تعد التماثيل والمنحوتات أمراً مهماً لكل بلد حيث أصبحت بعض التماثيل رموزاً هامة للبلدان، تختلف بالتأكيد المنحوتات والتماثيل في أشكالها وأحجامها وأهميتها، فما هي أكبر هذه التماثيل وأكثرها شهرة؟
تعرف معنا في هذا المقال على أضخم المنحوتات وأكبر التماثيل في العالم كله.

تمثال حصيرة رودينا – أوكرانيا (102 متر)

يقع تمثال حصيرة رودينا في مدينة كييف في أوكرانيا، تم بناء هذا التمثال بالكامل في عام 1981م يطول كلي 62 متر إلا أنه يصل طوله مع الهيكل العام والمبنى المتوضع عليه إلى 102 متر بوزن يقدر بنحو 650 طن. بالنتيجة يعتبر واحد من أكبر التماثيل في العالم.

The Motherland Monument
The Motherland Monument

تمثال الامبراطورين يان وهوانغ – الصين (105 متر)

استمر نحت هذين التمثالين 20 عاماً ولم يتم الانتهاء منهما حتى عام 2007م، يقع التمثال في مدينة “تشنغتشو” في الصين ويصور الامبراطوران يان دي وهوانغ دي، يصل ارتفاع المنحوتتان إلى 105 متر.

الامبراطوران يان وهوانغ
الامبراطوران يان وهوانغ

تمثال جوان يين – الصين (108 متر)

يقع هذا التمثال على ساحل جزيرة هاينان في الصين، وهو عبارة عن تمثال ثلاثي الوجوه، اثنان من وجوهه نحو البر فيما الوجه الثالث موجه إلى بحر الصين الجنوبي. استغرق بناؤه 6 سنوات كاملة حتى عرض على الملأ في عام 2006م كواحد من أعلى التماثيل في العالم.

تمثال جوان يين في الصين

تمثال كريستو ري – البرتغال (110 متر)

بالتأكيد سيخطر في بالك مباشرة التمثال الشهير للمسيح في مدينة ريو دي جينيرو البرازيلية، في الحقيقة تمثالنا هذا مستوحى فعلاً من تمثال المسيح المخلص واستمر بنائه 10 سنوات كاملة، على الرغم من أن التمثالين بنفس الطول (28 متر) إلا أن تمثال كريستو ري متوضع على هيكل طوله 82 متر بالنتبجة يصبح التمثال بارتفاع 110 أمتار وواحد من أعلى التماثيل في العالم. يوجد التمثال في مدينة لشبونة في البرتغال.

كريستو ري
كريستو ري

تمثال أوشيكو دايبوتسو – اليابان (120 متر)

تم الانتهاء من بنائه في عام 1993م، ويعد هذا التمثال الموجود في محافظة إيباراكي في اليابان رابع أكبر تمثال في العالم بطول 120 متر.

أوشيكو دايبوتسو
أوشيكو دايبوتسو

تمثال لايكون ستكيار – ميانمار (130 متر)

يصل ارتفاع هذا التمثال إلى 130 متر، ويتواجد هذا التمثال في مدينة مونيوا في ميانمار، تم الانتهاء من بنائه في عام 2008م. ومع أنه كان ثاني أطول تمثال في السابق، فقد أصبح ترتيبه الثالث مؤخراً بعد إضافة أكبر تمثال في العالم.

تمثال لايكون ستكيار
تمثال لايكون ستكيار

تمثال بوذا في معبد الربيع – الصين (153 متر)

يقع هذا التمثال في مدينة تشنغتشو في الصين، وهو أكبر تمثال لبوذا في العالم حيث يصل ارتفاعه إلى 153 متر مع عرش اللوتس والمبنى الذي يبلغ طوله 25 متر. في وقت البناء كان هذا هو أكبر تمثال في العالم، لكن عام 2018 خسر اللقب لصالح تمثال جديد في الهند.

تمثال بوذا معبد الربيع
تمثال بوذا معبد الربيع

تمثال الاتحاد – الهند (240 متراً)

هذا التمثال هو الأحدث في القائمة كما أنه أكبر تمثال في العالم بفارق واضح عن أقرب منافسيه. يجسد التمثال “ساردار باتيل” الذي كان أول رئيس وزراء للهند بعد استقلالها عن بريطانيا، لذا عادة ما يعتبر موحد الهند الحديثة التي كانت مكونة من أقاليم مختلفة طوال معظم تاريخها.

تمثال الاتحاد في الهند - أكبر تمثال في العالم
تمثال الاتحاد في الهند – أكبر تمثال في العالم

ما رأيك بهذه التماثيل؟ هل تعرف تماثيل أضخم لا نعرفها نحن؟

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!