أشهر وأجمل أقوال لورنس كراوس Lawrence M. Krauss (الاسم: لورنس ماكسويل كراوس. الميلاد: 27 أيار عام1954. (65عاماً).

وهو عالم فلك وفيزيائي وأكاديمي واستاذ جامعي وكاتب أمريكي الجنسية. حصلت أعماله على الكثير من الشهرة في الأوساط العلمية مثل “فيزياء حرب النجوم” و”كون من لا شيء”. يشتهر كراوس بإلحاده حيث أنه يعتبر الأديان خرافات في الثقافة الشعبية.

أشهر أقواله:

“لا تجعل الأوغاد يحبطونك، ابتع أحلامك، لا تجعل أي شيء يفقدك الإحساس بالإثارة والانبهار، وكن دائماً مستعداً ومنفتحاً لأن يفاجئك الغير.”

“إن أردنا أن نستخلص الاستنتاجات الفلسفية حول وجودنا وأهميتنا وأهمية الكون بحد ذاته، فإن على استنتاجنا أن يكون مبنياً على المعرفة التجريبية، إن العقل المنفتح حقاً يعني أن نجبر خيالنا ليتناسب مع الأدلة الواقعية وليس العكس، بغض النظر إذا ما أحببنا أو كرهنا هذا المضمون.”

“أنتم لستم سوى غبار نجوم، ما كان من الممكن لكم أن تكونوا هنا اليوم لو لم تنفجر بعض النجوم، ذلك أن بعض العناصر الكيميائية كالكربون والنيتروجين والاكسجين والحديد وكل ما هو مهم للتطور والحياة لم تكن قد وجدت بعد عند بداية الزمن.”

“الإجابات في العلم ليست مهمة بقدر الأسئلة، ولا أرى العيب في ألا تعرف الإجابة، الكثير من الأطفال يسألون وليس من العار أن يرد عليهم آبائهم (لا أعرف الإجابة، والآن دعنا نتكلم سوية كيف يمكن لنا أن نحصل عليها).”

” لا يتطابق العلم إلا مع النظرة الإلحادية العالمية، فيما يتعلق بموضوع المعجزات المزعومة لآلهة اليهود والمسيحيين والإسلام.”

“كفيزيائي، لطالما وجدت أن علم الكون هو إكسير عقلاني، إنه يبعدني عن الاهتمامات العادية.”

“من المستحيل أن يتمكن العالم الحديث من حماية الناس من الهراء والغباء.”

“إن جوهر التعليم لا يتمثل في مجموعة من الحقائق بل بطريقة التفكير، تعليم كيفية التفكير النقدي. وبالتالي، اعتقد أنه يجب أن يكون أساس التعليم مبيناً على الأسئلة وليس الأجوبة.”

“إن أكبر تغيير في المفاهيم التي يفكر بها الفيزيائيون عن العالم، حصل منذ مئة عام، وهو التناظر.”

“إن الكون يمتلك خيالاً أكبر من الذي نمتلكه نحن، وهذا ما يجعل القصة الحقيقية لنشأة الكون مثيرة أكثر من كل الحكايات الخرافية التي اخترعناها لوصف هذه النشأة.”


اقرأ أيضًا: أشهر وأجمل أقوال سام هاريس

أشهر وأجمل أقوال ابن رشد

أشهر وأجمل أقوال رينيه ديكارت

ما هي آخر رسائل ستيفن هوكينج للإنسانية ؟

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

2 تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!