معلومات عن ناعومي كامبل. (الاسم: نعومي إلاين كامبل. الميلاد: 22 أيار 1970 (49 سنة)). عارضة أزياء ، ممثلة، مؤلفة، و مغنية بريطانية من مدينة لندن من أصول أفريقية، بدأت عملها في الثمانينات وظهرت في عروض أزياء ميلان وباريس، وعلى أغلفة العديد من المجلات، وكذلك في المسلسل التلفزيوني الشهير (Ugly Betty). تم ترشيحها كسفيرة للنوايا الحسنة. سنتعرف سوية على أبرز محطات حياة هذه الفتاة الجميلة.

1. طفولة بدون والد

ولدت نعومي كامبل في ستريثام، جنوب لندن، هي ابنة الراقصة المولودة في جامايكا فاليري موريس. وفقاً لرغبة والدتها، لم تقابل كامبل والدها الذي تخلى عن والدتها عندما كانت حاملاً في شهرها الرابع ولم يُذكر اسمه في شهادة ميلادها. ناعومي كامبل أخذت على لقب كامبل من زواج أمها الثاني.

2. شهرتها في أواخر الثمانينات

شكلت كامبل، مع كريستي تورلينغتون وليندا إيفانجيليستا، ثلاثياً عرف باسم “الثالوث”، اللواتي أصبحن أكثر عارضات في الجيل يمكن التعرف عليهن وطلبهن لعرض الأزياء.

3. ظهورها على غلاف مجلة (Vogue)

في كانون الأول 1987، ظهرت على غلاف مجلة Vogue البريطانية، بوصفها أول فتاة سوداء تغطي غلاف هذه المجلة منذ عام 1966. في آب 1988، أصبحت أول عارضة سوداء تظهر على غلاف مجلة (Vogue) الفرنسية، بعد أن هدد صديقها ومرشدها، المصمم إيف سان لوران، بسحب إعلاناته من المجلة إذا استمرت في رفض وضع صور العارضات السود على غلافها.

4. استثماراتها بعيداً عن عملها

في عام 1995، قامت كامبل، إلى جانب زميلاتها كلوديا شيفر وكريستي تورلينغتون وإيلي ماكفرسون، بالاستثمار في سلسلة مطاعم تسمى “مقهى الأزياء”، كان المشروع على حافة الإفلاس بحلول عام 1998.

5. أعمالها الخيرية

معلومات عن ناعومي كامبل مجموعة من المعلومات والحقائق التي لم تكن تعرفها عن المغنية البريطانية ناعومي كامبل مغنية بريطانية عارضة أزياء

تشارك كامبل في العديد من القضايا الخيرية. بسبب محاربة أمها لهذا المرض، فهي تدعم مرضى سرطان الثدي. وفي عام 2005، أسست كامبل جمعية (We Love Brazil) الخيرية، التي تهدف إلى زيادة الوعي والأموال لمكافحة الفقر في البرازيل. وفي نفس العام، أسست مؤسسة الأزياء للإغاثة، التي نظمت عروض أزياء لجمع الأموال لصالح ضحايا إعصار كاترينا في عام 2005، والهجمات الإرهابية في الهند في عام 2009، وزلزال هايتي في عام 2010، وزلزال اليابان في عام 2011.

6. حب نيلسون مانديلا لها

أشار رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا إلى كامبل بوصفها “حفيدته الفخرية”. قابلت في البداية مانديلا في نوفمبر 1994، بعد أن دعاها حزبه، المؤتمر الوطني الأفريقي، إلى السفر إلى جنوب أفريقيا للاجتماع مع زعيمهم. وهي تدعم صندوق نيلسون مانديلا للأطفال، الذي نظمت له عرض أزياء فيرزاتشي في عام 1998.

المصدر

اقرأ أيضًا:

7 حقائق عن أسا أكيرا لا تعرفها

كلمات ذات صلة: مغنية بريطانية – عارضة أزياء

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!