أغرب الآلات الموسيقية على الإطلاق . يوجد العديد من أنواع الآلات الموسيقية المألوفة والمشهورة كالبيانو و الكمان والعود وغيرها من الآلات العالمية ولكن إصدار الألحان الموسيقية لا يقتصر على هذه الآلات حيث يوجد مجموعة من الآلات الغريبة التي انتشرت حول العالم مثل آلة البريوفون و تشيلو وبوق والأكتوباس! دعنا نعرفك على بعضاً منها:

1- Hyperbass Flute:

أغرب الآلات الموسيقية
أغرب الآلات الموسيقية

يعتبر هذا النوع من أضخم أنواع الناي على الإطلاق حيث يتكون من أكثر من 15 متر من الأنابيب المرتبطة.

2- آلة البريوفون (Pyrophpne):

أغرب الآلات الموسيقية
أغرب الآلات الموسيقية

قد تحتاج لتشغيل هذه الآلة الموسيقية أشعال النار في فوهات الأنابيب لتصدر أصواتاً معينة باستخدام البروبان أو البنزين، كما أن الأصوات الصادرة عن هذه الآلة هي عبارة عن سلسلة من الانفجارات.

3- الأكتوباس (Octobass):

الأكتوباس
الأكتوباس

تم بناء آلة الأكتوباس عام 1952 وهو عبارة عن جهير مزدوج ضخم يبلغ طوله 3.48 متر أي أنه من المستحيل أن يعزف عليه شخص واحد.

4- أنابيب البحر:

وهو مشروع يسعى لتحويل البحر إلى آلة موسيقية وذلك عن طريق استخدام الواجهات البحرية التي أعيد بناؤها في زادار في كرواتيا، حيث يُصدر البحر هناك أصواتاً متناغمة عن طريق اصطدام الأمواج بالأنابيب أسفل الكورنيش.

5- Stalacpipe Organ:

وهي من اختراع جون هولمز توجد هذه الآلة داخل كهف موجود في ولاية فيرجينيا وتتكون من لوحة مفاتيح صغيرة تصدر أصواتاً عن طرق النقر عليها بمطارق مطاطية، حسب الأسطورة في عام 1956 سقط ابن هولمز فوق هذه الآلة مما جعلها تصدر أصواتاً غريبة امتدت لعدة سنوات دون انقطاع.

6- تشيلو وبوق (Cello Horn):

تشيلو وبوق (Cello Horn)
تشيلو وبوق (Cello Horn)

وهي عبارة عن مزيج من البوق والتشيلو حيث يصدر الصوت عن طريق العزف على الأوتار الموجودة في القرن النحاسي بدلاً من الجسم الخشبي التقليدي، أي أن الصوت يصدر من مكان مابين الأوتار والنحاس.

7- الشجرة المغنية:

اكتملت هذه الآلة الضخمة في عام 2006 وتقع في مدينة بيرنلي في لانكشاير، وهي عبارة عن سلسلة من الأنابيب تصدر أصواتاً عندما تهب الرياح من خلالهم.

8-طبول من الجبن:

قد تبدو آلة غريبة للغاية ولكنها موجودة في الواقع ومصنوعة من الجبن ولكن من المحتمل أنها لن تبقى على حالها بعد الانتهاء من العزف.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!