لا بد أن حصول طفلك على جنسية أخرى إضافة إلى جنسية ابويه أمر مفيد له جداً في المستقبل. ويمكن لطفلك الحصول على جنسية أخرى إما بالطيران فوق أجواء أحد الدول أو بالولادة على أراضيها وفي هذا المقال سنستعرض تلك الدول. بعض الدول تمنح طفلك الجنسية في حال ولادته في أجوائها بالإضافة إلى السفر مجاناً ومدى الحياة على متن شركة الطيران التي ولد بها. أما دول أخرى تكتفي فقط بتسجيل مكان ولادة الطفل بالرجوع إلى سجلات ولادة والديه.

الدول التي تمنح طفلك الجنسية في حال كان فوق أجوائها: 1-البرازيل 2-كندا 3-كوستاريكا 4-الولايات المتحدة 5-بوليفيا 6-الارجنتين 7-باربادوس

إلا أنه في النهاية فإن تحديد مكان ولادة الطفل على متن الطائرة يتم تنظيمه تحت إشراف الأمم المتحدة وذلك لوضع حد لمشكلة انعدام الجنسية حيث أنه في نهاية المطاف تعتبر الطائرة من أراضي الدولة التابعة لها حيث أنه منطقياً يجب أن تجري عليها جميع القوانين والأنظمة التابعة للدولة ولكن حتى الآن لا توجد اتفاقية عالمية بخصوص هذا الشأن.

إلا أن شروط التجنيس تختلف من دولة إلى أخرى حسب قوانين الهجرة والجنسية في كل بلد وهذه قائمة بالدول التي تمنح طفلك الجنسية في حال ولد على أراضيها إمن كان أهله هناك بغرض السياحة: 1-كندا 2-فرنسا 3-ايرلندا 4-بنما 5-الولايات المتحدة الأميركية 6-المملكة المتحدة.
في كندا يمكن للطفل المولود على أراضيها الحصول على الجنسية في حالة واحدة فقط وهي كون أحد والديه حاملاً للجنسية أو أحد الوالدين حاصل على الإقامة الدائمة في كندا. تعتبر أميركا من أكثر الدول شهرة بمنح الجنسية للمولود على أراضيها حيث يحصل المولود على الجنسية بشكل مباشر حتى وإن لم يكن أي من والديه لديه الجنسية الأميركية بالإضافة إلى الإقامة الدائمة في أميركا.

لكن من الأمور التي يجب أن تكون حريصاً عليها هي الحجز في أشهر الحمل المبكرة قبل أن تصبح معالم الحمل واضحة للغاية كي لا تماطل وتؤجل الدول التي ستسافر إليها بإجرآت السفر التي بدورها تكتشف السبب الحقيقي لفيزا السياحة التي تسعى الحصول عليها.

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!