9 ميزات خفية موجودة في نظام تشغيل ويندوز 10. سنعرض لك في هذا المقال مجموعة من الميزات والحيل المخفية والتي ربما لم تكن تدرك وجودها في نظام تشغيل ويندوز 10:

1- قائمة ابدأ السريعة:

إن قمت بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز ويندوز الموجود في الزاوية اليسرى من شاشتك فقد تظهر لديك قائمة ستمكنك من الولوج إلى (التطبيقات والميزات والبحث والتشغيل وإدارة الجهاز ومدير المهام) بشكل أسرع.

2- تدوير شاشة الكمبيوتر:

يمكنك تدوير شاشة الكمبيوتر عن طريق الضغط على زر Ctri+Alt+D بالإضافة لأحد مفاتيح الأسهم، فمثلاً إن ضغطت على السهم السفلي ستنقلب الشاشة رأساً على عقب.

3- الاهتزاز:

9 ميزات خفية موجودة في نظام تشغيل ويندوز 10 أشياء مفيدة ومسلية لم تكن تعلم بوجودها في تظام ويندوز 10 كورتانا قائمة ابدأ السريعة

كانت هذه الميزة موجودة في نظام تشغيل ويندوز 7 ولكن أغلب المستخدمين لا يعرفون عن إن كانت شاشة كمبيوترك مليئة بالنوافذ فيمكنك اختيار الإبقاء على تطبيق واحد وتصغير النوافذ الأخرى من خلال الإمساك بالنافذة المختارة بالفأرة وهزها بشكل خفيف.

4- سطح المكتب الافتراضي:

هل ترغب في تعدد المهام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ حسناً لحسن الحظ فإن نظام ويندوز 10 قد وجد حلاً قد يساعدك في إنشاء سطح مكتب افتراضي سيمكنك من فصل تطبيقات العمل عن التطبيقات الشخصية، يمكنك انشاءه عبر النقر فوق زر (عرض المهام) الموجود على يمين قائمة ويندوز ثم قم بسحب التطبيق الذي تريده إلى خيار (سطح مكتب جديد) الموجود في زاوية الشاشة من الأسفل.

5- ألعاب مخفية في الكورتانا:

يقدم المساعد الشخصي كروتانا عدد من الميزات المفيدة كما أنه يحتوي على ألعاب مخفية قد لا تكون ممتعة كثيراً لكنها قد تساعدك في تمضية وقتك، جرب أن تطلب منه أن يلعب معك لعبة حجرة ورقة مقص أو لعبة قلب العملة.

6- مشاركة مع الأجهزة المجاورة:

يمكنك الآن مشاركة الملف مباشرة مع الأجهزة المجاورة فقط قم بالنقر فوق زر المشاركة الموجود في أعلى المستند أو الصورة ثم انقر على “مشاركة مع الجوار” لمعرفة المستلمين المتوفرين في الجوار، تعمل هذه الميزة عبر بلوتوث كما أنها تشبه ميزة أيردروب (AirDrop) الموجودة في آبل.

7- الأوامر الصوتية:

لطالما كانت هذه الميزة موجودة في نظام تشغيل ويندوز 7 ولكن مع إصدار نسخة ويندوز أصبحت هذه الخدمة أكثر تطوراً، يمكنك تفعيل هذه الميزة في كمبيوترك من خلال الدخول إلى الاعدادات ثم انتقل إلى “الوقت واللغة والكلام” ثم اضغط على خيار “إعدادات خصوصية الكلام والكتابة بالحبر”، يمكن للمساعد الشخصي كورتانا الموجود في شريط المهام بجانب قائمة ابدأ بتسجيل الأوامر الصوتية وتنفيذها، كما يمكنك الاستفادة من هذه الميزة في كتابة رسائلك الالكترونية عبر الكلام ولكن ستظل بحاجة وضع علامات الترقيم اللازمة.

8- التحكم بمنزلك الذكي:

يمكن لبرنامج المساعد الشخص كورتانا أن يتحكم بجميع الأجهزة الذكية في منزلك من خلال نظام تشغيل ويندوز 10.

9- تصوير الشاشة Screenshot:

9 ميزات خفية موجودة في نظام تشغيل ويندوز 10 أشياء مفيدة ومسلية لم تكن تعلم بوجودها في تظام ويندوز 10 كورتانا قائمة ابدأ السريعة

في تحديث أكتوبر 2018 لنظام تشغيل ويندوز 10 أصبح بإمكانك التقاط صورة للشاشة عبر الضغط على مفتاح Shift +Windows key+S في آن واحد، كما يمكنك تحديد الجزء الذي تريد تصويره من الشاشة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

8 معلومات عن توم هانكس

كلمات مماثلة: نظام تشغيل – ميزات خفية

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!