رائحة بين الساقين الكريهة لدى الرجال – ماذا تفعل اذا لو كنت ممن يمتلكون تلك الرائحة ؟ كثيرًا من الناس يعتقد بأن الرجال الغير مختونين يعانون من هذه الرائحة بالإضافة بأنهم اكثر عرضة للإصابة بالأمراض، ولكن هذا ليس صحيحًا دائمًا، فاغلب الرجال يعانون من هذه الرائحة خصوصًا اولئك الذي لا يهتمون بنظافتهم الشخصية. هناك عدة أسباب لهذه الرائحة، مثل الأمراض المنقولة جنسيًا والتهابات المسالك البولية وقلة الأستحمام والإسهال، التعرق، البكتريا والفطريات.

 كيف تتكون هذه الرائحة؟ منطقة الفخذ عمومًا لا تتعرض للشمس و لأي عامل من عوامل التهوية بالإضافة انها تكون مغطاه بالملابس مما يجعلها اكثر دفئًا ورطوبة وتعرقًا من اي منطقة اخرى في جسم الإنسان. كذلك مثل الإبطين هي منطقة مليئة بــ البكتيريا والتي تساهم في انتاج هذه الرائحة الكريهة. بالإضافة انها منطقة غنية بالغدد، حيث تختلط افرازاتها مع العرق وهذا سبب ايضًا يساهم في تكوين تلك الرائحة. وعلاوة على ذلك، لا تنسى الإخراج عن البول والبراز والتي تؤدي الى تكوين مزيد من تلك الرائحة. في العادة هذه الرائحة غير ملحوظة ولكن المشكلة تنشأ عندما تبدأ بممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة حيث يمكن أن تؤثر هذه الرائحة بالسلب على شريك حياتك.

كيف يمكن لك أن تتخلص من هذه الرائحة؟ يجب الحفاظ على شعر العانة قصير جدا في جميع الأوقات، بسبب أن شعر العانة يحتفظ بالعرق والبكتيريا وقد لوحظ انه حتي مع الاهتمام الشديد بنظافة هذه المنطقة سيزداد احتمال تكون هذه الرائحة الكريهه اذا كان شعر العانة طويلًا.

اليك ايضًا بعض النصائح المفيدة: • حاول جعل جلدك دائمًا جافًا وبارد • اغسل هذه المنطقة جيدًا كل يوم بالماء والصابون • تأكد دائما بأن هذه المنطقة نظيفة • ارتداء الملابس القطنية يساعد ايضًا في تقليل تلك الرائحة • يمكن لك ايضًا ان تستخدم مزيل الروائح على الجانب الداخلي لكيس الصفن وخاصة في الصيف بسبب ارتفاع الرطوبة – وضع بودرة الاطفال بعد الاستحمام. مثلما قيل قبل ذلك فلو تركت هذه المنطقة رطبة ستتكون رائحة كريهة لذلك في كل مرة تخلع فيها ملابس من المهم ان تجفف منطقة الفخذ جيدًا خاصة في فصل الصيف، وكذلك حاول الابتعاد عن تجفيفها بقماش او منشفة مبتلة حيث انهم يحفزوا من تكون الميكروبات، فلو اتبعت هذه النصائح بدقة تامة ستتخلص من الرائحة الكريهة.

 

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!