أشهر أقوال كولن ويسلون. (الاسم: كولن هنري ويسلون. الميلاد: 26 حزيران عام 1931. الوفاة: 4 كانون الأول عام 2013. (82 عاماً)). هو كاتب و روائي وكاتب سيناريو وكاتب خيال علمي بريطاني الجنسية. يكتب كولن ويسلون أعماله على الطراز الثقيل، حيث يعتبر أحد أهم الكتاب في عصره. أشهر مؤلفاته هي “اللامنتمي” عام 1956، و”الدين والتمر” عام 1957، و”عصر الهزيمة” 1959، و”أصول الدافع الجنسي” عام 1963، و”سيكولوجية العنف”.

أشهر أقواله

• “نرى في “الحياة السرية” أن اللامنتمي منفصل عن الآخرين بذكائه الذي يحطم قيم الآخرين بلا رحمة، ويمنعه عن التعبير الذاتي (فرض نفسه) لعدم استطاعته استبدال تلك القيم بقيم جديدة، فمشكلته إذن هي مشكلة ايكليزياستس: لا شيء يستحق بذل أي مجهود.”

• “المبدعون ليسوا رجالا ولدوا وفيهم العبقرية بل هم رجال تمكنوا سواء عن طريق الحظ او الجهد ان يتخلصوا من انحلال ميكانيكية التكرار التي تقضي على معظم الناس بالعبث واللاجدوى.”

أشهر أقوال كولن ويسلون أفضل وأجمل ما قاله الكاتب والروائي البريطاني الشهير كولن ويلسون كاتب و روائي وكاتب سيناريو وكاتب خيال علمي

• “شقاء اللامنتمي إذاً هو شقاء الأنبياء، إنه ينسحب من غرفته كالعنكبوت في الزوايا المظلمة، ويعيش وحيداً، راغباً عن الناس.”

• “كيف يستطيع الإنسان أن يكون أقوى؟ كيف يستطيع أن يقلل من عبوديته للظروف؟”

• “الحيا ة منفى بحد ذاتها. العودة الى البيت ليس هو طريق الرجعة.”

• “القرد والإنسان يستقران في جسد واحد، فإذا تحققت رغبات القرد اختفى ليحل محله الإنسان الذي يشمئز من شهوات القرد، تلك هي مشكلة اللامنتمي.”

• “الزيادة في أوقات الفراغ قد منحت الإنسان مزيداً من الطاقة الفائضة التي يصرفها في سعي محموم لاهث وراء المتعة.”

• “يرتبط الجنس عند الانسان منذ سن مبكرة بفكرة انتهاك نقاء الإنسان، وبرغبته في أن لا “يُلمس” وباشمئزازه من القذارة ومن الجسد الغريب، وكلما ازداد طهر الإنسان، ازداد معه احتمال ربط الجنس بالخطيئة.”

• “إنه يقود إلى إدراك أن الإنسان ليس كائناً ثابتاً غير متبدل، إنه شخص ما في يوم ما، وهو شخص آخر في يوم آخر، إنه ينسى بسهولة ويعيش في لحظته، ونادراً ما يمارس قوة الارادة وحتى إذا فعل، فإنه يستسلم بسرعة، إذ إنه ينسى هدفه الاصلي ويتحول عنه إلى هدف آخر.”

المصدر

اقرأ أيضًا:

أشهر أقوال ميل جيبسون

كلمات مماثلة: روائي – كاتب – خيال علمي

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

3 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!