تشير أدلة مقنعة وجود شيءٍ واحد فقط يجذب انتباه المرأة وهو المال، ولكن إن استثنيت المال والهدايا من المعادلة، سيكون من غير الواضح أي سمة معنوية تساهم في جاذبية الرجل، لذلك قمنا باستطلاع أكثر من ألف امرأة أمريكية تتراوح أعمارهن بين ال21 وال54 عامًا، بواسطة استطلاعين عبر الانترنت، أحدهما أجرته مؤسسة استطلاع الرأي ومقرها في برينستون، نيو جيرسي، والآخر أجراه موقع BestLifeOnline.com.

الإخلاص: أكثر من 8 نساءٍ من أصل عشرة صوتن ل”مخلصٍ لي” لتكون في أفضل عشر صفاتٍ يرونها جذابةً في الرجل، لذلك طمئن امرأتك بين الفينة والأخرى أنك لن تذهب لأي مكان.

الاعتمادية: ثلاث من أربع نساء يبحثن عن شخص ملتزم بالعلاقة ويمكن الاعتماد عليه، فكونك مسؤولًا –حتى إن كان ذلك تذكر شراء تتبيلة السلطة أو صلصتها في طريقك لبيتها- يبعث إشارات إيجابيةٍ أنك قد ترتبط في يومٍ من الأيام.

اللطف: ربما ما تزال النساء الصغيرات تنجذبن للنوع السيء من الصبيان، ولكن المرأة الأكثر نضجًا تجذبها اللطافة، لأنها تخلق الثقة بالنفس، وبعبارتٍ أخرى إن عاملت النادل بشكلٍ جيد، ستعرف أنك ستعاملها جيدًا أيضًا.

النزاهة الأخلاقية: امتلاك الشجاعة لقول الحقيقة يعني امتلاكك الشجاعة لتكون شريكًا جيدًا ومهتمًا ومحترمًا على المدى الطويل بالنسبة للمرأة، الكذبات البيضاء معقولةً إلى حدٍ ما، ولكن لا تخلطها بالرمادية. أن تكون أبًا جيدًا (أو لديك القدرة على أن تصبح واحدًا)، يعني ذلك أنك قدوةً جيدةٌ  وصبورٌ ومهتمٌ، والتي تعد صفاتٌ تحبها المرأة في شريكها، وإن لم تكن أبًا أخبرها عن ابن أخيك أو اختك المفضل لديك، أو عن الموظف الذي تنصحه في العمل؟

حس فكاهة: بحسب النساء اللواتي أجرين الاستطلاع فإن قدرتك على الضحك في وجه ضغوطات العالم هي ضرورة، إذ أنك ستحصل على نقاطٍ إضافية إن استطعت إضحاكها، فالفكاهة تخبر المرأة أنك تستطيع مواجهة المصاعب الكثيرة التي تلقيها عليك الحياة بسهولة.

الذكاء: إن الرجل المثير للاهتمام بالنسبة للمرأة هو رجلٌ تحب أن تتباهى به، فالرجال الذين يحلون المشاكل ويتولون مسؤوليتها يجعلون المرأة تشعر بالأمان، كما أن الرجال الذين يطورون أنفسهم باستمرارٍ غير مملين أبدًا.

الشغف: لماذا تعجب النساء بشدة ودائمًا بالموسيقين؟ ذلك لأن نجوم الروك شغوفين في الأماكن العامة، ويحب النساء أن يروا الشغف لأنهن غير معتاداتٍ على رؤيته من الرجال، فكن شغوفًا حول شيءٍ ما كالتجديف أوالفن الإنطباعي أو الشواء أو ميول إنسانية، فذلك دليلٌ على أنك تهتم لشيءٍ غير نفسك.

