محمد صلاح لاعب مصري اشتهر في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إبداعاته في عالم المستديرة مع فريق ليفربول الإنجليزي، لعب مع عدة فرق وأذهل العالم بأدائه، تعرف معنا على محمد صلاح في هذا المقال.

نشأته وحياته: ولد محمد صلاح في 15 حزيران 1992م في إحدى القرى التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية، وبسبب الظروف المادية الصعبة التي عانى منها صلاح لم يستطع الالتحاق بالجامعة بل تابع دراسته في معهد اللاسلكي، من الجدير بالذكر أنه لم يلتحق بالثانوية العامة في مدينة بسيون بسبب رغبته بالتواجد في مدينة القاهرة من أجل الانضمام إلى نادي المقاولين العرب.

المسيرة الاحترافية في كرة القدم: يوجد العديد من المحطات الكروية المهمة في حياة صلاح، حيث خاض صلاح أول مباراة كروية في الدوري المصري الممتاز مع فريق المقاولين العرب في عام 2010م وكان وقتها في الثامنة عشر من عمره، واستمر باللعب مع هذا الفريق حتى عام 2012م.

كان على وشك الانضمام إلى نادي الزمالك قبل أن يقبل بعرض فريق بازل السويسري في نيسان عام 2012م، خاض صلاح مع نادي بازل 79 مباراة سجل فيها 20 هدف.

في عام 2014م تم إتمام صفقة انتقال محمد صلاح إلى نادي تشيلسي الإنجليزي وقدرت قيمة هذه الصفقة بـ11 مليون جنيه استرليني.

في 3 شباط 2015م انتقل صلاح إلى نادي فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر فقط، من الجدير بالذكر أن صلاح أبدع بكل ما تعنيه الكلمة من معنى مع فريق فيورنتينا.

في 6 آب عام 2015م انتقل محمد صلاح إلى نادي روما الإيطالي على سبيل الإعارة أيضاً من نادي تشيلسي الإنجليزي، ورفع نادي فيورنتينا دعوى ضد تشيلسي وصلاح بحجة أنهما خرقا العقد الموقع عليه من قبل كل من نادي تشيلسي ونادي فيورنتينا، إلا أن القرار النهائي جاء لمصلحة نادي تشيلسي ومحمد صلاح.

في 3 آب 2016م قام روما بشراء محمد صلاح من نادي تشيلسي بمبلغ مقداره 15 مليون يورو، ولعب صلاح واحداً من أفضل مواسمه حيث أحرز في هذا الموسم 19 هدفاً في مختلف الدوريات والبطولات.

في 22 حزيران 2017م أعلن نادي ليفربول الإنجليزي تعاقده مع المصري محمد صلاح بصفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 مليون يورو ضمن بند المكافآت في العقد.

الجوائز التي حصل عليها محمد صلاح: أفضل لاعب أفريقي لعام 2017م. جائزة بي بي سي لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي في عام 2017م. أفضل لاعب في الدوري السويسري لعام 2013م. أفضل لاعب في نادي روما في موسم 2016-2017م. لاعب الشهر في نادي ليفربول في: شهر أيلول وتشرين الأول وكانون الأول في عام 2017م، وشهر شباط في عام 2018م.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!