أفضل عشرين هاتف ذكي في العالم


بعد تجربة العديد من الهواتف تمت إزالة هاتف iPhone 7 من المركز الأول، وحل مكانه هاتف يعتبره الكثيرون ممتع الاستخدام ويعوض الكثير من الميزات التي لا تتواجد في iPhone 7 . إليك اللائحة التي تتضمن أفضل الهواتف الذكية المتاحة لاستخدام، ولكن لاحظ أن الأسعار قد تتغير من مكان لآخر:

20: Black Berry Passport

قد يبدو هذا الجهاز غريبا، ولكن يبدو أن العديد من محبي Black Berry قد أحبوه، فإنه يحتوي على لوحة مفاتيح إضافية، كما أن زر التحكم يبدو بشكل مربع أنيق.
السعر: 200$
20-blackberry-passport

19: Black Berry Classic

إذا كنت من محبي هواتف بلاك بيري في أيام الذروة للشركة، فسوف تحب حتما هذا الجهاز، فهو يبدو مشابهًا لهواتف بلاك بيري القديمة مزودًا بشاشة لمس و لوحة مفاتيح.
السعر: 362.5$
19-blackberry-classic

18: Black Berry Priv

يمثل هذا الهاتف انطلاقة ضخمة للشركة، فبدلا من أن يعمل الهاتف على نظام بلاك بيري الخاص فهو يعمل بنظام أندرويد، وبينما يبدو كجهاز أندرويد اعتيادي إلا أنه يحتوي على لوحة مفاتيح ذات انزلاق جانبي. قد يكون هذا الجهاز خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يريدون لوحة مفاتيح مع الجهاز بالإضافة إلى التطبيقات والخدمات المتاحة من Google في الوقت نفسه والتي لا تتوافر على أجهزة البلاك بيري المعتادة.
السعر: 370$

18-blackberry-priv

17: Moto G4

يتوافر هذا الجهاز بثلاث تصميمات مختلفة، G4 العادي بسعر 200$، G4 Plus بسعر 250$، G4 Play والذي لم يتم تسعيره بعد وسيتم إطلاقه في الصيف المقبل.
يمتلك هاتف G4 Plus كاميرا 16 ميغا بكسل مقارنة بهاتف G4 العادي ذو الكاميرا 13 ميغا بيكسل، ويعتبر أفضل أرخص جهاز يمكنك اقتناؤه، كما يأتي مزودًا بحساس للبصمة التي يخلو منها التصميمين الآخرين.
السعر: 200$-250$

17-moto-g4

16: Samsung Galaxy Note 5

يمتلك هذا الهاتف شاشة كبيرة ممتازة، و كالهواتف التي سبقته من سلسلة Note فلديه قلم الكتروني لتدوين الملاحظات بأريحية على شاشته الكبيرة، كما أن تصميمه الجديد المعدني الزجاجي رائع أيضا.
السعر: 562$

16-samsung-galaxy-note-5

15: ZTE Axon 7

تم تصنيع هذا الهاتف من قبل شركة ZTE الصينية الغير معروفة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن ما الذي يجعله يستحق مكانًا على هذه اللائحة؟
لأنه يوفر مساحة تخزين موازية إن لم تكن أو أكثر من أفضل جهاز أندرويد متاح، كما أن أرخص ب 250$ تقريبا من الأسماء المعروفة مثل Samsung,LG HTC.
هذا يعني أنك إن لم تحب جهاز Nexus ولا تريد أن تدفع الكثير لجهاز Galaxy S7 أو HTC 10 ، فإن هذا الجهاز قد يكون أفضل خيار بالنسبة لك.
السعر: 400$

15-zte-axon-7

14: LG G5

يمتلك هذا الجهاز تصميمًا معدنيًا خلابًا، كما يحتوي على زر قابل للإزالة يمكنك من تبديل البطارية القديمة بأخرى جديدة، كم أن هذا الزر يمكن استبداله بوحدات توفر خصائص جديدة مثل قبضة كاميرا مع قدرة على التكبير و زر لالتقاط الصور من أجل تحكم أفضل.
إذا لم يكن هذا كافيًا، فهو يحتوي أيضا على عدسة مزدوجة، مما يمنحك طلاقة كبيرة عند التقاط الصور.
السعر: 300$

14-lg-g5

13: LG V20

 

