حقائق لا تعرفها عن أنجيلا ميركل. (الاسم: أنجيلا دوروثيا ميركل. الميلاد: 17 تموز 1954 (64 سنة)). سياسية ألمانية تشغل حالياً منصب المستشارة الألمانية ، دخلت ميركل السياسة في أعقاب ثورات 1989، وخدمت لفترة وجيزة كنائبة للمتحدث باسم أول حكومة منتخبة ديمقراطياً في ألمانيا الشرقية برئاسة لوثر دي مايتسير في عام 1990. شغلت منصب وزيرة للشباب ومن ثم للبيئة والسلامة النووية في حكومة هلموت كول، وبعد أن خسر هلموت الانتخابات تم انتخابها رئيسة لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU). تعد ميركل أول مستشارة ألمانية وواحدة من أقوى الشخصيات القيادية على مستوى الإتحاد الأوروبي. إليك بعض الحقائق عن ميركل التي سنتعرف عليها معاً في هذه القائمة.

1. نبذة عن بدايتها

حقائق لا تعرفها عن أنجيلا ميركل حقائق ومعلومات لم تكن تعرفها عن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل سياسية ألمانية أول حكومة منتخبة ديمقراطياً

هي ابنة قس مسيحي لوثري، ولدت ميركل هامبروغ وكان اسمها حينها أنجيلا دوروثيا كاسنر. عاشت في منطقة ريفية بالقرب من برلين وبعد الانتهاء من المدرسة انتقلت إلى جامعة لايزبيغ (Leipzig) لتدرس الفيزياء. تخرجت منها عام 1978 بدرجة دكتوراة وعملت بعدها كيميائية في المعهد المركزي للكيمياء الفيزيائية بأكاديمية العلوم بين 1978 و1999.

2. أشهر أقوالها

أكدت ميركل في أكثر من مناسبة على أهمية الحرية ودورها في تحقيق السلام واليمقراطية، فمن أبرز ما قالته: ” الحرية لا تعني أن تكون حراً من شيء ما، بل أن تكون حراً في القيام بشيء ما”.

3. على الصعيد الشخصي

تزوجت ميركل مرتان، الأولى عام 1977 من الفيزيائي ألريك ميركل (Ulrich Merkel) لكنهما انفصلا عام 1982. وفي المرة الثانية تزوجت ميركل من البروفيسور الكيميائي يواخيم زاور (Joachim Sauer).

4. على الصعيد الدولي

ساهمت ميركل في تقوية العلاقات الألمانية الهندية من خلال إعلان مشترك عام 2006 حيث تم الاتفاق على علاقات مشتركة بين البلدين بمجال الطاقة والتكنولوجيا والدفاع.

5. المرأة الأقوى

صنفتها مجلة فوربس الأمريكية كأقوى امرأة في العالم نظراً لبقائها في الحكم مدة طويلة ولنجاحها الاقتصادي الباهر وصمود ألمانيا أمام الأزمة الاقتصادية العالمية، التي أصابت أغلب دول أوروبا بالركود.

6. اهتماماتها

من المعروف عن ميركل حضورها بشكل دوري ومنتظم لمهرجانات الشعر الغنائي في ألمانيا ومختلف دول العالم.

7. إنجازاتها

حققت لألمانيا علاقات اقتصادية قوية من خلال توقيعها على ميثاق المجلس الاقتصادي عبر الأطلسي الذي يهدف إلى إزالة الحدود لتوسيع نطاق التعامل التجاري في منطقة التجارة الحرة ومع مختلف دول العالم.

المصدر

اقرأ أيضًا:

10 حقائق عن شركة بي أم دبليو لا تعرفها

كلمات ذات صلة: سياسية ألمانية – المستشارة الألمانية

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

2 تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!