ما هي الأمور الأربعة التي يجب عليك معرفتها عند شراء بدلة رسمية


قد تكون مقابلة العمل الأولى تجعلك تشعر بالتوتر, لكن البدلة التي سترتديها عليها أن لا تكون كذلك.  بالنسبة للرجال, فان البدلة أو الطقم الرسمي هو الرداء المناسب في المقابلات, فهنالك فرق بين البدلة الأولى التي ستجري بها المقابلة وبين خزانة البدلات التي ستمتلكها عند مباشرتك للعمل. فكر ببدلتك الأولى كنقطة انطلاق بالنسبة لعملك, فهي التي ستعطيك التألق كشخص ترتديها, ولن تكون البدلة بحد ذاتها مثار اهتمام الأشخاص بقدر ما ستكون عليه انت.

1- من اهم الأساسيات هو اختيار لون البدلة وموديلها:

اللون ازرق أو رمادي داكن, وبدلة ذات زرين فقط: إن لون البدلة الأسود يبقى هو اللون الرسمي لإجراء المقابلات, كما تعتبر البدلات ذات الزرين هي المهنية اكثر, على الرغم من انك قد تلقى بدلات بثلاثة أزرار, ولكن يمكنك من تنويع البدلات فيما بعد من خلال اختيار بدلات ذات زر واحد فقط.

2- لا تكسر ميزانيتك:

ضع سعرك الخاص بك الذي ستتقيد به, وحاول أن يكون حول 500$ يزيد أو ينقص, ويمكنك العثور على بدلة في مكان آخر وبسعر اقل, ولكن كن حذرا من أن تكون البدلة الأولى رخيصة جدا لأنها غالبا ما ستكون ذات نوعية رديئة وسيظهر عليها إنها رخيصة. كما يمكن أن ترغب ببدلة تمكنك من القيام بعدة مقابلات وليس مقابلة واحدة فقط, وليس بدلة خاضت عدة جولات من المقابلات السابقة. ومن الجانب الآخر قد لا ترغب أن تنفق الآلاف على بدلة واحدة مقابل أن تظهر في المقابلة على مستوى رفيع يؤهلك للحصول على راتب اعلى, إن هذا الأمر سيكون مخاطرة بثمن بدلة قد لا تستطيع الحصول على المقابل له, كما قد يعود بالسلب عليك كمترشح لهذا العمل.

3- أن تكون البدلة مناسبة:

• الجاكيت: افضل طريقة لانتقاء البدلة من على الرف هو أن تبدا بالجاكيت, فيفضل أن تحضر وأنت ترتدي قميص إلى المتجر, من اجل أن ترى مدى ملائمة الجاكيت عند قياسه على ارض الواقع, بدلا من ارتداءك تيشيرت والذي من الممكن أن لا يظهر مدى ملائمة الجاكيت, وقم باختيار الجاكيت بعد زر أزراره وتحريك يدك إلى منطقة الأزرار ورؤية ما اذا كان ضيق أو مريح, ومن ثم قم باختيار جاكيت يكون اكبر بقليل فيما اذا كانت يدك لا تتحرك بحرية كافية.

• البنطال: قم باختيار بنطال واسع افضل من أن تختار بنطال ضيق لأنك ستعاني عند ارتداءه وخلعه وكذلك عند الحركة, ولا تقلق فمعظم البناطيل لا تكون جاهزة بل تحتاج إلى خياط من اجل التقصير بضع الشيء. ودائما قم بالاختيار على أساس ما تشعر بانه هو المناسب, وكن دقيقا بحيث تبقى مسافة قليلة بين نهاية البنطال والحذاء, كما لا تختار البناطيل التي تكون عريضة بعض الشيء من الكاحل لأنها ستجعلك تبدو قصيرا.
إن الأنماط أدناه هي ستريك البدلات المناسبة للرجال:

4- قم بتخطي الاكسسوارات:

قم بترك الاكسسوارات في المنزل ما عدا اذا كانت جوارب مثيرة للاهتمام. إن اهم ما في البدلة هي أن تجعلك مصقول بشكل احترافي, بحيث تثير إعجاب من أمامك بالإضافة إلى مهاراتك الخاصة والانطباع الذ ستتركه بالشخص الذي أمامك. فستكون البدلة قد أدت عملها بشكل كامل, اذا لم يتذكر الشخص الذي يقابلك تفاصيل تلك البدلة, لأنه يجب على ذلك الشخص أن يتذكرك أنت لا بدلتك, وان يتذكر أداءك ومهاراتك, مما سيمكنك من ارتداء نفس البدلة مع تغيير ربطة العنق مثلا في المرحلة الثانية منن المقابلة في وقت لاحق.

g2fwbc_11parts-72-1


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!