.

1. نبذة عن بدايته

ولد ريغان في عائلة فقيرة بمدينة صغيرة في شمال إلينوي، وتخرج من كلية يوريكا في عام 1932 بدرجة بكالوريوس في الآداب. عمل مذيعاً رياضياً في عدد من المحطات الإذاعية الإقليمية، وانتقل إلى هوليوود في عام 1937 لصبح ممثلاً حيث لعب دور البطولة في عدد من الإنتاجات الكبيرة.

2. الهولندي

من أكثر الألقاب المتداولة عن رونالد هي ” الهولندي”، وذلك بسبب نظراته وقصة شعره الدوتشبوي (Dutchboy).

3. شعبية كبيرة

حقق رونالد شعبية عالية بفضل إصلاحاته الاقتصادية والاجتماعية، حيث انخفض خلال فترة ولايته معدل الضريبة إلى 28% والذي كان في وقت سابق مرتفعاً بنسبة 70%. كما انخفض أيضاً معدل التضخم من 12,5% إلى 4,4% أثناء رئاسته.

4. أشهر أقواله

اشتهر رونالد بشخصية محفزة و مشجعة على العمل، حيث أكد على أهمية انطلاق الفرد من ذاته إلى المبادرة والعمل، عندما قال: “في كل مره نجبر الحكومة على العمل، نفقد شيئاً من الاعتماد على الذات والطابع والمبادرة”.

5. ما يحبه

اشتهر رونالد بحبه لحبوب الفاصولياء بشكل كبير، وبدأت قصة حبه لحبوب الفاصولياء عندما حاول الإقلاع عن التدخين الذي أدمنه فترة طويلة.

6. محاولة اغتيال

حسب ما هو شائع تعرض رونالد لإطلاق نار في محاولة لإغتياله ولكنه كان محظوظ بما يكفي للنجاة. فقد دخل المشفى وبقي تحت المراقبة الطبية لمدة 10 أيام تقريباً ثم أطلق سراحه.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حقائق لا تعرفها عن جورج بوش الابن

كلمات ذات صلة: ممثل أمريكي راحل – الرئيس الأربعين لأمريكا

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!