لدينا جميعًا توقعات وأفكار مسبقة عن الفترات الزمنية التي حصلت فيها الأحداث التاريخية والمعروفة وقد نُراهن على هذه التوقعات وقد يوافقنا الكثيرون عليها، وإن اختلفنا على عام حدوثها بالضبط لن نختلف على الحقبة الزمنية عموما. حقيقةً سنصدمُك بالكثير من الحقائق التاريخية التي تخالف توقعاتك الزمنية ولن تصدقها بسهولة!

10- أقدم شجرة موجودة على سطح الأرض كانت بعمر 1000عام حين إنقرضَ الماموث! يبلغ عمر أقدم شجرة موجودة حاليًا على سطح الأرض 5000 عام وهي من نوع شجر الصنوبر بريستليكون، توجد حاليًا في جبال وايت في كاليفورنيا. فيُقال أن أخر حيوان ماموث إنقرض منذ 4000 عام وكنت هذه الشجرة تبلغ من العمر حينها 1000 عام .

9- شركة نينتيدو اليابانية سبقت إنهاء برج إيفل! تأسست شركة نينتيندو وهي شكرة ألعاب يابانية في 23سيبتمبر 1889، وأنتجت بطاقات لألعاب دُعيت هانافودا_ أشهر الألعاب باليابان_ في الوقت الذي كان فيه برج إيفيل رمز فرنسا المستقبلي مايزال قيد الإنشاء!

8- اختراع القطار البخاري سبق اختراع الدراجة الهوائية! جميعا نتخيل أن الدراجة الهوائية موجودة منذ زمن سحيق، لكنّ الحقيقة أنها اختراع حديث لم يمضي عليه الكثير من الزمن.فإن براءة اختراع أول نموذج لدرّاجة تمَّ عام 1818 بعدَ 21 عام من اختراع أول قطار بخار والذي تم عام 1797.

7- دولة إيطاليا تكبر كوكاكولا ب31 عامًا فقط! ظهرت مملكة إيطالياعلى خريطة العالم عام 1861، وبعد 31عام أي في عام 1892 تمَّ إنتاج كوكا كولا أول مشروب غازي.

6- هتلر،جوزيف ستالين، ليون تروتسكي، فرانز جوزيف، وفرويد جمعهم مكان واحد عام 1913! تخيّل معنا طاولة في مقهى في فيينا في النمسا، يجلس عليها هتلر وسيجموند فرويد وجوزيف ستالين-السكرتير الأسبق للحزب الشيوعي السوفيتي- وليون تروتسكي- ماركسي بارز وأحد زعماء ثورة أكتوبر في روسيا- وفرانز جوزيف- إميراطور النمسا- كان هذا الخيال ممكن الحدوث عام 1913 فقد عاش هؤلاء الخمسة بنفس المدينة في هذا العام!.

5- رحلة القمر أقرب زمنيًا لكيليوباترا من عصر الأهرامات! تمَّ بناء أكبر أهرامات مصر القديمة الموجود في محافظة الجيزة المصرية حوالي 2540 قبل الميلاد، في حين عاشت كيليوباترا عام 69-30قبل الميلاد، وأول رحلة للإنسان إلى سطح القمر كانت عام 1969 أي أنا عصر كيليوباترا أقرب لوقتنا الحالي من قربها لعصر الإهرامات كما هو شائع.

4- توفي تشارلي شابلن عام 1977 وهونفس العام الذي تأسست فيه شركة آبل!

3- جامعة هارفارد أقدم من قوانين نيوتن في الحركة والجاذبية! تأسست جامعة هارفرد عام 1636، قبل 50 سنة من قيام إسحاق نيوتن بنشر قوانين الحركة وقانون الجاذبية الشاملة.

2- المسافة الزمنية بين أول رحلة طيران والصعود إلى سطح القمر 66عامًا فقط! يتطور العلم بسرعة،فقد أجرى الأخوة رايت أول رحلة طيران تجريبية في عام 1903، وبعد 66 عام فقط، وصلت رحلات البشر إلى سطح القمر لأول مرة عام 1969.

1-الفاكس أقدم من الهاتف بعشرات السنين ! ظهرت أجهزة الفاكس قبل أجهزة الهاتف بكثير، فقد بدأ أول فاكس تجاري بالعمل على خط باريس ليون عام 1865، وبعد عشر سنوات عام 1875 قام توماس واتسون والكسندر بل بتشغيل أول جهاز هاتف.

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!