الممالك السبع من صراع العروش هم هذه الأماكن في العالم الحقيقي. صراع العروش Game of Thrones هو مسلسل فنتازيا ملحمي مقتبس من سلسلة روايات أغنية من ثلج ونار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن. تم عرضه أول مرة على قناة HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011. تقع أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس Westeros وإيسوس Essos وتدور في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبعُ عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة. يتناول المسلسل قضايا عديدة، مثل الطبقات الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والولاء.

هل كنت تعلم أن الأماكن التي ظهرت في المسلسل موجودة بالفعل؟ امضي معنا في جولة لنتعرّف على هذه الأماكن.

1- مالطا: كينجز لاندينج King’s Landing (الموسم الأول)، بنتوس Pentos:

الممالك السبع من صراع العروش هم هذه الأماكن في العالم الحقيقي الأماكن الحقيقة للمناطق والأماكن في مسلسل صراع العروش المسلسل

هي دولة أوروبية تقع في البحر الأبيض المتوسط، وهي واحدة من أصغر دول العالم. تعطي هذه المدينة من صراع العروش انطباعًا من العصور القديمة، وهي موقع تصوير لكينجز لاندينج. هنا قتل الملوك، وتم تنفيذ أغلب المؤامرات. وفي الوقت التي كان من المفترض أن تكون دنيرس تارجارين Daenerys Targaryen في بينتوس تم تصوير حفل زفافها مع الخال دروغو Khal Drogo في زاوية أخرى من شواطئ مالطا.

2- كرواتيا: كينغز لاندينج (موسم 2 فصاعدا)، قارث Qarth:

هي جمهورية برلمانية تقع في جنوب شرق أوروبا وتم تصوير العيد من مشاهد كينغز لاندينغ وقارث فيها، إحداها مشاهد ملوك ويستروس. بالإضافة الى مشاهد داني بعد أن أصبحت أمًا للتنانين، حيث كان في كرواتيا أيضًا البرج نفسه التي تم إنقاذها منه مع تنانينها. وأيضًا، يجب أن لا ننسى معركة بلاك ووترBlack water الشهيرة.

3- المغرب، يونكاي Yunkai، أستابور Astapor:

الممالك السبع من صراع العروش هم هذه الأماكن في العالم الحقيقي الأماكن الحقيقة للمناطق والأماكن في مسلسل صراع العروش المسلسل

هي دولة عربية تقع في أقصى غرب شمال أفريقيا، زارتها خاليسي (دنيرس تارجارين) عندما ذهبت في مهمة البحث عن جيش وسفن، وحتى أنها حررت العبيد في تلك الرحلة في مسلسل صراع العروش.

4- أيسلندا: ما وراء الجدار Beyond the Wall:

هي دولة جزرية أوروبية في شمال المحيط الأطلسي وتم تصوير مشاهد ما وراء الجدار فيها، نذكر منهم ومشاهد ملك ما وراء الجدار مانس ريدر وجيشه، ومشاهد جون سنو وييجريت أثناء رحلتهم إلى ما وراء الجدار، حتى مشاهد الكهوف كانت في أيسلندا. بالإضافة إلى مشاهد السائرين البيض.

5- أيرلندا الشمالية، المملكة المتحدة: وينترفل Winterfell وفيس دوثراك Vaes Dothrak وكينغز رود Kings Road وستورمز إند Storm’s End والقلعة السوداء Castle Black وجزر الحديد the Iron Islands وغيرهم:

الممالك السبع من صراع العروش هم هذه الأماكن في العالم الحقيقي الأماكن الحقيقة للمناطق والأماكن في مسلسل صراع العروش المسلسل

هي جزء من المملكة المتحدة في الشمال الشرقي من جزيرة أيرلندا، صورت فيها الكثير من المشاهد في صراع العروش ، نذكر منها مشهد العثور على الجراء من قبل نيد ستارك وأولاده. ومشاهد قلعة ونترفيل بالطبع، ومشهد ولادة ميليساندر على الشاطئ الصخري، والعديد من المشاهد الأخرى.

المصدر

اقرأ أيضًا:

8 أشياء يجب معرفتها قبل زيارة مصر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!