9 طرق غريبة مثبتة علميا من أجل الحفاظ على صحة جيدة. يوفر لنا الطب والعلوم المزيد والمزيد من الأساليب الجديدة كل يوم للبقاء بصحة جيدة. وعلى الرغم من أنها قد تبدو أحيانًا غريبة بعض الشيء، إلا أنها أثبتت بالفعل كفاءتها. لذلك قررنا جمع أكثر الأساليب غير المعتادة من أجل العناية بالصحة التي لم نتخيلها أبدًا. ابق معنا لأنه في نهاية المقالة هناك مكافأة تنتظرك. إنه بالتأكيد شيء يجب أن تعرفه كل امرأة.

1- غفوة قصيرة بعد فنجان قهوة تصنع المعجزات:

اكتشف العلماء أن غفوة قصيرة بعد فنجان قهوة ستؤثر على الجسم بشكل مفيد. حصل المشاركين في التجربة على غفوة بعد القهوة ثم أخذوا اختبارًا في جهاز محاكاة سيارة. كانت النتائج أنهم ارتكبوا أخطاء أقل مما لو كانوا قد ناموا أو شربوا قهوة لوحدها. علاوة على ذلك، شعروا بالراحة.

للوصول إلى هذه النتيجة ، يوصى بشرب القهوة بسرعة كبيرة. اذهب إلى النوم بعد ذلك مباشرة. لا تقلق إذا لم تكن قادرًا على النوم مباشرة لأن الاسترخاء يكفي. يجب أن تستيقظ بعد 15-20 دقيقة قبل أن تدخل مرحلة النوم العميق.

2- نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يفتح الشهية:

التركيز المتزايد على عدد السعرات الحرارية يؤدي إلى نتيجة سلبية في فقدان والحفاظ على وزن مثالي. عندما نختار وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية بدلاً من وجبة كاملة، فإن ذلك يخفف من الشعور بالجوع لفترة من الوقت. ولكن سرعان ما نبدأ في الشعور بالجوع مرة أخرى وفي استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.

3- اعطِ أولوية الاستعمال لصابون منتظم بدلاً من صابون مضاد للجراثيم:

9 طرق غريبة مثبتة علميا من أجل الحفاظ على صحة جيدة مجموعة من النصائح المثيرة والجديدة من أجل العناية بالصحة تناول الطعام الصحي

في الواقع، لا يوجد دليل على أن الصابون المضاد للبكتيريا هو أكثر فعالية من الصابون العادي والماء. أظهرت العديد من الدراسات أن التريكلوسان – المستخدم على نطاق واسع في تصنيع معظم معاجين الأسنان ومزيلات العرق والصابون السائل المضاد للبكتيريا – ضار للغاية لجسمنا.

على سبيل المثال، يمكن أن تؤدي زيادتها إلى انخفاض حاجز البكتيريا الطبيعي للجسم، وتغيير الميكروبيوم داخل الأمعاء البشرية، مما يؤثر سلبًا على تطور الأجنة.

4- العمل وقوفًا في كل فرصة:

أظهرت الأبحاث التي أجراها العلماء البريطانيون بين سائقي الحافلات أن قضاء اليوم بأكمله في مقعد السائق أكثر ضررًا من السير على طول الحافلة. في الجسم الذي يعاني من قلة الحركة، ينقل الدم العناصر الغذائية والأكسجين بنصف السرعة.

خلال يوم العمل، ينبغي للمرء أن يستغل أي فرصة لتنشيط عضلاته. على سبيل المثال، المشي أثناء استراحة الغداء أو القيام ببعض التمارين البدنية.

5- أكل قشر التفاح:

فهو يحتوي على كيرسيتين، وهي مادة لها خصائص مضادة للتشنج وللالتهابات، وغيرها من الخصائص المفيدة من أجل العناية بالصحة. علاوة على ذلك، فهي تحمي خلايا المخ من التلف.

6- تعمل الملاحظات المكتوبة بخط اليد على تحسين القدرات العقلية:

9 طرق غريبة مثبتة علميا من أجل الحفاظ على صحة جيدة مجموعة من النصائح المثيرة والجديدة من أجل العناية بالصحة تناول الطعام الصحي

تثبت نتائج البحوث التي أجرتها جامعة ولاية إنديانا أن تدوين الملاحظات تطور القدرات العقلية. يتم تنشيط أجزاء الدماغ المسؤولة عن القراءة أثناء الكتابة أيضًا. لا يحدث هذا عند تدوين الملاحظات على جهاز كمبيوتر محمول.

7- لا تنظف أسنانك بالفرشاة خلال ساعة من الأكل:

يجعل أي طعام (لا سيما الحمضيات والفواكه التي تحتوي على الأحماض والطماطم والمشروبات الرياضية والمشروبات الغازية) من مينا أسناننا أكثر حساسية للتأثيرات الخارجية. من خلال كسر هذه القاعدة، ستسمح للأحماض أن تخترق -الطبقات العميقة لأسنانك. في نهاية المطاف، سيؤدي ذلك إلى تشكل تجاويف. الحل هو شطف الفم بالماء العادي.

8- تخلص من المنبه:

من بين 5 مراحل للنوم، فإن الأنسب للاستيقاظ هي المراحل الأولى والثانية والخامسة. الاستيقاظ خلال هذه المراحل سيساعد الشخص على الشعور براحة أكبر. على العكس، سيجعلك أي ضجيج حاد تستيقظ بانزعاج وسيجلب الكثير من التوتر للجسم. لتكون قادرًا على الاستيقاظ بدون منبه، من الضروري أن تعتاد على نظام معين. على سبيل المثال، يجب أن تذهب للنوم في نفس التوقيت.

9- لا تأخذ آراء الآخرين بعين الاعتبار:

9 طرق غريبة مثبتة علميا من أجل الحفاظ على صحة جيدة مجموعة من النصائح المثيرة والجديدة من أجل العناية بالصحة تناول الطعام الصحي

تثبت نتائج البحث العلمي أن الأشخاص الذين يتسمون بالهدوء تجاه رأي المجتمع يعيشون أطول. ولكن لا يزال معظم الناس بحاجة إلى الدعم. لهذا السبب يجب أن تحيط نفسك بأشخاص يمكنهم إلهامك ودعمك في مسار حياتك.

مكافأة!

لقد ثبت أن عملية زرع الثدي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة الشخص. يمكن أن تسبب آلام الثدي وتقليل الإحساس وحتى قد تكون سببا لضمور أنسجة الثدي. علاوة على ذلك، في كثير من الأحيان لن تحصلي على النتيجة التي تتوقعينها. هل تعلم، على سبيل المثال، أن زراعة الثدي يمكن رؤيتها من خلال الجلد؟
ما هي أغرب الطرق للحفاظ على الصحة في هذا المقال؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر

اقرأ ايضًا:

إلیك سبب قدرة الستیروئیدات على إبراز عضلاتك بشدة

كلمات ذات صلة: الحفاظ على صحة جيدة – العناية بالصحة

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!