أشهر وأجمل أقوال الملك فيصل (الاسم: فيصل بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود Faisal bin Abdulaziz Al Saud. الميلاد: 14 نيسان عام1906.الوفاة: 25 آذار عام 1975. (68عاماً).

وهو ملك المملكة العربية السعودية الثالث. تولى الملك فيصل مقاليد الحكم في 2 تشرين الثاني عام 1964، قام خلال مسيرته بقطع النفط عن الولايات المتحدة الأمريكية وكل الدول الداعمة لإسرائيل، كما عرف بإيمانه بالقضية الفلسطينية.

أشهر أقواله:

“عشنا، وعاش أجدادنا على التمر واللبن، وسنعود لهما.”

“إن أي نقطة بترول ستذهب إلى إسرائيل، ستجعلني أقطع البترول عنكم.”

“إذا كنت تطلب منا يا فخامة الرئيس، أن نرضخ للأمر الواقع، فلماذا لم ترضخ فرنسا لاحتلال ألمانيا، لماذا شكلت حكومة المنفى، وكافحت حتى استعدت وطنك؟”

“حضرة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، هل ترى هذه الأشجار؟ لقد عاش آبائي وأجدادي مئات السنين على ثمارها. ونحن مستعدون أن نعود للخيام ونعيش مثلهم، ونستغني عن البترول، إذا استمر الأقوياء وأنتم في طليعتهم في مساعدة عدونا علينا.”

“ماذا يخيفنا؟ هل نخشى الموت؟ وهل هناك موت أفضل وأكرم من أن يموت الإنسان مجاهداً في سبيل الله؟ أسأل الله سبحانه أن يكتب لي الموت شهيدًا في سبيل الله.”

” لقد كنا نعيش تحت الخيام ونستطيع أن نعود إليها، فلئن نخسر المال خير من أن نخسر الشرف.”

“أرجو أن تعتبروني خادم المسلمين وهذا شرف عظيم لي.”

“إن أكثر ما أكره هو الكذب الذي كرهه الرسول صلى الله عليه وسلم، وإني لأكره أن أسمعه ولو من أحقر الناس فما شاء الله أن أرضاه لنفسي.”

“ليست القومية العربية مذهباً وليست مبدأ وليست عقيدة وإنما هي: حسّ أسمعه، ولو من أحقر الناس فما شاء الله أن أرضاه لنفسي.”

“نحن أمة الإسلام ديننا ودستورنا، والدعوة إليه هدفنا، والدفاع عنه واجبنا، نؤمن بالتجمع مع إخواننا المسلمين، متمثلين قوله تعالى: ((واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا)). “

“لو لم أكن ملكاً لكنت معلماً.”

“أعاهد الله ثم أعاهدكم أن أتخذ القرآن دستوراً والإسلام منهجاً وأن يكون شغلي الشاغل إحقاق الحق وإرساء العدل وخدمة المواطنين.”


اقرأ أيضًا: أشهر وأجمل أقوال الملكة إليزابيث الثانية

أشهر وأجمل أقوال أردوغان

أشهر أقوال العريفي

أشهر أقوال معمر القذافي

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!