تعرف على بعض حيل التصوير. أن تصبح مصورًا ناجحًا قد يستغرق الكثير من الوقت, كما عليك أن تقوم بالكثير من الممارسة والجهد لتعلم كيفية التقاط الصور بشكل احترافي. سنقدم في هذا المقال بعض الخطوات و الحيل التي تقوم بها لالتقاط الصور بشكل احترافي:

1- لا تستخدم الفلاش في كل اللقطات, عليك معرفة الوقت المناسب لاستخدام الفلاش في الكاميرات و ذلك عن طريق استغلال الضوء الطبيعي المتوافر أكثر استغلال.

2- اختيار الخلفية المناسبة أثناء التصوير:

أهم فكرة في التصوير هي اختيار الخلفية الجذابة, و التي تلفت نظر المشاهدين, و الاهتمام كثيراً بتداخل الألوان.

3- المواجهة المباشرة مع ضوء الشمس:

تعرف على بعض حيل التصوير مجموعة من أفضل النصائح التي ستجعل منك مصور محترف خدع في التصوير علك أن تعرفها كيفية التقاط صور احترافية

لا ترتكب هذا الخطأ على الإطلاق ، ويرجى تجنبه، هناك طرق أخرى لاستخدام ضوء الشمس، فالتقاط الصور تحت أشعة الشمس المباشرة يجعل صورتك سيئة ، لأنها تظهر جميع العيوب في الوجه.

4- عدم تجاهل التفاصيل المهمة:

أساس مهنة التصوير هو إظهار التفاصيل التي قد لا يلاحظها المشاهد ببساطة ما لم يتم الإضاءة عليها.

5- الابتعاد عن استنساخ الصور:

عليك أن تكون مصور مبدع و لديك أفكارك الخلاقة الخاصة, فمن المعيب سرقة أفكار الغير و القيام بها مرة ثانية فهذا الأمر ليس احترافي, و لا يملك أي مصداقية.

6- الابتعاد عن تحميل جميع الصور التي تلتقطها على صفحات التواصل الاجتماعي:

تعرف على بعض حيل التصوير مجموعة من أفضل النصائح التي ستجعل منك مصور محترف خدع في التصوير علك أن تعرفها كيفية التقاط صور احترافية

هل تعرف شخص يقوم بتحميل كل صوره التي يلتقطها على وسائل التواصل الاجتماعي؟ هذا يبدو أنه لم يكن لديهم وقت لاختيار أفضل صورة, فلا تفعل هذا أبدا حيث. يؤدي تحميل الكثير من الصور إلى تشتيت الانتباه بعيدًا عن مشاهدة أفضل صورك لذا عليك أن تأخذ وقتك في اختيار أفضل صورتك قبل تحميلها.

7- الابتعاد عن التصوير الليلي المتأخر:

ستكون هناك مواقف تحتاج فيها إلى صور ليلية – مثل حدث أو حفلة . لكن أثناء اليوم، إذا أتيحت لك الفرصة فاختر التقاط الصور في النهار بدلاً من الليل.

8-سحب الصور الملتقطة بشكل ورقي:

الجزء الأسوأ من العيش في عصر رقمي هو أن الكثير من الناس لم يعودوا يحتفظون بذكرياتهم! إذا كنت تركز فقط على عرض أفضل الصور على الإنترنت، فقد حان الوقت للتفكير مرة أخرى, حيث أن مشاهدة الصور على جدران منزلك يمكن أن يجعلك تبتسم.

ما هو جو التصوير المفضل لك؟ و هل تتقيد بالتعليقات السابقة؟ شاركنا آرائك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

تعرف على أفضل طرق التحايل على أستاذك السيئ

كلمات ذات صلة: حيل التصوير – التقاط الصور بشكل احترافي

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!