مواصفات أشهر موديلات سوزوكي. شركة سوزوكي للمحركات هي شركة يابانية متعددة الجنسيات متخصصة في إنتاج السيارات الصغيرة ، وأيضاً مجموعات كاملة من الدراجات البخارية، والمحركات بحرية خارجية، ومجموعة متنوعة من محركات الاحتراق الداخلي الصغيرة. قدمت العديد من الموديلات بمواصفات تلبي احتياجات المستخدمين كافة، ولعل أسعارها التنافسية والمعقولة ما جعلت من علامتها التجارية أحد أكثر الماركات مبيعاً في العالم. تحتل المرتبة الأولى في صناعة السيارات الصغيرة. إليك أشهر موديلات سوزوكي التي سنتعرف عليها معاً في هذه القائمة.

1. سوزوكي غراند فيتارا (Suzuki Grand Vitara)

من أفضل طرازات سوزوكي في الأسواق العالمية والعربية، متعددة الإستخدامات ومنافسة شرسة لكل من نيسان إكس تريل وكيا سبورتاج. تتميز بالسرعة بفضل محركها ذو 4 إسطوانات يولد قوة 164 حصان مما يمنحك سرعة تصل إلى 175 كيلومتر في الساعة، بالإضافة لوجود نوافذ كهربائية أمامية وخلفية. ما يجعلك ترغب بامتلاكها وجود جهاز يقيس الأميال المقطوعة والأميال المتبقية حسب الوقود المتوفر.

2. سوزوكي كيزاشي (Suzuki Kizashi)

مواصفات أشهر موديلات سوزوكي أخر موديلات سيارات الشركة العالمية سوزوكي شركة يابانية متعددة الجنسيات لإنتاج السيارات الصغيرة

الموديل الشرس والمنافس لنيسان ألتيما، يتميز بتحديثات عصرية لا مثيل لها. حيث تأتي سياراته بمحرك ذو أداء قوي ورياضي جداً يمنحك سرعة قصوى تصل إلى 210 كيلومتر بالساعة. بالإضافة إلى صدام بنفس لون السيارة في الأمام والخلف. ما يجعلها فريدة من نوعها عدّاد المسافات ومقود كهربائي يمنحك قيادة مريحة. لكن ما يعيب سيارات هذا الطراز هو عدم وجود شاشة عرض المعلومات المتعددة للسيارة وارتفاعها الصغير نسبياً.

3. سوزوكي إس إكس 4 (Suzuki SX4)

الطراز ذو الحجم الصغير والإنسيابية في الحركة، تأتي فئاته بمحرك قوته 150 حصان مع ناقل حركة أتوماتيكي ذو 6 سرعات. ما يميزها هو معدل استهلاك جيد جداً داخل المدن 9 لتر لكل 100 كيلومتر. وما يجعلك ارغب بامتلاكها وجود 8 وسائد هوائية أمامية وجانبية لحماية الركاب والسائق وخاصية الثبات الإلكتروني، بالإضافة إلى خاصية مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

4. سوزوكي فيتارا (suzuki vitara)

الطراز الرائع والشهير لدى سوزوكي، سياراته رياضيعة صغيرة متعددة الأغراض. تأتي بمحرك ذو 4 إسطوانات بقوة حصان تتراوح ما بين 115-164 حصان حسب نوع الفئة. تتميز بوجود مبرد داخل السيارة ومصابيح تعمل بتقنية إل أي دي (LED). ولعل سعرها المقبول مقارنة بمنافسيها أبرز الأسباب التي تجعلك تفكر بشرائها.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسعار أحدث موديلات كرايسلر

كلمات ذات صلة: السيارات الصغيرة – شركة يابانية

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!