حقائق لا تعرفها عن دونالد ترامب. (الاسم: دونالد جون ترامب. الميلاد: 14 حزيران 1946 (72 سنة)). الرئيس الحالي والخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية. وهو أيضاً رجل أعمال وملياردير أمريكي ، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي و رئيس منظمة ترامب ، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية. يعتبر ترامب أكثر شخصية مثيرة للجدل في تاريخ الانتخابات الرئاسية، حيث اتبع أسلوباً عنيفاً في حملته الانتخابية من أجل تحفيز مشاعر الأميركيين نحو القضايا العنصرية والقضايا المتعلقة بشأن المواطن الأميركي. إليك بعض الحقائق عن ترامب التي سنتعرف عليها معاً في هذه القائمة.

1. أكثر من مجرد رئيس

أسس ترامب وأدار عدة مشاريع وشركات ومنتجعات ترفيهية، التي تشرف على العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. وبصفته رجل أعمال ذكي ومدير ذو كاريزما خاصة ساعد نمط حياته وانتشار علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة على جعله من مشاهير العالم.

2. عضو نشط في حركة ” بيرثر”

من الحقائق المثيرة للاهتمام حول ترامب أنه كان عضواً نشطاً في حركة “بيرثر”، وهي حركة تعتقد اعتقاداً راسخاً بأن باراك أوباما لم يولد في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك من أجل إضعاف سمعته السياسية.

3. الإنتصار المفاجئ

حقائق لا تعرفها عن دونالد ترامب مجموعة من المعلومات التي لم تسمع بها من قبل عن دونالد ترامب رئيس منظمة ترامب رجل أعمال وملياردير أمريكي

إن حملة ترامب الانتخابية كانت مليئة بالجدل، فقد ظهرت عدة اتهامات له بالكذب وتزوير الحقائق خلال خطاباته الانتخابية. تلقى أيضاً الكثير من الردود السلبية من الصحف مثل واشنطن بوست، ونيويورك تايمز واصفة لغة كلامه بالمبتذلة والجنسية. وعلى الرغم من كثرة منتقديه، استطاع دونالد ترامب أن يحقق مفاجأة تاريخية بفوزه في سباق رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية بفوزه على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، بعد أن كانت هذه الأخيرة مرشحة بقوة للمنصب.

4. على الصعيد الشخصي

تزوج ترامب ثلاثة مرات، بدايتها من عارضة الأزياء والرياضية التشيكية إيفانا زلينكوفا وأنجب منها 3 أبناء هم : دونالد ترامب جونيور، إيفنكا وإيريك. وبعد مرور سنة من طلاقه تزوج مقدمة التلفزيون الأمريكية والممثلة مارلا آن مابلس وأنجب منها طفلة أسماها تيفاني. وبعد ستة سنوات من زواجه الثاني تم الطلاق. وتزوج عام 2005 من عارضة الأزياء السلوفينية ميلانيا كنوس التي أنجب منها ابن أسماه بارون وليام.

5. أشهر أقواله

اشتهر ترامب بحماسه الكبير وظهر ذلك واضحاً أثناء خطاباته النضالية، فمن أبرز ما قاله: “من دون شغف ليس لديك طاقة، ومن دون طاقة ليس لديك شيء”.

6. عاداته الخاصة

ما لا يعرفه الكثيرون عن دونالد ترامب أنه لم يدخن السجائر أبداً ولم يتعاطى المخدرات خلال حياته، بالإضافة أن لديه وسواس نظافة ولا يحب المصافحة كثيراً.

7. تأييده لإسرائيل

اشتهر ترامب بشدة بتأييده لإسرائيل ووصل به الأمر إلى الوقوف ضد تيار الموقف الدولي، فقد أظهر تأييده لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال الانتخابات، واعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل في كانون الثاني عام 2017. ومؤخراً اعترف ترامب بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة بحجة أن إيران تستخدم الجولان كمنصة لإطلاق الصواريخ.

8. فرصة ضائعة

على الرغم من أن دونالد ترامب شخصية ذكية وناجحة في إدارة الأعمال، لكنه أهدر بعض الفرص التجارية الهامة. منها فرصة شراء فريق كرة قدم أمريكي محترف يدعى باتريوتس، الذي تبلغ قيمته التسويقية في أيامنا الحالية أكثر من ملياري دولار. ففي عام 1988 رفض ترامب عرض شرائه معتبراً حينها أن العرض ليس استثماراً جيد.

المصدر

اقرأ أيضًا:

تسع فوائد تحصل عليها بعد البكاء

كلمات ذات صلة: رجل أعمال وملياردير أمريكي – رئيس منظمة ترامب

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!