7 مواد غريبة اُستخدمت لتشييد المباني والمنازل. عادةً ما يتم بناء المنازل من الطوب أو الخشب أو الحجارة ولكن قد ترى بعض البشر الذين يحبون التميز حتى بمنازلهم وأبنيتهم فتراهم يلجؤون للاستخدام مواد غريبة في البناء، تعرف معنا على بعض المنازل التي شُيدت من مواد غريبة:

1- فندق الثلج:

7 مواد غريبة استخدمت لتشييد المباني والمنازل مواد بناء غريبة استخدمها الناس لبناء بيوتهم المنزل الطوب الخشب العمارة الحجارة

يوجد قرية في السويد تقع ضمن الدائرة القطبية الشمالية وهنالك ستجد فندق مصنوع بشكل كامل من الثلج حتى الأسرة تُصنع من الثلج، أما في فصل الصيف فإن إدارة الفندق تقدم غرف الجليد المحفوظة داخل مبنى الفريزر للزائرين.

2- معبد البيرة البوذي:

معبد البيرة البوذي في تايلاند الذي يعرف باسم معبد “واتبا مها تشيدي” يتميز هذا المعبد ببنائه الخلاب والمتميز وذلك بسبب استخدام مليون زجاجة من البيرة كما يمكنك الاستمتاع بالفسيفساء المصنوعة من أغطية الزجاجات، الغرض من هذه الفكرة هو استثمار القمامة وتوظيفها لصنع مبنى آية في الجمال والإبداع.

3- منزل داخل طائرة:

7 مواد غريبة استخدمت لتشييد المباني و المنازل مواد بناء غريبة استخدمها الناس لبناء بيوتهم المنزل الطوب الخشب العمارة الحجارة

4- عندما تصبح الطائرة قديمة وغير صالحة للطيران ونقل الركاب فإن شركة الطيران تقوم ببيعها بسعر منخفض كما أن الجزء الخارجي من الطائرة معروف بسماكته وقدرته على تحمل الأحوال الجوية المختلفة بالإضافة لمساحتها الكبيرة من الداخل لذلك قد ترى بعض البشر يتخذون من الطائرات القديمة مسكتاً لهم.

5- الإطارات:

يلجأ الكثير من الناس لاستخدام الإطارات المستهلكة والقديمة في بناء منازلهم وخاصة بسبب توفرها ورخص أسعارها ولكونها مصنوعة من مواد عازلة، قد تعتقد أنها فكرة سيئة وخاصةً إن نشب حريق في المنزل ولكن لتجنب هذا الخطر يقومون بطلاء الإطارات بالجبس أو الخرسانة.

6- زجاجات بلاستيكية:

7 مواد غريبة استخدمت لتشييد المباني والمنازل مواد بناء غريبة استخدمها الناس لبناء بيوتهم المنزل الطوب الخشب العمارة الحجارة

تم تشييد عدد من المباني باستخدام الزجاجات البلاستيكية وخاصةً في الدول الفقيرة وذلك بسبب تكلفتها المنخفضة ولكونها مصنوعة من مواد عازلة للهواء والمطر والحرارة وكما أنها يمكنها أن تصمد لمدة طويلة بما أن اللدائن تقاوم التحلل البيولوجي.

7- الملح:

قد يكون استخدام الملح لبناء منزلك أمر في غاية الخطورة وذلك لأن الملح مادة قابلة للذوبان عند هطول الأمطار أما في المناطق الجافة والصحراوية فقد يبدوا الأمر أكثر سهولة وأماناً حتى أن أحد الفنادق في بوليفيا قد تم بناءه بشكل كامل من قطع الملح.

المصدر

كلمات مماثلة: الخشب – الحجارة – الطوب – المنازل

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!