الثقة بالنفس: إن الرجل الذي يثق بنفسه يجعل شريكته تشعر بالأمان، فبإظهارك القدرة على التعامل مع أشخاصٍ ومواقف غير مألوفين، يخبر ذلك المرأة التي في حياتك بعدم حاجتها للخوف؟

الكرم: إنه بلا شك الأمر الأكثر أهميةٍ بالنسبة للنساء فوق سن ال35 عامًا من اللواتي تحت هذا السن، فالكرم مع ذلك لا يعني تناول العشاء في مطعم أو فندق أربع نجوم فحسب، بل ما تتوق إليه المرأة هو استعدادك لإعطاء الوقت وإعارة أذنك للإصغاء لها.

الإصغاء: إن المرأة تشعر بالأمان والاطمئنان عندما تعلم أن رجلها سيضع هاتفه جانبًا ويصغي لها فانتبه لذلك، كما أن “أنا هنا، أخبريني بكل شيء” هي كلمات سحرية.

الرومانسية: يأتي حب المرأة للرومنسية من الجزء الأيمن من عقلها الأقل منطقية، فكل امرأة تحلم بالوقوع في حب شخصٍ ما، والرومنسية هي أمرٌ جريء لأنها تظهر رغبتك في امرأة، وتكشف عن جانبٍ أكثر رقة وضعفٍ فيك، والذي لا تستطيع النساء مقاومته.

الأعمال المنزلية: إن الاكتفاء الذاتي يعني أنك لن تتوقع منها أن تكون كوالدتك، لذلك تعلم صنع إفطارٍ واحد أو اثنين أو عشاءٍ ربما، وستكسب قلبها.

المهنية: واحدةٌ من كل خمس نساءٍ تم استفتاؤهن قالت بأن نجاح الرجل في مهنته يساهم في جاذبيته، فإن أثبت الموهبة وتحقيق الهدف وتابعت في ذلك، تعطي المرأة الثقة أنك ستكون معيل جيد.

حس الأناقة: الطريقة التي ترتدي بها تنعكس على المرأة التي أنت معها، وهي تعلم ذلك، فالرجل الذي يعرف كيف يطابق قميصًا وربطة عنق، سيلاحظ عندما تكون هي كذلك، فأبق خياطك ومنظف ملابس مشغولًا، واعتنِ بقماشة ملابسك أيضًا.

وجهًا وسيمًا: يقول علم الجذب، الذي تمت دراسته بلا نهاية، أن الأمر يتعلق بالتماثل، فتخيل مثلا خطًا أحمر منقط يقع عموديًا من خلال مركز وجهك، لأسفل أنفك، هل تتشابه ملامحك بالشكل والترتيب على جهتي الخط؟ هل تتوافق كلًا من عينيك وأذنيك؟ فكلما تشابهت الجهتين، كلما كنت جذابًا أكثر، كما أن النساء في دراساتٍ عبر الثقافات صنفن الرجال ذوي الذقون العريضة وعظمات الخد المرتفعة والأعين الكبيرة، على أنهم الأكثر جاذبية، وأفضل طريقةٍ لتحسين مظهرك هي: ابستم أكثر واحرص على تساوي سوالفك.

الطول: إن الطول والوسامة وغمق لون الوجه ليس أمرًا مصيريًا، إذ تقول النساء أنهن يحببن الشعور بالصغر مع رجالهم، ولكن الطول الفارع ليس ضروريًا، لأنهن سيشعرن بالراحة طالما أنهن أقصر من رجالهم. البنية العضلية أقضٍ وقتًا أكثر مع مرآة الحمام، ووقتًا أقل مع مرآة الصالة الرياضية، إذ أن ثلاثة أضعاف النساء يقدرن الوجه النظيف المحلوق أكثر من حركات رفع الأثقال، فالعضلات تساعد على درع المنافسين ويضمن للمرأة أنك لن تسقطها عند المنحدرات (أو الانحدار)، ولكن مظهرك العام أكثر أهمية من حجم عضلة ذراعك.

اللياقة البدنية: تنظر المرأة إلى الجسد الجيد على أنه مؤشرٌ لانضباط الرجل وتحكمه بنفسه.

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة
مهندس مدني من الأردن، أسعى إلى زيادة الوعي في التقدم المعرفي والمنهج العلمي وتعزيز بنية الفرد العربي ثقافياً وإنسانياً

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!