كثيراً ما نرى شعارات الشركات العالمية مثل شركة أبل أو شركات السيارات أوغيرها من الشركات المتنوعة، لكن ما الذي تعنيه هذه الشعارات؟ ولماذا تم اختيار هذه التصاميم؟ في هذا المقال سنتعرف على المعاني الخفية لهذه الشعارات التي لم تكن تعرفها من قبل.

غوغل -Google: أتى اسم هذه الشركة من المصطلح الرياضي -Googol- والذي يعني رقم غير نهائي، أما بالنسبة لألوان الشعار فهي عبارة عن ألوان قوس قزح فقط ولا يوجد أي معنى خفي لها.

Google
Google

أبل -Apple: اختلفت القصص حول هذا الشعار لكن القصة الأكثر شعبية أن التفاحة تعني سوق المنتجات الالكترونية والقضمة تمثل شركة أبل حيث أنه من المعروف أن القضمة الأولى من التفاحة هي الأفضل على الإطلاق.

Apple
Apple

أمازون -Amazon: يشير السهم الذهبي الموجود في شعار شركة أمازون إلى المنتجات المتنوعة التي تقدمها الشركة حيث يوجد لديها كل ما يحتاجه الزبون من A إلى Z.

Amazon
Amazon

أودي -Audi: تدل الدوائر الأربعة في شعار الشركة على اندماج أربع شركات مختلفة لإنشاء شركة أودي.

Audi
Audi

مرسيدس بنز –Mercedes Benz: تدل هذه النجمة الثلاثية في شعار الشركة على سعي الشركة لتكون منتجاتها هي الأفضل في البر والبحر والجو.

باسكين روبنز –Baskin Robbins: يحوي الشعار الأزرق لهذه الشركة على رقم 31 بين حرفي B وR وهذا الرقم يرمز إلى عدد النكهات التي تقدمها شركة المثلجات هذه.

Baskin Robbins
Baskin Robbins

يونيليفر -Unilever: يحوي شعار الشركة على العديد من الرسوم داخل حرف U كبير، وتدل هذه الرسوم على المنتجات التي تقدمها حيث تتألف منتجاتها من مواد مهمة في مجال الغذاء والصحة والنظافة والملبوسات والرعاية الشخصية.

Unilever
Unilever

بي إم دبليو -BMW: يمثل اللون الأزرق لون السماء أما الأبيض فهو يمثل شفرات طائرة أثناء الطيران، واستخدم هذا الشعار للدلالة على التاريخ العريق لهذه الشركة في صناعة الطائرات أثناء الحرب العالمية الثانية.

BMW
BMW

تويوتا -Toyota: نلاحظ في شعار هذه الشركة ثلاث أشكال شبه دائرية، وتمثل هذه الأشكال قلب العميل وقلب المنتج وقلب التطور التكنولوجي.

Toyota
Toyota

فولكس فاجن -Volkswagen: يمثل شعار هذه الشركة الحرف الأول من كلمة -volks- والتي تعني ناس، والحرف الأول من كلمة -Wagen- والتي تعني سيارة، ليصبح اسم السيارة باللغة الألمانية (سيارة الناس).

Volkswagen
Volkswagen

أديداس -Adidas: تدل الخطوط المتدرجة في هذا الشعار على قمم الجبال والتي تعني بدورها العقبات والتحديات التي يمكن للشخص تجاوزها باستخدام منتجات شركة أديداس.

Adidas
Adidas

بيبسي -Pepsi: تدل ألوان شعار شركة بيبسي على ألوان العلم الأمريكي.

Pepsi
Pepsi

ماكدونالدز –McDonald’s: يدل حرف ال M المنحني كما يظهر بالشعار على شكل ثديي الأم التي تقدم الغذاء لأطفالها، كما أنه ببساطة الحرف الأول من اسم الشركة.

McDonald’s
McDonald’s
مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!