تعتبر الشاشة الثانية لهذا الجهاز الموجودة في أعلاه بمنتهى الفائدة، فإنها تمنحك اختصارات لتطبيقاتك المفضلة وتحكم بالموسيقا حتى عندما يكون الهاتف مغلقًا، كما أنه مزود بمساحة كبيرة وكاميرا جيدة ويعتبر وزنه خفيفا مقارنة بحجمه، كما أنه يحتفظ بالعديد من الميزات التي يفضلها الكثير من المعجبين بميراث الأندرويد القديم مثل البطارية القابلة للإزالة، و وحدات التخزين القابلة للتوسيع Micro SD.
ولكن لسوء الحظ، هذه الميزات تعني أن على LG أن تتنازل عن القليل من جودة بناء الهاتف الكلية، مما يجعله مختلفًا عن المشروع الرائد الذي يتضمنه.
السعر:617$

13-lg-v20

12: HTV 10

يعد هذا الهاتف جميلًا ومبني بطريقة جيدة، يديره نسخة شبه نقية من الأندرويد كما يمكن شراؤه دون الحاجة لإجراء عملية فتح القفل، مما يعني أنك لن تجد عليه bloatwear مزعجة.
السعر:600$

12-htc-10

11: Moto Z

يعتبر الجهاز أرفع الأجهزة حجمًا (الارتفاع) ومن أروعها، كما أنه يعمل على نظام شبه نقي للأندرويد، كما يدعم العديد من الملحقات التي يمكن إضافتها إلى الجهة الخلفية والتي تحسن وتضيف إلى أدائه، مثل مكبرات الصوت أو عارض الفيديو. يناسب Moto Z معظم المستخدمين، كما تم إطلاق إصدار آخر هو Moto Z Force والذي يتوفر بسعر 720$. مقارنًة بجهاز Z العادي، فلديه شاشة قوية للغاية والتي تقول موتورولا أنها مضادة للصدمات، ومزود أيضا ببطارية كبيرة.
السعر: 624$ إلى 720$

11-moto-z

10: One Plus 3T

أقدمت شركة One Plus على خطوة غير مسبوقة بحيث أعلنت عن هذا الجهاز بعد أن أصدرت الجهاز الذي سبقه بخمسة أشهر فقط، ولكن لم يحزن مستخدمو الجهاز السابق كثيرا لأن هذا الجهاز لا يختلف عن سابقه بالكثير، فتتضمن التغييرات معالج أسرع بقليل (Snapdragon 820 versus the 821 )، بطارية أكبر بقليل، كاميرا 16 ميغا بكسل (versus 8-megapixel)، استقرار أفضل للفيديو وألوان غامقة متاحة.
لسوء الحظ، فإن كاميرته الأمامية تبدو أنها تعطي صور أقل نقاء برغم من قدرتها الأعلى عن الجهاز السابق.
السعر: 440$

10-oneplus-3t

9:iPhone SE

يعتبر هذا الجهاز بشاشته ذات الحجم 4 إنش أفضل جهاز ذو حجم صغير يمكنك شراؤه حاليا، فلديك جميع التطبيقات الممتازة، والأداء نفسه لهاتف iPhone 6S وبسعر منخفض 400$، كما يأتي مع Apple Pay والصور الحية وحساس للبصمة وقدرة عالية للبطارية.
السعر: 399$

9-iphone-se

8: iPhone 6s

يعتبر أيضا هاتف مهم، فيمكنك أن تحصل على تجربة iPhone دون أن تدفع 100$ زيادة لهاتف iPhone 7 ،فبالإضافة لشكله الجيد، يضمن مستخدمو آبل دومًا حصولهم على أفضل التطبيقات من المطورين، وتحديثات يمكن الاعتماد عليها بأحدث الميزات من آبل.
السعر: 520$

8-iphone-6s

7: iPhone 6S Plus

الآن بعد اصدار هاتف iPhone 7 Plus، تم تخفيض سعر iPhone 6S بقيمة 100$، ولكن حسنًا، لا تستطيع الحصول على جميع الخصائص التي يحتويها iPhone 7 Plus مثل مقاومة المياه أو العدسة المزدوجة الفاخرة، ولكنه هاتف ممتاز، فهو يعمل بشريحة A9 القوية، وليده ميزات مثل 3D Touch التي يمكنها أن تتحسس مدى قوة ضغطك على الشاشة وتفتح طبقة جديدة من أوامر التحكم لتطبيقاتك. كما أنه يحتوي على حساس للبصمة خارق السرعة والصور الحية التي تمكنك من التقاط فيديو لمدة 3 ثواني عند ضغطك لزر التقاط الصورة.
السعر: 620$

