طرق تصوير قد تعرض بها أطفالك للخطر. أظهرت الأبحاث أن عدد صور الأطفال التي تتم مشاركتها كل عام في تزايد مستمر ، ومن المحتمل تمامًا أنه بحلول الوقت الذي يبدأ فيه الأطفال اليوم دراستهم ، سيكون لديهم ما يقرب من 1500 صورة لهم على الشبكة. يعد توثيق ونشر كل لحظة ثمينة في حياة أطفالنا ظاهرة يتبعها الآلاف من الآباء ، لكن ظاهرة تصوير الأولاد قد تكون خطيرة جداً لأسباب مختلفة, لنتعرف عليها:

1- كشف موقع طفلك ويمكن استخدام هذه المعلومات من قبل المجرمين:

حتى إذا لم تقم بتسمية الموقع الذي تم فيه التقاط الصورة عن قصد ، فهناك عدد من الميزات المحددة التي يمكن أن تظهر على صور طفلك تتضمن هذه الميزات أسماء وأرقامًا على المنازل أو أسماء المتاجر التي تأخذه إليها. لذلك، بمجرد النظر إلى صور طفلك، يمكن للمجرمين تحديد المواقع التي يزورها أطفالك في معظم الأحيان.

2- مشاركة البيانات الشخصية تزيد من خطر الاحتيال عبر الإنترنت.

طرق تصوير قد تعرض بها أطفالك للخطر تصوير الأولاد صور الأطفال هل من الطبيعي تحميل صور أولادنا على مواقع التواصل الاجتماعي صور الأطفال على الفيسبوك

يؤكد اختصاصيو البنوك من أن مشاركة صور الأطفال التي تحتوي على بيانات شخصية يمكن أن يعرض أمنهم المالي في المستقبل للخطر. حيث أثناء نشر العشرات من صور الطفولة ، قد يكشف الآباء عن غير قصد عن أسماء وتواريخ ميلاد أطفالهم ، و قد يتم استخدام جميع هذه البيانات لاحقًا من قبل المجرمين للحصول على قروض احتيالية أو معاملات بطاقات الائتمان أو عمليات الاحتيال في التسوق عبر الإنترنت.

3- يمكن أن تشكل منشورات التواصل الاجتماعي حول أطفالك خطراً كبيراً:

واحدة من أسوأ الأمور المتعلقة بالصور التي تشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي هي أنه يمكن سرقتها بسهولة. فهناك مجموعة كبيرة من المواقع التي تحتوي على محتوى مزعج تستخدم صور الأطفال بطريقة غير مشروعة .

4- يمكن أن تؤثر المعلومات التي تشاركها على حياة أطفالك عند بلوغهم:

طرق تصوير قد تعرض بها أطفالك للخطر تصوير الأولاد صور الأطفال هل من الطبيعي تحميل صور أولادنا على مواقع التواصل الاجتماعي صور الأطفال على الفيسبوك
family, parenthood and people concept – happy father with smartphone taking picture of mother with baby at home

لا يفكر بعض الآباء في الأمر مطلقًا ، لكن الصور والرسائل التي ينشرونها اليوم قد تعرض أطفالهم للخطر في المستقبل. بمجرد أن يكبر ابنك، قد يرغب في العمل لدى شركة دولية كبيرة ، أو الترشح لوظيفة عامة، أو ممارسة نشاط عام آخر , و لا يرغب أبدًا في تعريض حياته المهنية للخطر من خلال صور الطفولة المثيرة للجدل.

هذه الأمور السابقة يجب أخذها بعين الاعتبار, خصوصاُ و أننا أصبحنا في عالم الجرائم الإلكترونية به أكثر من الجرائم الواقعية. شاركنا آرائك حيال هذا الموضوع.

المصدر

اقرأ أيضًا:

السبب الحقيقي وراء تغيير هؤلاء الممثلين في لعبة العروش Game of Thrones

كلمات ذات صلة: طرق تصوير قد تعرض بها أطفالك للخطر – صور الأطفال – تصوير الأولاد

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!