حقائق لا تعرفها عن سمير جعجع. (الاسم: سمير فريد جعجع. الميلاد: 25 تشرين الأول 1952 (66 سنة)). سياسي لبناني و الرئيس التنفيذي للقوات اللبنانية إحدى الميليشيات المسيحية السابقة التي لعبت دوراً بارزاً في الحرب الأهلية اللبنانية ، وقد تحولت إلى حزب سياسي. يلقب بالحكيم لدراسته الطب على الرغم من أنه لم يكملها في السنة السادسة بسبب إصابته بالحرب اللبنانية، حيث شارك في القتال ضد التنظيمات الفلسطينية والحركة الوطنية اللبنانية. يعتبر جعجع من أبرز المشاركين في الحرب الأهلية اللبنانية، وقد قضى فترة من حياته في السجن ولعب دوراً هاماً في الدبلوماسية الللبنانية. كما أنه يعتبر من المناهضين لنظام الأسد والحكومة السورية، وقد عارض زيارة الرئيس اللبناني ميشيل عون إلى سوريا.

نبذة عن بداية سمير جعجع

ولد جعجع في خمسينيات القرن الماضي حيث كان والده فريد جعجع مساعداً في الجيش اللبناني. درس جعجع الطب في الجامعة الأمريكية في بيروت، وبعد ذلك انتقل إلى جامعة القديس يوسف عندما اندلعت الحرب الأهلية اللبنانية.

حياة سمير جعجع الشخصية وأولاد سمير جعجع

تزوج جعجع من سياسية لبنانية بارزة وهي السيدة ثرية تاوك جعجع، ومن المثير للاهتمام حول علاقتهما بأنه ليس لهما أولاد.

خلف القضبان

مع دخول القوات السورية إلى لبنان، وجهت إليه تهمة تفجير كنيسة سيدة النجاة وتهمة المشاركة في اغتيال رئيس الوزراء السابق رشيد كرامي. وبسبب ذلك دخل جعجع السجون وأصبح خلف القضبان لفترة طويلة من الزمن. وقد تم إطلاق سراحه بعد قيام ثورة الأرز عام 2005.

فجره السياسي

خلال إشراقة جعجع السياسية في سنواته الأولى كرئيس للقوات اللبنانية، عمل تحت قيادة رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري.

الرئاسة اللبنانية

حقائق لا تعرفها عن سمير جعجع مجموعة من المعلومات التي لم تسمع بها من قبل عن سمير جعجع المناهضين لنظام الأسد الحرب الأهلية اللبنانية

على عكس ما هو متوقع برز جعجع عام 2014 على الساحة اللبنانية بقوة وأعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية في لبنان لكنه لم ينجح في ذلك. وخسر مقابل الجنرال ميشال عون.

صفات سمير جعجع

اشتهر جعجع بقراراته الحاسمة وتصميمه الدائم على البحث عن الحقيقة، وقد أثبت أنه زعيم عظيم رغم السجن الذي تعرض له خلال مسيرته النضالية.

المصدر

اقرأ أيضًا:

ماذا يحصل لك ولجسمك عند عدم النوم بشكل كاف ؟

كلمات ذات صلة: الحرب الأهلية اللبنانية – المناهضين لنظام الأسد

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!