الكولاجين مفتاح جمال البشرة وهذه الأطعمة تزيده طبيعياً. تلعب الحمية دوراً كبيراً في مظهرنا وإطلالتنا فمن الممكن أن تمنحنا الشباب اللافت أو قد تعطينا شيخوخة مبكرة ويعود جزء كبير من جمال بشرتنا إلى ما يعرف بالكولاجين. يعتبر الكُولاجين من البروتينات التي تمنح البشرة مظهراً فتياً ومرناً. يقوم جسدنا بإنتاج ثلاثة أنواع من الكُولاجين علماً أنه ثمة أنواع عديدة منه، والخبر المحزن أننا نفقد الكُولاجين كلما تقدمنا بالسن فتبدأ البشرة بالشيخوخة وتسطو عليها التجاعيد تدريجياً، ونبدأ بالسعي وراء الكولاجين بكل الطرق ومنها الطعام الذي يعزز تركيبه في الجسم وهو ما سنكشفه في هذا المقال.

حساء العظام

يحضر مرق العظام بوضع العظام في قدر ماء وجعلها تغلي برفق على حرارة منخفضة وبالطبع يمكنكم إضافة التوابل والبهارات لتحسين النكهة، ويعتبر حساء العظام غنياً بالفوسفور والمغنيزيوم والكالسيوم والكولاجين وغيرها من المغذيات الهامة. للحصول على أفضل النتائج اختاروا نوعية عظام جيدة من مصدر موثوق.

الدجاج

الكولاجين مفتاح جمال البشرة وهذه الأطعمة تزيده طبيعياً مجموعة من الأطعمة الغنية بالكولاجن فوائد الكولاجين على البشرة والصحة

يتم تحضير العديد من المكملات الغذائية الغنية بالكولاجين بالاعتماد على الدجاج حيث يحتوي هذا اللحم الأبيض على كميات جيدة من الكولاجين الموجود في الأنسجة الرابطة (يمكنك ملاحظة هذه الأنسجة عندما تقوم بتقطيع الدجاج).

السمك

تحتوي أجساد الأسماك على العظام والأربطة المكونة من الكولاجين ويُقال أن الكولاجين البحري هو أحد أفضل أنواع الكولاجين وذلك لسهولة امتصاصه، إلا أن اللحم يحتوي على كمية أقل من الكولاجين الموجود في العظام ورأس السمكة وحراشفها وعينيها.

بياض البيض (الزلال)

لا يحتوي البيض على الأنسجة الرابطة كبقية المصادر الحيوانية للكولاجين إلا أنه يحتوي على أحد الأحماض الأمينية الضرورية لإنتاج الكولاجين. هل تفكر بتناول المزيد من البيض على الفطور؟! لا بد أنك على حق.

الحمضيات

تعد الحمضيات كالليمون والبرتقال والغريب فروت مصدراً غنياً بفيتامين C الضروري لتصنيع الكولاجين، لذلك فالحصول على كميات كافيه من هذا الفيتامين سيعتبر معروفاً جيداً للبشرة وشبابها.

الثوم

الكولاجين مفتاح جمال البشرة وهذه الأطعمة تزيده طبيعياً مجموعة من الأطعمة الغنية بالكولاجن فوائد الكولاجين على البشرة والصحة

لن يقوم الثوم بإضفاء نكهته المميزة على أطباق الطعام فحسب بل سيجعلكم تتمتعون بمزاياه الجمالية حيث يعد الثوم غنياً بالسولفور-Sulfur- الضروري لتركيب الكولاجين ومنع تفككه. من المهم أن نتناول كميات جيدة من الثوم للتمتع بهذه الخاصية.

الخضار الورقية

نسمع دوماً عن أهمية الخضار في أنظمة الغذاء الصحي. تحتوي الخضار الورقية على اليخضور(الكلوروفيل) وهو ما يمنحها اللون الأخضر وأظهرت بعض الدراسات أن اليخضور مفيد في عملية تركيب الكولاجين.

المصدر

اقرأ أيضًا:

النازيون الجدد

Aws Dayoub

Aws Dayoub

مترجم ومدرس لغة إنكليزية في جامعة تشرين، مهتم بالصحة والرياضة والتغذية السليمة.

الاطلاع على جميع المقالات

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!