كثرت الأسئلة حول فوائد ومضار ممارسة التمارين الرياضية مرتين في اليوم، قد يكون الأمر مفيداً طالما أنك تعرف كيفية اتباع البرنامج والمواعيد الصحيحة، كما أنه قد يكون ضاراً، تعرف معنا في هذا المقال على فوائد ومضار هذا الأمر بشكل مفصل:

واحدة من أكثر الفوائد لممارسة التمارين الرياضية مرتين في اليوم هو زيادة نشاطك، فبحسب دراسة صدرت عام 2017 بأنه كلما زادت حركتك خلال اليوم كلما قل خطر اصابتك بمرض الشريان التاجي.

كما أشار مدرب القوة وأخصائي التغذية الرياضية براندون مينتور أن ممارسة الرياضة مرتين في اليوم قد يحسن أداء الكلى بالإضافة لتسريع نمو عضلاتك أي أنك ستصل إلى هدفك بشكل أسرع.

أما بالنسبة لأضرار ممارسة التمرين مرتين خلال اليوم فقد صرّح مينتور أنه قد يسبب ضغط على النظام العضلي الخاص بك مما يزيد من احتمالية اصابتك بإرهاق عضلي إضافةً إلى حدوث خلل في أوقات نومك.

لذلك إن كنت ترغب بزيادة أوقات ممارسة التمارين الرياضية فعليك اتباع العديد من الإرشادات التي تبعدك عن خطر إصابتك بأي انعكاسات سلبية:

  1. قم بممارسة الرياضة للمرة الثانية بعد 6 ساعات: أي إن أنهيت التمرين الأول في الساعة الثامنة صباحاً لا يجب عليك البدء بالتمرين للمرة الثانية قبل الساعة الثانية ظهراً على الأقل، ولكن إن كنت تمارس تمارين صعبة تحتاج لجهد أكبر قم بتخصيص وقت أطول بين الجلستين.
  2. احرص على ممارسة التمارين الشاقة والصعبة في بداية اليوم، وترك التمارين السهلة للجلسة التالية، فبهذه الطريقة تعود جسمك على جدول زمني محدد.
  3. قم بممارسة التمارين الرياضية لمدة أطول في الجلسة الأولى.
  4. احرص على تقديم التغذية والترطيب الكافي لجسدك في الفترة التي تفصل بين الجلستين.
  5. حاول الحصول على قسطاً من النوم في الفترة التي تفصل الجلستين لأن النوم ضروري لراحة جسدك ولتحسين أدائك الرياضي في الجلسة الثانية.
  6. قم بممارسة التمارين الرياضية مرتين في اليوم لمدة يومين ثم خصص يوم لراحتك واحرص على زيادة السعرات الحرارية في هذا اليوم بالإضافة للحصول على جلسة تدليك واسترخاء لعضلات جسمك.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!