7-iphone-6s-plus

6: Samsung Galaxy S7

جهاز غالاكسي S7 مصمم بشكل جميل ويدعم أفضل كاميرا تمت إضافتها لهاتف ذكي على الإطلاق، حتى أنه هزم هاتف iPhone 7 Plus ، كما أنه قوي، وميزة مقاومة المياه التي يحتويها تجعلك مطمئن البال من الحوادث التي قد تعرض هاتفك للبلل.
كما أنك تحصل أيضا على Samsung Pay التي تعمل تقريبا في أي متجر للدفع وهذا شيء لا يمكن لشركة آبل أن تفعله.
ملاحظة: انتبه أن هذا الجهاز ليس جهاز Note 7 الذي قامت الشركة باسترجاعه بعد بعض التقارير عن حوادث انفجار بطاريته).
السعر: 503$

6-samsung-galaxy-s7

5: Samsung Galaxy S7 Edge

الجهاز مزود بشاشة أكبر 5.5 إنش وبطارية أكبير من سابقه مع احتفاظه بالخصائص ذاتها: مقاومة المياه ومدخل لكرت الذاكرة الإضافي و Samsung PayK كما أن شاشته الملتفة تزيد من شعبيته لتجعل رائع حقا.
السعر: 603$

5-samsung-galaxy-s7-edge

4: iPhone 7

بدون شك، فإن هذا الجهاز يزود مستخدميه بأفضل التطبيقات وأفضل ecosystem ، ونعني الدعم الذي تحصل عليه من آبل إذا حدث خطأ ما، بالإضافة إلى حصولك على آخر التحديثات من آبل.
كما أنه يعمل بشكل جيد جدًا مع منتجات آبل الأخرى مثل سماعات آبل الجديدة اللاسلكية، ويحتوي بعض التحسينات الأخرى مثل مقاومة المياه والكاميرا التي تعمل بشكل جيد في الأضواء الخافتة ومعالج أقوى.
السعر: 650$

4-iphone-7

3: iPhone 7 Plus

عدسته المزدوجة كانت سببا في تفوقه على الهاتف الذي سبقه، فهي تمكنك من أخد الصور باحترافية باستخدام ميزة bukeh والتي تظلل الخلفية وتدع الجسم المراد تصويره واضحًا، العدسة الثانية هي أيضا عدسة telephoto والتي تتمكن من القيام ب 2x zoom مما يعني أنها تستطيع التقريب والتكبير من دون تقليل جودة الصورة مثل Digital zoom المستخدم في معظم الهواتف الذكية.
السعر: 769$

3-iphone-7-plus

2: Google Pixel XL

هذه الفئة من الهواتف هي أولى هواتف غوغل، فقد تمكنت الشركة من السيطرة بشكل أكبر على صناعة المعدات عن السابق حين عملت على فئة أجهزة Nexus.
مظهر أملس مصنوع من الألمنيوم مع صفحة زجاجية أنيقة على الجهة الخلفية والتي تساعد أصابعك على الإمساك بالهاتف، كاميرا منافسة لهاتفي iPhone 7 plus وSamsung Galaxy S7 كما أن تقنية HDR فيه تساعد صورك على أن تبدو أكثر روعة، كما أنه يتشارك مع نظيره السابق بمساحة التخزين ولكن بشاشة أكبر 5.5 إنش.
ولكنه لا يعرض العديد من الخصائص لتبرير سعره المرتفع كنظرائه من آبل و سامسونغ.
السعر: 769$

2-google-pixel-xl

1: Google Pixel

تتميز هواتف بكسل أنها تعطي نظام أندرويد مظهرًا أوضح كما تحتوي علىGoogle’s helpful AI, Assistant ، كما أنه هاتف متفوق على هاتف iPhone 7 Plus الذي كان يحتل رأس القائمة، فيحتوي على شاشة أفضل وأكثر سطوعًا وأخف وزنًا وخصائص مفيدة مثل الشحن السريع.
يعمل بنظام أندرويد Snapdragon 821 و 4 GB RAM وكاميرا ممتازة 12.3 ميغابكسل.
السعر: 649$

1-google-pixel



مصدر

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!