بينما معظمنا لا يبدي خجله عند التحدث في الأمور الجنسيّة، لا يزال هناك بعض الأشخاص الذين لا يرغبون في الخوض بنقاش موضوعه مدة طول علاقتهم الجنسية في الفراش. ولكن الآن وطبعاً بفضل هذا المسح الجديد، يمكننا الآن حساب ما إذا كنت تستمر في العملية الجنسية مدة أطول من بقية البشر.

شركة الألعاب والأدوات الجنسية Lovehoney أجرت مسحاً على 4400 زبون ووجدت أن مدة ممارسة الجنس تدوم بمتوسط معدّله 19 دقيقة، مع عشر دقائق منها مخصصة للمداعبات وال 9 دقائق المتبقية للإيلاج، حوالي نصف المشتركين بهذا المسح أبدوا رضاهم عن هذه المدة ولكن هناك نسبة 235 من الرجال و 19% من النساء أبدوا رغبتهم بأن تستمر العملية الجنسيّة لوقت أطول من هذا.

حوالي ربع المشاركين في هذا المسح أبدوا رغبتهم بأن يستمر الجنس لنصف ساعة وحوالي الثلثين أبدوا رغبتهم بأن تستمر عملية الإيلاج لوحدها على الأقل ل 15 دقيقة، هم لا يطلبون الكثير، أليس كذلك؟ وكشف المسح أيضاً ان نسبة الشركاء الجنسيين من ضمن المشاركين الذين يمارسون الجنس بشكل سريع ليفرغوا شهواتهم كانت تقارب ال 21%. ولكن يجدر بنا القول ان زبناء شركة Lovehoney لربّما كانوا أكثر شبقاً بالجنس من بقية البشر مما أدى لظهور مثل هذه النتائج.

هناك بعض المشاكل التي ترافق العملية الجنسية منها القذف المبكر و هو مشكلة جنسية شائعة لدي الرجال إذ يصيب 30% إلى 40% من الرجال، وهو يعني انعدام الرقابة الطوعية على عملية القذف. معظم الرجال الذين يعانون من مشكلة القذف المبكر في الأساس طبيعيين جدا، والمشكلة لديهم هي عدم التحكم في وقت القذف. ويكون أيضا بسبب ممارسة العادة السرية.

عند استثارة مستقبلات اللمس العصبية بالقضيب ترسل إشارات باعصاب القضيب لمراكز القذف بالمنطقة العصعصية بالحبل الشوكي الذي يرسل بدوره إشارات للعقد العصبية الودية التي ترسل إشارات عصبية للوعاء الناقل والحوصلة المنوية والبروستات لإخراج السائل المنوي إلى قناة مجرى البول الخلفية. زيادة الضغط داخل قناة مجرى البول الخلفية نتيجة دخول السائل المنوى يرسل إشارات عصبية للحبل الشوكى تؤدى لانقباض العضلات الموجودة حول بداية القضيب وحدوث القذف. ويتعرض رد الفعل هذا لاحباط مستمر لمركز القذف في المخ ويعتمد هذا الإحباط على انطلاق مادة السريتونين التي تثبط القذف. يرجع الطب الحديث سرعة القذف لنقص في مادة السريتونين في مراكز القذف بالمخيخ أو خلل في المستقبلات العصبية المعتمدة على هذة المادة مما يؤدى لتدنى مستوى الاستثارة لهذة المستقبلات العصبية.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!