حقائق رائعة ومثيرة للاهتمام حول الحرب الكورية. كانت الحرب الكورّية حربًا بين كوريا الشمالية ، بدعم من الصين و الاتحاد السوفيتي ، وكوريا الجنوبية، بدعم من الولايات المتحدة. بدأت الحرب في 25 يونيو 1950، عندما غزت كوريا الشمالية كوريا الجنوبية، في أعقاب سلسلة من الاشتباكات على طول الحدود. لقد قدمت الأمم المتحدة، مع الولايات المتحدة كقوة رئيسية، إلى كوريا الجنوبية، بينما دعمت الصين والاتحاد السوفييتي تقدم كوريا الشمالية. ألقِ نظرة أدناه للحصول على مجموعة حقائق رائعة ومثيرة للاهتمام حول الحرب الكورية.

1. بدأت الحرب الكورية في الساعة الرابعة والنصف من صباح يوم 25 يونيو 1950 وانتهت في 27 يوليو 1953. ولا يزال هناك أكثر من 7000 جندي أمريكي مفقودين خلال الحرب.

حقائق رائعة ومثيرة للاهتمام حول الحرب الكورية حرب بين كوريا الشمالية كوريا الجنوبية الاتحاد السوفييتي الصين الولايات المتحدة الأمريكية

2. الفيلم الكوري الشمالي Unsung Heroes، يظهر أفراد من الجيش الكوري الجنوبي يرتكبون جرائم حرب إلى جانب الولايات المتحدة. في طاقمها العديد من جنود الولايات المتحدة الذين انشقوا إلى كوريا الشمالية.

3. كانت الحرب الكورية أول عمل عسكري في الحرب الباردة.

4- الكوريون الشماليون الذين ولدوا بعد الحرب الكوريّة في أواخر الخمسينات، كانوا في المتوسط أقصر بحوالي بوصتين من الكوريين الجنوبيين.

5. في مارس 2013، أعلنت كوريا الشمالية عن هدنة 1953 التي جعلت الحرب الكورية خارجة عن الخدمة.

6. أسقطت الولايات المتحدة قنابل في كوريا أكثر مما تم إسقاطه في منطقة المحيط الهادئ بأكمله خلال الحرب العالمية الثانية. في الواقع، تم إسقاط 635،000 طن من القنابل وكذلك 32557 طن من النابالم في كوريا.

7 – وكان من أكثر الحوادث المحرجة أثناء الحرب الكورية أنه كان العميد لجيش الوﻻيات المتحدة فرانسيس تاونسند دود أسير حرب لدى الكوريين الشماليين أثناء الانتفاضة الشعبية. أدى الحادث إلى فوز البروباغندا لكوريا الشمالية، وعانى العميد دود من إنهاء مشواره الوظيفي.

8. رسميا، كانت الحرب الكوريّة مجرد عمل شرطي حيث لم يطلب الرئيس ترومان أبدًا من الكونغرس إعلانًا رسميًا للحرب.

9 – وأُلحِق الضابط الأول في سلاح مشاة البحرية الأمريكية من أصل صينـي، كورت لي، بين القوات الصينية المتناحرة بصراخها لأوامر في الماندارين خلال معركة إينشون في الحرب الكورية.

10 – وأخرج ادواردو غوميز، وهو جندي في الحرب الكورية، دبابة للعدو بالزحف عبر حقل أرز مفتوح، حيث صعد إلى سطح الدبابة وفتح الباب وألقى قنبلة يدوية داخلها.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!