أشياء لم تكن تعرفها عن نيكولا تيسلا . نيكولا تيسلا مخترع و فيزيائي و مهندس كهربائي و مهندس ميكانيكي صربي أمريكي ، له أبحاث كثيرة في علم الطاقة الكهربائية وهو من اكتشف التيار المتردد.

1. ولد تيسلا في 10 حزيران عام 1856في الإمبراطورية النمساوية، كرواتيا الآن. وكان الرابع من خمسة أطفال. بعد تعدد أعماله في أوروبا، عمل كمعد للتلغراف وكهربائي قبل الانتقال إلى الولايات المتحدة للعمل لدى توماس اديسون في 1884.

نيكولا تيسلا مهندس كهربائي مهندس ميكانيكي مخترع التيار الكهربائي المتردد فيزيائي

2. إن لم تستطع تخيل الحياة من دون جهاز التلفزيون عليك شكر نيكولا تيسلا لجعل ذلك ممكناً. اخترع تيسلا، تنبأ، أو ساهم في تطوير مئات من أجهزة التكنولوجيا التي تلعب دور كبير في حياتنا اليومية مثل أجهزة التحكم عن بعد، النيون، مصابيح الفلورسنت، نقل لاسلكي، أجهزة الكمبيوتر، الهواتف الذكية، أشعه الليزر، الأشعة السينية، الروبوتات، له دور كبير في نظامنا الكهربائي في الوقت الحاضر.

3. الابتكار يجري في دم تيسلا. كتب تيسلا مرة: “كانت أمي مخترعة من الدرجة الأولى، وأعتقد أنها لكانت حققت أشياء عظيمة لو لم تكن بعيدة جداً عن الحياة الحديثة. اخترعت وشيدت جميع أنواع الأدوات والأجهزة كما نسجت أرقى التصاميم “. سانده والداه كثيراً لنجاحه.

4. استلم تيسلا جنسيته الأمريكية عام 1891 في نفس العام الذي اخترع فيه لفائف تيسلا. لفائف تيسلا هي نوع من الدوائر الكهربائية المستخدمة لتوليد منخفضة التيار، والكهرباء عالية الجهد. إنها تستخدم اليوم على نطاق واسع في أجهزه الراديو والتلفزيونات والإلكترونيات الأخرى، يمكن استخدامها للنقل الاسلكي.

نيكولا تيسلا مهندس كهربائي مهندس ميكانيكي مخترع التيار الكهربائي المتردد فيزيائي

5. مختبره لونغ ايلاند المهجور منذ فتره طويلة سوف يصبح متحف قريباً. في وقت سابق من هذا العام جمعت منظمة غير ربحية ما يكفي من المال لشراء الشركة المهجورة منذ فترة طويلة. وتخطط المجموعة لترميم المبنى وتحويله إلى متحف تيسلا ومركز لتعليم العلوم.

6. في عام 1901 ، تلقى تيسلا دعماً مالياً من جي. بيربونت مورغان لبناء معمله الخاص في شوريهام، لونغ ايلاند. وتضمن المرفق “برج تيسلا”، وهو عبارة عن هيكل عال بارتفاع 185 قدم مع جهاز إرسال بقبة نحاسية بطول 65 قدم على القمة. كانت رؤية تيسلا لاستخدام البرج هو لنقل الإشارات والكهرباء لاسلكيه مجانية غير محدودة في جميع أنحاء العالم. وبفضل عمل تيسلا المبكر، تم أخيراً تحقيق النقل الاسلكي للطاقة اليومية من الشواحن الاسلكية لفرش الأسنان الكهربائية والهواتف الذكية، إلى شحن السيارات الكهربائية الاسلكية، وهي تقنيه يجري بحثها في قسم طاقة المختبرات الوطنية.

نيكولا تيسلا مهندس كهربائي مهندس ميكانيكي مخترع التيار الكهربائي المتردد فيزيائي

7. لم يكن تيسلا رجل أعمال ثري بل عانى من أزمات مالية على الرغم من إنجازاته. خسر الدعم المالي من مورغان، الذي شعر بأنه لا يستطيع الاستفادة من مفهوم الكهرباء الاسلكية. تم بيع مختبره لاحقاً إلى شركة لتجهيز الأفلام. وفي 1917، هدمت الحكومة الأمريكية برج تيسلا المكتمل جزئياً لأنه كان يخشى أن يستخدمه الجواسيس الألمان لاعتراض الإتصالات خلال الحرب العالمية الأولى.

8. . “teslas تيسلا ” ، وهي وحدة تستخدم لقياس قوة المجالات المغناطيسية، وسميت بعد تيسلا. كما استخدم اسمه بتيسلا موتورز، السيارة الكهربائية البدء، وذلك تكريماً لدور تيسلا في اختراع المحرك الكهربائي.

9. صمم تيسلا أول محطه لتوليد الطاقة الكهرومائية في شلالات نياغارا بنيويورك، وذلك بتسخير قوة الشلالات التي أحبها منذ طفولته. استغرق البناء ثلاث سنوات وتدفقت الطاقة لأول مرة إلى المنازل في بوفالو المجاورة في16 تشرين الثاني 1896. يوجد تمثال لتيسلا في جزيرة غوت يطل على الشلالات اليوم.

10. عاش تيسلا في نيويورك لستون عام، لايزال ليومنا هذا بعض من بقايا تيسلا في نيويورك. تم تسمية شارع واقع بالقرب من مختبره ب ” نيكولا تيسلا كورنر”. وفي مكان قريب من براينت بارك بليس لوحة تذكارية تحيّ نادي المهندسين لمنح تيسلا ميدالية اديسون في 18 أيار 1917.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!