قد لا تكون أفضل أفلام Pixar القصيرة مشهورة جداً، ولكن يمكن أن تكون في كثير من الأحيان لا تنسى وأفضل من بعض الأفلام الطويلة.

إليك قائمة بأفضل 10 أفلام قصيرة التي قد تحتوي على أكثر مما يحويه فيلم مدته ساعتين.

1- (Day & Night (2010:

في هاوية سوداء، تجسد شخصية ثنائية الأبعاد روح النهار، حيث يعمل كنافذة على المروج المشمسة والشواطئ الدافئة المليئة بالأشعة. لكن سرعان ما يلتقي بشخصية أخرى متطابقة ما عدا أنه يجسد الليل، وينشأ عن ذلك منافسة شرسة.

2- (Presto (2008:

يحاول الساحر المتعجرف والمتحكم السيطرة على أداء عمله المعتاد، حيث يستخدم اثنين من القبعات السحرية الحقيقية، يتصل داخلهما من خلال بوابة غير مرئية، ولكن بعد فترة طويلة من الاستغلال، يقرر الأرنب الذي يساعده في عمله أنه اكتفى من هيمنة ذلك الساحر عليه.

3- (La Luna (2011:

صبي صغير يخرج إلى رحلة بحرية وليلية في قارب تجديف، يرافقه والده وجده، من أجل القيام ببعض الصيانة المهمة على القمر. يؤدي الأب والجد العمل بالطريقة الصحيحة، بينما يقوم الصبي بمراقبتمها، في محاولة لاختيار نموذج يحتذي به كما يحاول المساعدة أيضاً.

4- (Lifted (2006:

فضائي شاب يدعى ستو، يطفو فوق الأرض ليقوم بأول عملية اختطاف له. يجب عليه أن ينتزع مزارعًا نائمًا اسمه إيرني، تحت مراقبة المشرف، ومن المتوقع أن يستخدم ستو مجموعة من آلاف مفاتيح التبديل غير المسجلة المماثلة لهذا الغرض، لكن الأمور لا تسير حسب المخطط لها.

5- (Bao (2018:

ذهلت الأم الصينية عندما وجدت واحدة من كعكات البخار الخاصة بها تنبض بالحياة فجأة. لتقوم بتربة تلك الزلابية كطفل خاص بها، عندها تنمو من طفل صغير لطيف، إلى مراهق مزاجي لا يريد أن يفعل شيئًا مع أمه. تناضل الأم من أجل قبول حقيقة أن ابنها يريد أن يبدأ حياة جديدة مع صديقته.

6- (Piper (2016:

أجبرت عصفورة صغيرة على اصطياد طعامها بنفسها لأول مرة. وبينما تتعامل الطيور البالغة بدقة مع مجيء المد والجزر، فإنها تكافح على مضض مع الأمواج، إلى أن تقدم لها صدفة اللقاء إلهام سيغير حياتها.

7- (Partly Cloudy (2009:

يتم استكشاف نظرية توصيل الطفل عن طريق اللقلق عند نقطة البداية لهذه العملية، حيث تقوم الغيوم بنحت الأطفال البشر والجراء والقطط من الغيوم لشركاءهم المجنّحين لتسليمهم في الأسفل. ولكن يكتشف سحابة سوداء أنه غير قادر على خلق أي شيء سوى حيوانات صغيرة خطرة، والتي تمثل خطرًا على رفيقه اللقلق.

8- (Geri’s Game (1997:

جيري هو شخصية ثانوية من فلم Toy Story 2، ولكن لا يوجد روابط بين الفيلمين، يجلس جيري على طاولة في الحديقة في صباح خريفي، يلعب الشطرنج ضد نفسه. لكن جيري، جيري ونفسه، في الواقع منافسان شرسان، مما يؤدي إلى معركة شرسة من الذكاء بينهما.

9- (The Blue Umbrella (2013:

في مدينة مزدحمة وماطرة، تلتقي مظلة زرقاء بمظلة حمراء، ويعجبان ببعضهما. ولكن، أصحابهما يسيران في اتجاهات مختلفة، وكونهم مظلات، فليس لديهم أي استقلالية في مصيرهم. بالإضافة إلى ذلك، الطقس رهيب، والمساء محفوف بالمخاطر. لحسن الحظ، يبدو أن المدينة كانت في جانبهما.

10- (Knick Knack (1989:

رجل ثلجي صغير داخل كرة ثلج زجاجية على سطح المكتب. كل شيء على ما يرام في عالمه الخاص إلى أن رأى حجم المتعة التي يحصل عليها جيرانه في الجدول الصيفي في الخارج، عندها تبدأ محاولاته المتكررة في التحرر.

هل سبق وشاهدت أي من الأفلام المذكورة أعلاه؟ هل لديك فلم قصير مفضل غير المقترحين أعلاه؟ من فضلك شاركنا في التعليقات أدناه.


اقرأ أيضًا: أفلام قصيرة سترعبك بأقل من خمس دقائق !

المصدر

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!