توفي الرجل الاندنوسي المعروف بـ الرجل الشجرة بسبب مرض جعله مصاب بثآليل تشبه أفرع الشجرة .. تعرف على قصة ديدي كوسوارا كاملة !

اغرب الحالات الطببة المعروفة : حالة الرجل الشجرة ! توفي الرجل الاندنوسي المعروف بـ رجل الشجرة بسبب مرض جعله مصاب بثآليل تشبه الافرع من دون أن يحقق حلمه بإيجاد علاج فعال للرجوع لمزاولة النجارة.

من هو الرجل الشجرة ؟

رحل الرجل الاندنوسي المعروف بـ رجل الشجرة بسبب ثآليل كانت تغطي كافة جسده بعد معركة طويلة مع مرضه غير القابل للشفاء. توفي ديدي كوسوارا، ذو العمر 42، في مستشفى بادونغ، اندنوسيا في صباح 30 يناير بدون أن يصل لحلمه بايجاد علاج فعال للرجوع لمهنته. في الاشهر الثلاثة التي تسبق وفاته قال الاطباء انه عزل نفسه واستسلم لهذا المرض الموهن الذي كلفه على مدى عقود خسارة عائلته، عمله واستقلاله.

عانى ديدي كوسوارا من مرض نادر وغير قابل للشفاء بشكل ثآليل نمت على جسده بصورة غير مسيطر عليها يقوم ديدي بدهن جسده بكريم معالج في قريته بمدينة جافا. مرضه الواهن المعروف بالنمو الشاذ (Lewandowsky-Lutz) مسببا التهابات غير مسيطر عليها مع ثآليل الصور هذه التقطت له قبل اسبوع من وفاته.

الرجل الشجرة
الصورة له مع قريبه اندرا.

الرجل الشجرة

الرجل الشجرة الرجل الشجرة الرجل الشجرة

كان مرضه شديدا جدا..فقد تمت تغطية ايديه وارجله بثآليل تزن 13 باوند. الصورة هذه التقطت في المستشفى قبل عمليته الجراحية. برغم المحاولات المستمرة في ازالة النموءات. فانها استمرت بالنمو وكلفته عائلته وعمله واستقلاله. في الاسابيع التي تسبق وفاته .قالت الممرضه انه استسلم للمرض وبدأ يدخن بكثرة لتمضية الوقت. عند وفاته كان السيد ديدي مبعدا عن زوجته واطفاله.

توفي بسبب مضاعفات خطيرة لمرضه كألتهاب الكبد الفايروسي، اضطرابات الكبد والجهاز الهضمي بعد ثلاث اشهر من دخوله المستشفى. قال احد اطبائه انه استسلم لمرضه ولابد انه كان قويا جدا لمواجهة كل تلك الاهانات التي عاناها طوال تلك السنوات. وفقا لاخته فانه كان غير قادر على اطعام نفسه والتحدث لانه كان ضعيفا جدا.

واضافت :

انه كان مبعدا عن عائلته حتى وفاته.وبكثرة العلاجات التي تناولها يظهر انه لم يفقد الامل اطلاقا بعلاج شافي.

قالت ممرضته :

ديدي اراد التعافي والتغلب على مرضه . على الرغم من احتقار الناس له كشخص ملعون.

كان ديدي يشعر بالملل برقوده في المستشفى وتدخينه بشراهة لتمضية الوقت.قرر العوده لمنزله ومزاوله مهنته كنجار والقيام باعمال منزلية
كان مرضه شديدا جدا..فقد تمت تغطية ايديه وارجله بثآليل تزن 13 باوندا تسمى القرون الجلدية .وضدة مرضه اعطته تغطية عالمية اعلامية والعديد من الافلام الوثائقية مسلطة الضوء على وضعه.

كانت الثآليل شديدة منعته من الاستخدام المناسب لايديه واقدامه واصبح معروف محليا بان مرضه تيجة لعنة اصابته. زوجته لمدة عشر سنوات قامت بتركه بسبب عدم قدرته على اعالتها مع اطفالهم الاثنان. في 2008 قام بعملية جراحية ازالت 13 باوند من الثآليل جعلته قادرا حتى على ممارسة الالعاب كلعبة سودوكو. لكن النموءات استمرت بالظهور جعلته يقوم بعمليتين جراحيتين في العام الواحد لازالة الانتنان.

توفي ذو 42 عاما في مستشفى حسان صدقين العام في مدينة جافا ،اندنوسيا. بعد غيبوبة ثلاث ايام. قلبت حياة السيد ديدي رأسا على عقب بسبب مرض غير قابل للشفاء. زوجته لمدة عشر سنوات قامت بتركه بسبب عدم قدرته على اعالتها مع اطفالهم الاثنان.فهو كان غير قادر على العمل وخسر عمله ومصدر رزقه. توفي بسبب مضاعفات خطيرة لمرضه كألتهاب الكبد الفايروسي واضطرابات الكبد والجهاز الهضمي بعد ثلاث اشهر من دخوله المستشفى في 30 يناير.

اقرأ أيضًا:


شيرين نزار

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!