هل كنت شخصاً كسولاً وخاملاً في مراهقتك؟ إذاً انت لديك احتمالية أكبر لترتكب جرماً في حياتك المستقبلية. هل كنت شخصاً متعباً كثيراً في مراهقتك؟ حسناً لدينا لك أخبار سيئة – من المرجّح أن تكون يوماً ما وراء القضبان. وجدت دراسة حديثة أن المراهقين الذين قالوا بأنهم كانوا ينامون في فترة النهار هم أكثر قابلية لأن يكونوا أشخاصاً معادين للمجتمع وبأنهم أكثر استعدادية ب 4.5 مرة ليرتكبو جرماً ما في الوقت الذي يبلغون فيه ال 29 سنة.

الدراسة أتت بنتيجة حتى بعد أن قام الباحثون بالسيطرة على السلوك المعادي للمجتمع واستنتجوا أن الخطر الرئيسي يكمن في كونك إنسان خامل في مراهقتك. الباحثون سألوا 101 طفلاً بعمر ال 15 سنة من شمال إنكلترا وهم في مرحلة الدراسة الإعدادية والثانوية وطلبوا منهم أن يقيّموا مراحل نومهم بأنفسهم وقاموا بتقييم سلوكهم الذي كان مراقباً من قبل الأساتذة، معدل انتباههم كان مقاساً أيضاَ بدراسة فعالية أدمغتهم.

وجد الباحثون أن نسبة 17% من الشبّان قد ارتكبوا أو قد أُدانوا بجرائم عنف وجرائم ملكية لاحقاً في حياتهم المستقبلية تبعاً ل Science Daily. الباحث أدريان رين قال: “الخمول النهاري متعلق بضعف التركيز والانتباه، وهذا متعلق أيضاً ب ضعف العمل الدماغي إذا كان لديك ضعف عمل دماغي، من المرجح أنك أكثر قابلية لارتكاب الجرائم”.

الدراسة المعنونة ب ” النعاس النهاري للمراهقين يعتبر عامل خطر قد يؤدي إلى جزيمة في الكبر” نتائجها يمكن أن تساعد في استهداف وحل المشكلة في المستقبل. قال أيضاً :  “نتاج هذه الدراسة تعتبر ذات قيمة عالية لكونها أوضحت بعض الأسباب التي تؤدي إلى الأجرام في عمر البلوغ وإن تمكنا من السيطرة على النعاس النهاري للمراهقين وتحسينه بإمكاننا ان نمنع أو لنقل نخفف من الجرائم المستقبلية” الدراسة نُشرت في مجلة علم النفس والطب النفسي للأطفال.


طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!