اللحوم الحمراء: قد يكون لديك نوايا جيدة في محاولة لزيادة كمية البروتين والاحتفاظ بنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، ولكن إن كنت تحصل على البروتين من مصادر خاطئة، فإن ذلك قد يأتي بنتائج عكسية في الواقع ، وتجعلك تكسب المزيد من الوزن ،حاول الإعتماد على البروتينات الخفيفة، مثل الأسماك والدجاج والديك الرومي ، والابتعاد قدر المستطاع عن اللحوم الحمراء.

السكر: يسبب السكر الكثير من الآثار السلبية على الجسم، لذلك ليس غريباً أن يرتبط السكر ارتباطاً وثيقاً بتراكم الدهون في البطن ، ومن المعلوم أن تجنب السكر إلى الأبد سيكون أمراً صعباً ، ولكن حاول الحد من كمية السكر الذي تستهلكه يومياً ، واحترس من السكر المتواجد في أطعمة غير متوقعة، مثل الزبادي والعصائر والقهوة .

الكحول: بالرغم من الفوائد الصحية التي يتمتع بها النبيذ الأحمر، لكن لسوء الحظ فالسعرات الحرارية للكحول تخزن كدهون في البطن ، لذلك كما هو الأمر بالنسبة لكل الأشياء الجيدة عليك الاعتدال دائماً.

الأطعمة المعلبة: ربما تعرف مسبقاً أن الأطعمة المعلبة والمصنعة سيئة بالنسبة لك بسبب احتوائها على كميات عالية من الصوديوم و السكر، ولكن هناك سبب آخر لتجنبها ، وهو ماتحتويه من الدهون غير المشبعة،هذه الدهون غير المشبعة تساعد على إطالة عمر الأغذية، ولكنها أيضا تسبب الالتهابات وزيادة الدهون في البطن.

الكربوهيدرات المكررة: لست مجبراً على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لتكون صحياً، ولكنك مجبراً على اختيار الكربوهيدرات الصحيحة، وقد ثبت أن الكربوهيدرات المكررة منخفضة الألياف والقيمة الغذائية تزيد من تراكم الدهون في البطن ، في حين أن الكربوهيدات الغنية بالألياف والحبوب الكاملة يمكنها في الواقع أن تحد من ذلك.

الجبن: ليس هناك حب أعظم من حبنا لجميع الأشياء الجبنية ، ولكن بسبب احتوائها على الدهون المشبعة، فإن تناول الكثير منها يمكن أن تظهر آثاره بالتأكيد في المكان الذي لا ترغب فيه :في معدتك ،ولكن في الحقيقة فإن حياة خالية من الجبن لا تستحق أن تعاش،لذا قم بتناولها باعتدال وقم بتعويض رغبتك الشديدة بالدهون الصحية الموجودة في سمك السلمون والزيت والجوز.

الحليب والمشتقات اللبنية: إن كنت قد ولدت بمتلازمة عدم تحمل اللاكتوز ،أو مع تقدمنا في العمر، فإن الكثير من الناس يجدون صعوبة في هضم اللاكتوز في منتجات الألبان، الأمر الذي يخل بعملية الهضم ، ويسبب الانتفاخ وتطبل البطن ، أضف إلى ذلك، يمكن لمنتجات الألبان الكاملة الدسم أن تسبب أيضاً تراكما للدهون في البطن ،وخاصة عند الإفراط في تناولها.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!