هل نسيت الرمز السري الخاص بك ؟ لا تقلق هذه ليست نهاية استخدامك للهاتف على الاطلاق .. اليك كيفية فك قفل الموبايل بسهولة وبساطة

هل نسيت الرمز السري الخاص بك ؟ اليك كيفية فتح قفل الموبايل – غالبا عندما تشتري هاتف محمول من شركة الاتصال الخاصة بك وانت في الولايات المتحدة الاميركية, ستكون خدمات الهاتف مقفلة. فاذا ما رغبت بتغيير الخدمات التي تريد ان تستخدمها فعليك على الاغلب ان تقوم بفتح القفل ولو لأول مرة فقط. وهذا ما سيسمح لك ايضا باستخدام شريحة الاتصال عائدة لشركة اتصالات اخرى.

الطريقة الاولى: فتح الخدمات من خلال شركة الاتصالات الخاصة بك (التي قمت بالشراء من عندها):

1- قم بالاتصال برقم خدمة العملاء الخاص بشركة الاتصال التي قمت بشراء الهاتف منها. فاذا استطعت تلبية متطلبات شركتك الخاصة بك فعلى الارجح سيتم فتح الخدمات مباشرة ومجانا.

2- قم بالاستفسار عن فتح هاتفك. تختلف متطلبات الفتح مجانا من شركة اتصالات الى شركة اخرى, ولكن عموما سوف تحتاج الى ان تكون معهم لفترة لا تقل عن (3 الى 6 اشهر) وستكون مضطرا الى ان تكون قد دفعت قيمة الهاتف بالكامل. من الممكن ان تقوم بدفع رسوم اضافية اذا لم تكن قد سددت قيمة هاتفك بالكامل.

3- انتظر حتى تتلقى الشيفرة. فإما ترسل عن طريق الهاتف او عن طريق بريدك الالكتروني.

4- ادخال بطاقة sim جديدة في الهاتف. حيث ستحتاج الى شريحة جديدة من شركة الاتصالات الخاصة بك من اجل للحصول على اشارة لإدخال الشيفرة الجديدة. وانتبه فان موقع الشريحة يختلف من هاتف الى اخر فإما ان يكون من الخلف خلف البطارية, او على جانب الهاتف فستحتاج الى مشبك او ابرة صغيرة لفتح موقع الشريحة.

5- ادخال الشيفرة الخاصة بك لفتح الهاتف. فعند تشغيل الشريحة الجديدة الخاصة بك سيطلب منك الهاتف ادخال الشيفرة الجديدة. ومن ثم تأكد من ادخال الشيفرة بشكل صحيح, لان ادخال الشيفرة خطأ لعدة مرات يؤدي الى قفل الهاتف. وتأكد من انك في منطقة تغطية اي يوجد اشارة في المكان الذي تتواجد به عند فتح الجهاز.

الطريقة الثانية: فتح الهاتف من خلال خدمة مدفوعة الأجر:

1- كتابة رقم IMEI الخاص بهاتفك. وهو رقم التعريف الخاص بهاتفك, وسيكون مطلوب منك ادخاله عند فتح الهاتف.

ويمكنك الحصول عليه من خلال الطرق التالية:

• يمكنك الحصول على IMEI لمعظم الهواتف عن طريق الاتصال بالرقم # 06 #*.
• العديد من الهواتف لديها IMEI مطبوع على الظهر أو تحت البطارية.
• يمكنك أيضا العثور على IMEI على علبة الهاتف الأصلية.

2- العثور على الخدمة المناسبة لجوالك. فهنالك العديد من الشركات المستعدة لان تبيعك الخدمة عن طريق الانترنت, وهنالك العديد من الشركات التي تقدم خدمات مختلفة. وتجنب اية مواقع احتيال تحاول ان تبيعك الخدمات والتي يكون الهدف منها فقط جمع اكبر معلومات عن الزبون.

3- ابحث عن الخيارات المناسبة لك. فقبل الدفع لأي شركة من اجل الحصول على الخدمة, ابحث قدر الامكان عن الشركة التي تناسبك. واسال كثيرا في شتى الاماكن عن الهاتف الخاص بك وعن الخدمات التي تناسبه بشكل اكبر. كما عليك الحذر من عمليات الاحتيال التي من الممكن ان تتعرض لها وخصوصا اثناء البحث عن شركات اتصالات ومزودي خدمات غير شركة الاتصالات الخاصة بك.

