لتتذكر رحلتك انس كاميرتك. أرسل الباحثون أكثر من مائة شخص لزيارة كنيسة ستانفورد التذكارية المذهلة لإجراء دراسة حديثة. قام كل شخص بجولة ذاتية الإرشاد ، شجعهم على ملاحظة بعض اللمسات الزخرفية: الملائكة البرونزية التي تحيط بالمدخل ، والنوافذ الزجاجية الملونة والمنحوتات المصنوعة من الحجر الرملي ، وجميع الأغاني. استغرق البعض الجولة دون أي تكنولوجيا. بينما قام الآخرون ، المسلحون بأجهزة تشبه الهواتف الذكية – وليس هواتفهم الذكية الشخصية ، ولكن أجهزة iPod Touches التي توفرها الدراسة – بالتقاط صور لما شاهدوه ، وقيل لهم إن الصور ستكون إما لاستخداماتهم الشخصية أو للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

في ذلك الوقت ، لم تؤثر الكاميرات بشكل كبير على تجارب المشاركين: بدا أنهم يستمتعون بالجولة ويتفاعلون معها بنفس المقدار تقريبًا. لكن الكاميرات أثرت على ذكرياتهم أو بمعنى أدق ذاكرتهم.

بعد أسبوع تقريبًا من الجولة ، قام المشاركون بإجراء اختبار مفاجئ و هو الإجابة عن 10 أسئلة حول ميزات الكنيسة. سجل الأشخاص الذين التقطوا صوراً ، سواء لأنفسهم أو للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي ، معدل 6 من أصل 10 في الاختبار ؛ في حين بلغ متوسط عدد الأشخاص الذين ليس لديهم كاميرات 7 من أصل 10. على الرغم من أن الفرق كان صغيرًا ولكنه مهم من الناحية الإحصائية ، مما يشير إلى أن التقاط الصور يضعف ذاكرتنا للمشهد أمامنا.

قد يعتمد ذلك على كيفية التقاط الصور.و في دراسة أخرى ، قام المشاركون بجولة في متحف فني وتم تكليفهم بالتفاعل بشكل مختلف مع مختلف الأعمال الفنية.

لتتذكر رحلتك انس كاميرتك تصوير الأماكن الأثرية باتخدام الهواتف الذكية نشر صور رحلنك على وسائل التواصل الااجتماعي نسيان تفاصيل الزيارة

أما التفاعل الأخير مع الأعمال الفنية كان من خلال استخدام وظيفة التكبير / التصغير في الكاميرا لالتقاط لقطات دقيقة لبعض التفاصيل المهمة. لم يتذكر المشاركون سوى القليل عن الأشياء التي صوروها بأكملها ، لكنهم تذكروا الأشياء التي نظروا إليها بشكل مباشر والأشياء التي قاموا بتكبيرها بنفس المقدار تقريبًا. التكبير لا يؤدي إلى إضعاف عملية تذكرهم.

هل تعتقد أن استخدام الكاميرات و الأجهزة الذكية أدت إلى إضعاف ذاكرتنا وقد ؟ شاركنا آرائك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

الحظ يمكن التنبؤ به ، مما يعني أنه يمكنك أن تجعل نفسك أكثر حظًا

كلمات ذات صلة: لتتذكر رحلتك – الهواتف الذكية

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!