1- النادي البوهيمي، الولايات المتحدة: هو نادي خاص بالرجال في سان فرانسيسكو، يمتد لنحو 11 كلم ويضم فئة معينة فقط من الرجال وهم ذات السلطة والنفوذ مثل رؤساء الولايات المتحدة من الحزب الجمهوري، وبعض رؤساء الحزب الديمقراطي، وشخصيات سياسية نافذة ورجال أعمال وفنانين وعلماء، لأكثر من 100 سنة ظلت جميع أنشطة النادي سرية للغاية، كذلك لا يسمح على الصحفيين دخول النادي على الإطلاق.

النادي البوهيمي
النادي البوهيمي

2- الحقل الهوائي HAARP، الولايات المتحدة: تم إنشاء هذا الحقل في ألاسكا عام 1997 ويمتد لمساحة تصل إلى 32 فدان، دارت الكثير من الشائعات حول هذا الحقل فالبعض يقول أنه يساهم في شذوذ المناخ والسيطرة على العقل البشري، والبعض يقول بأنه السبب في الزلازل والأعاصير والأوبئة والفيضانات.

الحقل الهوائي HAARP
الحقل الهوائي HAARP

3- مدينة Mezhgorye الروسية: واحدة من أكثر المدن سرية في روسيا وتقول بعض المصادر أنها تقع في جمهورية باشكورتوستان، كما قيل ايضًا أنها موقع بناء عاصمة تحت الأرض، وحتى الأن لا يُعرف السبب من إبقاءها سرية عن العامة.

مدينة Mezhgorye الروسية
مدينة Mezhgorye الروسية

4- مدينة كرونشلوت، روسيا: بُنيت هذه المدينة في الأساس للدفاع عن سانت بطرسبرغ، وبفضل حصونها القديمة جذبت الكثير من السياح، ولكن معظم حصونها بقيت مغلقة خاصةً في منطقة الميناء لأنها غير آمنة.

مدينة كرونشلوت، روسيا
مدينة كرونشلوت، روسيا

5- جبل أثوس، مقدونيا اليونانية: هو جبل ضخم يُعتبر موطن لأكثر من 20 ديرًا، ومن غير المسموح أن تقترب منه النساء أو الحيوانات، ومن يكسر هذه القواعد يتعرض للسجن لمدة سنة.

جبل أثوس، مقدونيا اليونانية
جبل أثوس، مقدونيا اليونانية

6- صحراء داناكيل، إثيوبيا: بسبب الحرب الإقليمية، حظرت السلطات الإثيوبية على السياح من مختلف الجنسيات الاقتراب من هذه المنطقة خوفًا من التعرض لأي خطر من المسلحين هناك.

صحراء داناكيل، إثيوبيا
صحراء داناكيل، إثيوبيا

7- إقليم موتشو، منطقة التبت ذاتية الحكم: هو إقليم البوذيين المقدس، ولا يوجد طريق إليه داخل الصين، فإذا أراد أي شخص الدخول أو الخروج منه عليه أن يسلك ممرات وعرة للغاية سيرًا على الأقدام.

إقليم موتشو
إقليم موتشو

8- جزيرة بيتكيرن، إقليم ما وراء البحار البريطاني: يعيش على هذه الجزيرة نحو 50 شخص فقط معظمهم من طاقم سفينة HMS بونتي، حيث أحرق الطاقم السفينة بعد أن أعجبتهم الجزيرة ووجدوا طريقة للعيش عليها.

جزيرة بيتكيرن
جزيرة بيتكيرن

9- مترو أنفاق سينسيناتي، أوهايو: أكبر مجموعة من الأنفاق المهجورة في الولايات المتحدة الأمريكية التي تم بناؤها في القرن العشرين، لكن لم يتم إكمال عملية البناء بسبب التكاليف الباهظة، وفي النهاية تم التخلي عن المشروع ولا يُسمح بزيارة المكان إلا في وقت خاص من شهر مايو في كل عام.

مترو أنفاق سينسيناتي، أوهايو
مترو أنفاق سينسيناتي، أوهايو

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!