4- دفع ثمن الخدمة. في كثير من الاحيان قد تضطر الى الانتظار لساعات, او ايام للحصول على شيفرة لفتح الخدمة في هاتفك. وذلك لان اغلب هؤلاء الشركات او الاشخاص يعملون لصالح شركات اتصالات اخرى, والتي بدورها تقدم الشيفرات لهم. وتأكد من تزويدك للشركة بالمعلومات الصحيحة حول هاتفك من اجل الحصول على الخدمة المناسبة التي تعمل على هذا الهاتف.

5- ادراج بطاقة الsim الجديدة. من اجل ان تكون قادر على ادخال الرمز او الشيفرة ستكون محتاج الى ادخال الشريحة الجديدة في الهاتف من اجل الخدمة التي قمت باختيارها. وستحتاج الى وضع الشريحة في مكانها المناسب كما ذكرنا اعلاه.

6- ادخل الشيفرة او الرمز. فبعد ادخال الشريحة الجديدة قم بتشغيل هاتفك. ادخل الشيفرة التي تلقيتها وتأكد من وجود تغطية او شبكة في المكان, وقد يستغرق تشغيل الخدمة دقيقة او دقيقتين لا اكثر.

فتح قفل كل من (Samsung Galaxy 3 و Note 2):

1- تأكد من ان هاتفك محدث. تأكد من ان نظام التشغيل على هاتفك هو اندرويد 4.1.1 او اي نظام احدث منه, ويمكنك التحقق من إصدار الجهاز الخاص بك عن طريق فتح الإعدادات ثم التمرير إلى أسفل وتحديد حول الأجهزة. وسيكون نوع ورقم الإصدار تحت عنوان اصدار الاندرويد. اما لتحديث هاتفك، افتح لوحة التحكم ومن ثم انتقل لأسفل إلى معلومات الأجهزة. في القائمة التالية، حدد تحديثات النظام ومن ثم التحقق من وجود تحديثات. سيقوم الهاتف بالبحث عن أي تحديثات متوفرة وإذا وجد أي تحديث سوف يتم تحميلها وتثبيتها.

2- افتح لوحة الارقام وقم بطلب الكود التالي: *#197328640#.

3- اختر [1] UMTS. بعد إدخال الرمز او الشيفرة، فإن الهاتف تلقائيا سيفتح القائمة (ServiceMode). من هنا، حدد [1] UMTS. ثم ادخل الى قائمة الخيارات التي تظهر على الشاشة لتحديد الخيار. إذا قمت بتحديد خيار غير صحيح، اضغط على زر القائمة على الهاتف الخاص بك، واختر رجوع.

4- فتح القائمة تصحيح (Debug menu). في القائمة UMTS، اختر [1] (DEBUG SCREEN). في قائمة التصحيح، حدد [8] التحكم بالهاتف (PHONE CONTROL). في قائمة التحكم بالهاتف، حدد [6] قفل الشبكة.

5- اختر [3] فارسية SHA256 معطلة. بعد تحديد هذا الخيار، انتظر حوالي 30 ثانية. ثم اضغط على زر القائمة واختر رجوع. ثم قم باختيار [4] NW Lock NV Data INITIALLIZ.

6- اعد التشغيل وانتظر قليلا. بمجرد اختيار [4] NW Lock NV Data INITIALLIZ. اعد تشغيل الهاتف الخاص بك وانتظر دقيقة واحدة. لن تتلقى اي رسالة تأكيد بان العملية قد تمت, ولكن للتأكد قم بوضع الشريحة في جهاز اخر, فاذا لم يطالبك بإدخال الشيفرة, فتكون حينئذ قد تمت عملية فتح الخدمة على الجهاز بنجاح.

فتح قفل هاتف Samsung Galaxy S4:

1- تأكد من ان هاتفك تناسبه الطريقة. فهذا الاسلوب يعمل فقط من اجلT-Mobile و AT&T Galaxy S4s. وهذه الطريقة لا تعمل على هواتف CDMA و Sprint و Verizon.

2- افتح لوحة الارقام وقم بطلب الكود التالي: *#27663368378#

3- اختر [1] UMTS. بعد إدخال الرمز او الشيفرة، فإن الهاتف تلقائيا سيفتح القائمة (ServiceMode). من هنا، حدد [1] UMTS. ثم ادخل الى قائمة الخيارات التي تظهر على الشاشة لتحديد الخيار. إذا قمت بتحديد خيار غير صحيح، اضغط على زر القائمة على الهاتف الخاص بك، واختر رجوع. ان قائمة وضع الخدمة هي القائمة التشخيصية لهاتفك، وهي فعالة جدا. فان إجراء اي تغييرات على الإعدادات المحددة يمكن اجراءه في هذا الدليل فقط. وان تغيير أي إعدادات أخرى قد يؤدي إلى ان يصبح هاتفك غير صالح للعمل.

4- فتح القائمة تصحيح (Debug menu). في القائمة UMTS، اختر [1] (DEBUG SCREEN). في قائمة التصحيح، حدد [6] التحكم بالهاتف (PHONE CONTROL). في قائمة التحكم بالهاتف، حدد [6] قفل الشبكة.

5- اختر [3] فارسية SHA256 معطلة. بعد تحديد هذا الخيار، بعد تحديدك هذا الخيار يجب ان تظهر شاشة العرض التالية:
• SHA256_ENABLED_FLAG[1
• SHA256_OFF => SHA256_ON

6- اكتب السطر الاول والذي هو: SHA256_ENABLED_FLAG[1 ومن ثم يجب ان يظهر التالي:
• MENU NOT EXIST
• PRESS BACK KEY
ومن أجل الاستمرار، اضغط على زر القائمة على الهاتف الخاص بك، واختر رجوع.

7- تأكد من أن الإعدادات تغيرت بشكل صحيح. عندما تقوم بعمل نسخة احتياطية، الآن يجب أن يتم عرض رسالة من الخطوة 4 على النحو التالي:
• SHA256_ENABLED_FLAG[0] • SHA256_OFF => Not Change

8- عودة إلى القائمة UMTS. اضغط على زر القائمة واختر رجوع أربع مرات حتى تعود الى القائمة UMTS الرئيسية. اختر [6] COMMON ثم اختر [6] NV REBUILD. يجب أن يتم عرض الرسالة التالية:
• Golden-Backup exist
• You can Restore Cal/NV

9- استعادة النسخة الاحتياطية. في قائمة NV REBUILD ، حدد [4] واستعادة النسخ الاحتياطي. سيتم إعادة تشغيل الهاتف تلقائيا. عند هذه النقطة الهاتف هو مؤمن. يمكنك إدخال بطاقة SIM من شركة اتصال اخرى لاستخدام خدمة أخرى.

فتح قفل هواتف نوكيا القديمة (DCT3 & DCT4)

1- الحصول على رقم IMEI.

ويمكنك الحصول عليه من خلال الطرق التالية:
• يمكنك الحصول على IMEI لمعظم الهواتف عن طريق الاتصال بالرقم # 06 #*.
• العديد من الهواتف لديها IMEI مطبوع على الظهر أو تحت البطارية. ودائما ما يكون مكون من 15 خانة.

2- زيارة الموقع المجاني على شبكة الانترنت. فهواتف نوكيا هي من الهواتف القليلة التي يتم فتح قفلها من خلال الية توليد الشيفرات عن طريق الانترنت. وهنالك الكثير من المواقع التي من الممكن ان تقدم رموز وشيفرات مجانية ستحتاج الى التعرف عليها.

3- أدخل معلومات هاتفك. أدخل رقم IMEI، طراز الهاتف وبلد الخدمة، ومزود الخدمة. وسيقوم الموقع بتوليد رمز معين لهاتفك من اجل فتحه لاحقا.

• يمكنك العثور على طراز الهاتف الخاص بك عن طريق الاتصال بالرقم(#0000#*).

4- أدخل رمز فتح الهاتف الخاص بك. لإدخال رمز فتح الهاتف المتولد الجديد والخاص بك, قم بإدخال الشريحة من شركة الاتصال المختلفة, وسيقوم هاتفك بطلب الرمز منك لإدخاله وسيتم فك القفل بعدها.


اقرأ أيضًا: اليك أفضل 7 تطبيقات لمشاهدة الأفلام على الهاتف المحمول + روابط التحميل

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!